الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 17

أكد كريم دلهوم مدرب النادي الصفاقسي في تصريحه لديوان اف ام أنه يتحمل مسؤولية خروج الفريق من الدور 16 لكأس تونس 

على المباشر

sous titrage
على خاطر حتى في ال Weekend الactualité زادا No end 🗣️خليها علينا الRecap 🕗نحكيو الي صار ونعملو للاخبار partage 📰 مع حاتم بالحاج في Sous_Titrage 🗞️ نهار السبت 14:00 لـــــ 15:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
سياسية

أنيس غديرة يستقيل من 'تحيا تونس'

30 16:45 2019 جويلية
أنيس غديرة يستقيل من 'تحيا تونس'
أعلن القيادي في حركة تحيا تونس ووزير النقل السابق أنيس غديرة استقالته من حركة تحيا تونس ومن كل هياكلها جاء ذلك في تدوينة نشرها غديرة على صفحته الرسمية بالفاسبوك.

وقال أنيس غديرة في تدوينة له على صفحته الرسمية على الفايسبوك، إن ''طريقة تسيير حزب تحيا تونس وعدم قدرته على الإحاطة بقواعده واتخاذ قرارات ومواقف غير صائبة وبطريقة غير ديمقراطية ولا ترتقي إلى تطلعات قواعده أدى إلى فقدان ثقة مناضليه''.
واعتبر أن الحزب حاد عن المبادئ الأساسية التي أحدث من أجلها.

و فيما يلي نص التدوينة :

''بيان استقالة. 
أصدقائي وأحبائي من مناضلي تونس، من منطلق قناعتنا بضرورة الالتفاف حول مشروع سياسي وطني ينقذ تونس من بوادر أزمة اقتصادية واجتماعية حادة، أجمعنا منذ أشهر مضت على الانخراط في مشروع سياسي جديد آمناّ بأن بوادره تؤسّس لمشروع وطني ناجح يرتكز على أسس الوحدة والتشاور والديمقراطية ويهدف إلى حماية وتطوير مكتسبات الجمهورية التونسية كنموذج لدولة الحداثة والوسطية والديمقراطية والتطور الاقتصادي والعلمي والعدالة الاجتماعية.
وكان اجتماع المنستير شاهدا على انطلاق حركة تحيا تونس أملا في أن يكون المؤلّف بين التونسيين لإيصال تونس إلى بر الأمان.
وسعى مناضلو تحيا تونس من أجل بلوغ هذه الأهداف.
غير أن طريقة تسيير الحزب وعدم قدرته على الإحاطة بقواعده واتخاذ قرارات ومواقف غير صائبة وبطريقة غير ديمقراطية ولا ترتقي إلى تطلعات قواعده أدى إلى فقدان ثقة مناضليه.
وتبعا لتقييمي الخاص بأن الحزب حاد عن المبادئ الأساسية التي أحدث من أجلها، ومن منطلق التزامي الشخصي بمبادئ العمل السياسي التي نشأت عليها وتعلمتها من زعماء ومناضلي الوطن و علي رأسهم الزعيم الحبيب بورقيبة و الباجي قائد السبسي قررت الاستقالة من حركة تحيا تونس ومن كل هياكله.
كما قررت عدم الانخراط في هذه الفترة في أي حزب سياسي مع التزامي بمواصلة العمل والمساهمة في خدمة هذا الوطن العزيز من منطلق المسؤولية ومساندة كل مبادرة صادقة ووطنية للحفاظ على وحدة وأمن تونس الحداثة والديمقراطية.
ربي يحفظ تونس.''

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

أفاد المكلف بالإدارة العامّة للصحّة النباتية ومراقبة المدخلات الفلاحية بوزارة الفلاحة محمد رابح حجلاوي اليوم السبت بأنّ الوزارة رصدت اعتمادات تناهز 11 مليون دينار لتطبيق عناصر بروتوكول مقاومة الحشرة القرمزية

منذ دقيقة 46

تقرر ترحيل الإمام الجزائري محمد تاتيات الذي كان يخطب في أحد مساجد تولوز بجنوب فرنسا مساء الجمعة إلى وطنه بعدما ام اتهامه بالتحريض على الكراهية والعنف إزاء اليهود

منذ دقيقة 57

بدعوة من رئيس الجمهورية قيس سعيّد، يؤدي رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، عبد المجيد تبون، ورئيس المجلس الرئاسي بدولة ليبيا، محمد يونس المنفي، زيارة إلى تونس يوم الاثنين 22 أفريل 2024