الأكثر مشاهدة

23 22:25 2024 جوان

دارت مساء اليوم الأحد 23 خلال برنامج الأحد الرياضي عملية سحب قرعة الدور نصف النهائي لكأس تونس للموسم الرياضي 2023-2024

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
سياسية

إحالة بشير العكرمي وحبيب اللوز من اجل جرائم ذات صبغة إرهابية

23 17:56 2024 ماي
الحبيب اللوز  بشير العكرمي
قرّرت دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الارهاب بمحكمة الاستئناف بتونس، اليوم الخميس، إحالة 4 متهمين بينهم قاض سابق وقيادي بحركة النهضة على القضاء لمقاضاتهم من أجل عدة تهم "ذات صبغة ارهابية".

وقال المتحدث باسم المحكمة، حبيب طرخاني في تصريح ل(وات) " إن دائرة الاتهام قررت إحالة 4 متهمين وهم البشير العكرمي وحبيب اللوز (موقوفان) وحسن بن بريك (حالة فرار) وشكري بن عثمان (سراح) على الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس".

وقررت الدائرة أيضا ، حسب الطرخاني رفض مطالب الإفراج والإبقاء على التدبير الاحترازي ساري المفعول والمتمثل في تحجير السفر على المتهم شكري بن عثمان.

يذكر أن قاضى تحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب، أصدر يوم 10 مارس 2023 بطاقة ايداع بالسجن في حق القيادي بحركة النهضة الحبيب اللوز.

كما أصدر في نفس اليوم قاض آخر من ذاك القطب بطاقة ايداع بالسجن ضد البشير العكرمي وكيل الجمهورية الأسبق بابتدائية تونس في قضية رفعها ضدّه حزب الوطنيين الديمقراطيين (وطد) وفق ما أفاد به يومها محاميه.

وسبق للعكرمي أن تولى الاشراف على التحقيق في جريمة اغتيال الامين العام الاسبق للوطد، الشهيد شكري بلعيد التى ارتكبت يوم 6 فيفري 2013.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 54

اطّلع رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، مساء يوم أمس الثلاثاء بقصر قرطاج، وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل سارة الزعفراني الزنزري على الجهود المبذولة لإيجاد حلول عاجلة للنقل العمومي لأن المعاناة اليومية للمواطنين في تنقلهم لا يمكن أن تستمرّ

منذ ساعات 7

أصدر إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بيانا يوم الثلاثاء عقب استشهاد إحدى شقيقاته في غزة قال فيه إن “أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان هو اتفاق مرفوض”.

منذ ساعات 8

تقدم موسم حصاد الحبوب بولاية قفصة بنسبة فاقت 95 بالمائة حيث تم حصاد 3300 هكتار من جملة 3400 هكتار فيما ينتظر انتهاء الموسم في غضون الأيام الثلاثة المقبلة، حسب ما أفاد به عبد الستار غبطان رئيس دائرة الانتاج النباتي بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية لديوان أف أم.