الأكثر مشاهدة

13 22:11 2019 نوفمبر

أعلن القيادي بحزب قلب تونس عبد العزيز بلخوجة في تدوينة على حسابه الخاص بالفيسبوك عن انسحابه من قلب تونس وقطع علاقته معه، وذلك على خلفية قرار نواب الحزب التصويت لفائدة راشد الغنوشي لرئاسة البرلمان.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

إلى حدود أمس: 21 طعنا في الترشحات للرئاسية والتشريعية

20 07:49 2019 أوت
إلى حدود أمس: 21 طعنا في الترشحات للرئاسية والتشريعية
تلقت إلى حدود يوم أمس الاثنين المحكمة الإدارية 21 طعنا (12 طعنا يتعلق بالرئاسية و9 طعون تتعلق بالتشريعية) وفق ما أفاد به عماد الغابري الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم

مبينا أن جلسة اليوم ستخصص للمرافعات ومن المنتظر أن يتم التصريح بالأحكام أيام الأربعاء والخميس والجمعة وستكون الأحكام نهائية وباتة بالنسبة للتشريعية وقابلة للاستئناف بالنسبة للرئاسية.

وأضاف الغابري أن الطعون تتمحور حول التزكيات بالنسبة للرئاسية والتي حامت حولها شبهات لا سيما وأن عدد من المواطنين وجدوا أنفسهم مزكين لشخصيات ترشحت للانتخابات الرئاسية دون علمهم.

أما بالنسبة للانتخابات التشريعية فتتعلق الطعون بعدم احترام مبدأ التناصف والتسميات المتشابهة بين القوائم والتعريف بالإمضاء بالنسبة للمترشحين.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت الأربعاء الماضي عن قبول 26 ملفا أوليا للانتخابات الرئاسية وأعلنت في وقت سابق عن قبول 1503 قائمة أولية مترشحة للانتخابات التشريعية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

في ما يلي حوصلة لأبرز أخبار اليوم الجمعة 15 نوفمبر 2019

منذ ساعة

صادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة، اليوم الجمعة، على قرار يقضي بتمديد عمل الوكالة الأممية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

منذ ساعتين

أطلقت عائلة قاطنة بإحدى معتمديات صفاقس نداء استغاثة للسلط الأمنية بالجهة بعد اختفاء ابنتهم القاصر منذ صباح يوم أمس

{}