الأكثر مشاهدة

24 13:09 2021 سبتمبر

قال أستاذ القانون الدستوري وشقيق رئيس الجمهورية نوفل سعيد في تدوينة على صفحته بالفاسبوك إن الرئيس

على المباشر

سياسية

أمل و عمل : تنفيذ الحكم العسكري ضد العياري كان بطريقة استعراضية تدخل ضمن سياسة تصفية خصوم سياسيين

31 22:21 2021 جويلية
أمل و عمل : تنفيذ الحكم  العسكري ضد العياري كان بطريقة استعراضية تدخل ضمن سياسة تصفية خصوم سياسيين
قالت حركة أمل و عمل في بيان لها اليوم السبت 'انّ ما وقع البارحة في حق النائب ياسين العيّاري من أجل تنفيذ الحكم العسكري الصادر في حقه لا يُمكن إعتباره إلاّ إختطافا يهدف إلى ترويع الناقدين لما يحدث في وطننا، وذلك بسبب ما رافقته من خروقات قانونية'.

واعتبرت أن  هذه الخروقات تتمثل في عدم إعلامه أو أحد من عائلته بسبب أخذه و القيام بذلك عن طريق أكثر من 30 نفرا و قرابة عشر سيارات عرّفوا أنفسهم بأنهم أمن رئاسي قبل أن يتم تكذيب ذلك من رئاسة الجمهورية ...، وفق البيان.

وأضافت' أن تنفيذ الحكم بتاريخ 30 جويلية كان بطريقة استعراضية تدخل ضمن سياسة تصفية خصوم سياسيين عبّروا عن مناهضتهم ورفضهم للانقلاب على الدستور، وهي عملية اختطاف لم يُحترم فيها القانون ولم تراعى مبادئ حقوق الإنسان' ، وفق البيان نفسه.

وأشارت في بيانها الى أن' تواصل محاكمة المدنيين أمام قضاء استثنائي هو ضرب من ضروب الدكتاتورية واستغلال السلطة لتصفية الخصوم لافتة الى أن ماوقع لياسين العياري دليل على أنّ السلطة الواحدة لا تعترف ابدا بحرية الرأي واختلافه وتعتبر ذلك خطرا داهما وموجبا للتدخل في القضاء'.

ودعت حركة أمل و عمل كافّة المنظمات الوطنية ومكوّنات المجتمع المدني والأحزاب السياسية وكل الحقوقين الأحرار إلى الوقوف وقفة واحدة ضدّ تهديدات السلطة بتكميم الأفواه واستغلال القضاء العسكري لضرب الحريات محملة  رئيس الجمهورية بصفة شخصية مسؤولية السلامة الجسدية للنائب ياسين العياري ، حسب بيانها.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

تستأنف اليوم الأحد جميع الأنشطة الثقافية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة وفق بلاغ لوزارة لشؤون الثقافية

منذ دقيقة 18

يشرع اليوم الأحد حوالي 390 مركز تلقيح موزعين على كامل المعتمديات في البلاد في تلقيح الجرعة الثانية للفئة العمرية البالغة 15 سنة فما فوق من الذين تلقوا الجرعة الأولى يوم الأحد 29 أوت الماضي في خطوة ستعزز توقعات وزارة الصحة بتلقيح 50 بالمائة من المتساكنين بحلول متصف شهر أكتوبر المقبل

منذ دقيقة 30

أبرز الأخبار الوطنية والدولية أمس السبت 25 سبتمبر 2021

{}