الأكثر مشاهدة

22 19:32 2020 فيفري

أصيب سائق شاحنة محمّلة بمادة الفيتورة عند انقلابها عشية اليوم السبت بالطريق الجهوية الرابطة بين عقارب ومنزل شاكر على مستوى منعرج وادي الشابي حيث تم نقله إلى المستشفى

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

أنيس غديرة يستقيل من 'تحيا تونس'

30 17:45 2019 جويلية
أنيس غديرة يستقيل من 'تحيا تونس'
أعلن القيادي في حركة تحيا تونس ووزير النقل السابق أنيس غديرة استقالته من حركة تحيا تونس ومن كل هياكلها جاء ذلك في تدوينة نشرها غديرة على صفحته الرسمية بالفاسبوك.

وقال أنيس غديرة في تدوينة له على صفحته الرسمية على الفايسبوك، إن ''طريقة تسيير حزب تحيا تونس وعدم قدرته على الإحاطة بقواعده واتخاذ قرارات ومواقف غير صائبة وبطريقة غير ديمقراطية ولا ترتقي إلى تطلعات قواعده أدى إلى فقدان ثقة مناضليه''.
واعتبر أن الحزب حاد عن المبادئ الأساسية التي أحدث من أجلها.

و فيما يلي نص التدوينة :

''بيان استقالة. 
أصدقائي وأحبائي من مناضلي تونس، من منطلق قناعتنا بضرورة الالتفاف حول مشروع سياسي وطني ينقذ تونس من بوادر أزمة اقتصادية واجتماعية حادة، أجمعنا منذ أشهر مضت على الانخراط في مشروع سياسي جديد آمناّ بأن بوادره تؤسّس لمشروع وطني ناجح يرتكز على أسس الوحدة والتشاور والديمقراطية ويهدف إلى حماية وتطوير مكتسبات الجمهورية التونسية كنموذج لدولة الحداثة والوسطية والديمقراطية والتطور الاقتصادي والعلمي والعدالة الاجتماعية.
وكان اجتماع المنستير شاهدا على انطلاق حركة تحيا تونس أملا في أن يكون المؤلّف بين التونسيين لإيصال تونس إلى بر الأمان.
وسعى مناضلو تحيا تونس من أجل بلوغ هذه الأهداف.
غير أن طريقة تسيير الحزب وعدم قدرته على الإحاطة بقواعده واتخاذ قرارات ومواقف غير صائبة وبطريقة غير ديمقراطية ولا ترتقي إلى تطلعات قواعده أدى إلى فقدان ثقة مناضليه.
وتبعا لتقييمي الخاص بأن الحزب حاد عن المبادئ الأساسية التي أحدث من أجلها، ومن منطلق التزامي الشخصي بمبادئ العمل السياسي التي نشأت عليها وتعلمتها من زعماء ومناضلي الوطن و علي رأسهم الزعيم الحبيب بورقيبة و الباجي قائد السبسي قررت الاستقالة من حركة تحيا تونس ومن كل هياكله.
كما قررت عدم الانخراط في هذه الفترة في أي حزب سياسي مع التزامي بمواصلة العمل والمساهمة في خدمة هذا الوطن العزيز من منطلق المسؤولية ومساندة كل مبادرة صادقة ووطنية للحفاظ على وحدة وأمن تونس الحداثة والديمقراطية.
ربي يحفظ تونس.''

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 دقائق

كشفت عمليات التنظيف والترميم التي يجريها مؤخرا فريق من جامعة دورهام البريطانية بالتعاون مع المعهد الوطني للتراث بموقع يونغا الاثري عن وجود قبر يضم 60 هيكلا عظميا وفق ما افاد به المدير الجهوي للمعهد الوطني للتراث بصفاقس عمار عثمان لديوان اف ام.

منذ 8 دقائق

كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم عن باقي روزنامة بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، 2019 – 2020 وفق البرنامج التالي:

منذ 22 دقيقة

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم عن المواعيد القادمة لمباريات كاس الحبيب بورقيبة لكرة القدم 2019 – 2020 وفق البرنامج التالي:

{}