الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
سياسية

أمل و عمل : تنفيذ الحكم العسكري ضد العياري كان بطريقة استعراضية تدخل ضمن سياسة تصفية خصوم سياسيين

31 21:21 2021 جويلية
أمل و عمل : تنفيذ الحكم  العسكري ضد العياري كان بطريقة استعراضية تدخل ضمن سياسة تصفية خصوم سياسيين
قالت حركة أمل و عمل في بيان لها اليوم السبت 'انّ ما وقع البارحة في حق النائب ياسين العيّاري من أجل تنفيذ الحكم العسكري الصادر في حقه لا يُمكن إعتباره إلاّ إختطافا يهدف إلى ترويع الناقدين لما يحدث في وطننا، وذلك بسبب ما رافقته من خروقات قانونية'.

واعتبرت أن  هذه الخروقات تتمثل في عدم إعلامه أو أحد من عائلته بسبب أخذه و القيام بذلك عن طريق أكثر من 30 نفرا و قرابة عشر سيارات عرّفوا أنفسهم بأنهم أمن رئاسي قبل أن يتم تكذيب ذلك من رئاسة الجمهورية ...، وفق البيان.

وأضافت' أن تنفيذ الحكم بتاريخ 30 جويلية كان بطريقة استعراضية تدخل ضمن سياسة تصفية خصوم سياسيين عبّروا عن مناهضتهم ورفضهم للانقلاب على الدستور، وهي عملية اختطاف لم يُحترم فيها القانون ولم تراعى مبادئ حقوق الإنسان' ، وفق البيان نفسه.

وأشارت في بيانها الى أن' تواصل محاكمة المدنيين أمام قضاء استثنائي هو ضرب من ضروب الدكتاتورية واستغلال السلطة لتصفية الخصوم لافتة الى أن ماوقع لياسين العياري دليل على أنّ السلطة الواحدة لا تعترف ابدا بحرية الرأي واختلافه وتعتبر ذلك خطرا داهما وموجبا للتدخل في القضاء'.

ودعت حركة أمل و عمل كافّة المنظمات الوطنية ومكوّنات المجتمع المدني والأحزاب السياسية وكل الحقوقين الأحرار إلى الوقوف وقفة واحدة ضدّ تهديدات السلطة بتكميم الأفواه واستغلال القضاء العسكري لضرب الحريات محملة  رئيس الجمهورية بصفة شخصية مسؤولية السلامة الجسدية للنائب ياسين العياري ، حسب بيانها.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

يعاني أكثر من مليون شخص من مرض كلوي مزمن في تونس، ويخضع حوالي 14 ألف مريض بالفشل الكلوي، إلى تصفية الدم، حسب ما أفاد به الأستاذ في أمراض الكلى بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير ورئيس الجمعية التونسية لأمراض الكلى وتصفية الدم وزراعة الكلى، حبيب الصخيري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الجمعة 29 مارس 2024.

منذ دقيقة 13

اتفق محافظ البنك المركزي التونسي، فتحي النوري، وكاتب الدولة المكلف بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سمير عبد الحفيظ، على تحفيز آليات الضمان وصناديق الإستثمار التونسيّة ودرس نظام تغطية مخاطر الصرف واعتماد البعد البيئي في المشاريع المستقبلية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة والنسيج الاقتصادي بشكل عام

منذ دقيقة 17

قال مسؤول أمني تركي اليوم الجمعة، إن الرئيس رجب طيب أردوغان أنه سيزور الولايات المتحدة في التاسع من ماي القادم مما يمهد الطريق لأول اجتماع له في البيت الأبيض خلال إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن