الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 12

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

أنيس غديرة يستقيل من 'تحيا تونس'

30 17:45 2019 جويلية
أنيس غديرة يستقيل من 'تحيا تونس'
أعلن القيادي في حركة تحيا تونس ووزير النقل السابق أنيس غديرة استقالته من حركة تحيا تونس ومن كل هياكلها جاء ذلك في تدوينة نشرها غديرة على صفحته الرسمية بالفاسبوك.

وقال أنيس غديرة في تدوينة له على صفحته الرسمية على الفايسبوك، إن ''طريقة تسيير حزب تحيا تونس وعدم قدرته على الإحاطة بقواعده واتخاذ قرارات ومواقف غير صائبة وبطريقة غير ديمقراطية ولا ترتقي إلى تطلعات قواعده أدى إلى فقدان ثقة مناضليه''.
واعتبر أن الحزب حاد عن المبادئ الأساسية التي أحدث من أجلها.

و فيما يلي نص التدوينة :

''بيان استقالة. 
أصدقائي وأحبائي من مناضلي تونس، من منطلق قناعتنا بضرورة الالتفاف حول مشروع سياسي وطني ينقذ تونس من بوادر أزمة اقتصادية واجتماعية حادة، أجمعنا منذ أشهر مضت على الانخراط في مشروع سياسي جديد آمناّ بأن بوادره تؤسّس لمشروع وطني ناجح يرتكز على أسس الوحدة والتشاور والديمقراطية ويهدف إلى حماية وتطوير مكتسبات الجمهورية التونسية كنموذج لدولة الحداثة والوسطية والديمقراطية والتطور الاقتصادي والعلمي والعدالة الاجتماعية.
وكان اجتماع المنستير شاهدا على انطلاق حركة تحيا تونس أملا في أن يكون المؤلّف بين التونسيين لإيصال تونس إلى بر الأمان.
وسعى مناضلو تحيا تونس من أجل بلوغ هذه الأهداف.
غير أن طريقة تسيير الحزب وعدم قدرته على الإحاطة بقواعده واتخاذ قرارات ومواقف غير صائبة وبطريقة غير ديمقراطية ولا ترتقي إلى تطلعات قواعده أدى إلى فقدان ثقة مناضليه.
وتبعا لتقييمي الخاص بأن الحزب حاد عن المبادئ الأساسية التي أحدث من أجلها، ومن منطلق التزامي الشخصي بمبادئ العمل السياسي التي نشأت عليها وتعلمتها من زعماء ومناضلي الوطن و علي رأسهم الزعيم الحبيب بورقيبة و الباجي قائد السبسي قررت الاستقالة من حركة تحيا تونس ومن كل هياكله.
كما قررت عدم الانخراط في هذه الفترة في أي حزب سياسي مع التزامي بمواصلة العمل والمساهمة في خدمة هذا الوطن العزيز من منطلق المسؤولية ومساندة كل مبادرة صادقة ووطنية للحفاظ على وحدة وأمن تونس الحداثة والديمقراطية.
ربي يحفظ تونس.''

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

اعلنت اندية مانشستر سيتي ، تشلسي ، مانشستر يونايتد ، توتنهام وارسنال عن إنسحابها من مشروع دوري السوبر ليغ الأوروبي آلذي تم بعثه قبل يومين فقط بترأس فلورنيتو بيريز رئيس ريال مدريد واندريا انييلي رئيس اليوفنتوس

منذ دقيقة 29

أشاد المدير الرياضي للنادي الرياضي الصفاقسي نزار خنفير خلال مداخلة في برنامج 'فيها قول' على ديوان اف ام أشاد بخصال مدرب الفريق بيب مورسيا معتبرا أنه من خيرة المدربين الموجودين على الساحة حاليا في تونس

منذ دقيقة 36

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إصدار الحكم "الصحيح" في محاكمة الشرطي السابق المتهم بقتل جورج فلويد ووصف القضية المعروضة الآن أمام هيئة محلفين في مينيابوليس بأنها "عبء ثقيل".

{}