الأكثر مشاهدة

06 08:28 2020 جويلية

ينطلق إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز بصفاقس الشمالية اليوم الاثنين في حملة استخلاص لدى حرفائه الذين تخلدت لديهم ديون استهلاك التيار الكهربائي وفق ما أكده مدير الإقليم علي ضياف لديوان أف أم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

أنيس غديرة يستقيل من 'تحيا تونس'

30 17:45 2019 جويلية
أنيس غديرة يستقيل من 'تحيا تونس'
أعلن القيادي في حركة تحيا تونس ووزير النقل السابق أنيس غديرة استقالته من حركة تحيا تونس ومن كل هياكلها جاء ذلك في تدوينة نشرها غديرة على صفحته الرسمية بالفاسبوك.

وقال أنيس غديرة في تدوينة له على صفحته الرسمية على الفايسبوك، إن ''طريقة تسيير حزب تحيا تونس وعدم قدرته على الإحاطة بقواعده واتخاذ قرارات ومواقف غير صائبة وبطريقة غير ديمقراطية ولا ترتقي إلى تطلعات قواعده أدى إلى فقدان ثقة مناضليه''.
واعتبر أن الحزب حاد عن المبادئ الأساسية التي أحدث من أجلها.

و فيما يلي نص التدوينة :

''بيان استقالة. 
أصدقائي وأحبائي من مناضلي تونس، من منطلق قناعتنا بضرورة الالتفاف حول مشروع سياسي وطني ينقذ تونس من بوادر أزمة اقتصادية واجتماعية حادة، أجمعنا منذ أشهر مضت على الانخراط في مشروع سياسي جديد آمناّ بأن بوادره تؤسّس لمشروع وطني ناجح يرتكز على أسس الوحدة والتشاور والديمقراطية ويهدف إلى حماية وتطوير مكتسبات الجمهورية التونسية كنموذج لدولة الحداثة والوسطية والديمقراطية والتطور الاقتصادي والعلمي والعدالة الاجتماعية.
وكان اجتماع المنستير شاهدا على انطلاق حركة تحيا تونس أملا في أن يكون المؤلّف بين التونسيين لإيصال تونس إلى بر الأمان.
وسعى مناضلو تحيا تونس من أجل بلوغ هذه الأهداف.
غير أن طريقة تسيير الحزب وعدم قدرته على الإحاطة بقواعده واتخاذ قرارات ومواقف غير صائبة وبطريقة غير ديمقراطية ولا ترتقي إلى تطلعات قواعده أدى إلى فقدان ثقة مناضليه.
وتبعا لتقييمي الخاص بأن الحزب حاد عن المبادئ الأساسية التي أحدث من أجلها، ومن منطلق التزامي الشخصي بمبادئ العمل السياسي التي نشأت عليها وتعلمتها من زعماء ومناضلي الوطن و علي رأسهم الزعيم الحبيب بورقيبة و الباجي قائد السبسي قررت الاستقالة من حركة تحيا تونس ومن كل هياكله.
كما قررت عدم الانخراط في هذه الفترة في أي حزب سياسي مع التزامي بمواصلة العمل والمساهمة في خدمة هذا الوطن العزيز من منطلق المسؤولية ومساندة كل مبادرة صادقة ووطنية للحفاظ على وحدة وأمن تونس الحداثة والديمقراطية.
ربي يحفظ تونس.''

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

في ما يلي حوصلة لأبرز أخبار يوم الثلاثاء 7 جويلية 2020

منذ 3 ساعات

قال الرئيس البرازيلي 'جايير بولسونارو' اليوم الثلاثاء إنه مصاب بفيروس كورونا، وذلك بعد ساعات من إعلانه أنه قام بفحص للكشف عن الإصابة بالمرض، إثر ظهور أعراض عليه.

منذ 3 ساعات

تقدم ائتلاف الكرامة اليوم الثلاثاء 7 جويلية 2020 بمبادرة تشريعية لإلغاء الفصل 80 من مجلة الاتصالات والذي يفرض إحالة المحاضر العدلية المتعلقة بجريمة الاتصالات على الوزير المكلف بالاتصالات الذي يحيلها بدوره إلى النيابة العمومية، وفق ما أعلن عنه رئيس كتلة ائتلاف الكرامة في البرلمان سيف الدين مخلوف.

{}