الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

Extra Time
Extra Time
تنشيط حاتم قزبار
سياسية

إلى حدود أمس: 21 طعنا في الترشحات للرئاسية والتشريعية

20 07:49 2019 أوت
إلى حدود أمس: 21 طعنا في الترشحات للرئاسية والتشريعية
تلقت إلى حدود يوم أمس الاثنين المحكمة الإدارية 21 طعنا (12 طعنا يتعلق بالرئاسية و9 طعون تتعلق بالتشريعية) وفق ما أفاد به عماد الغابري الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم

مبينا أن جلسة اليوم ستخصص للمرافعات ومن المنتظر أن يتم التصريح بالأحكام أيام الأربعاء والخميس والجمعة وستكون الأحكام نهائية وباتة بالنسبة للتشريعية وقابلة للاستئناف بالنسبة للرئاسية.

وأضاف الغابري أن الطعون تتمحور حول التزكيات بالنسبة للرئاسية والتي حامت حولها شبهات لا سيما وأن عدد من المواطنين وجدوا أنفسهم مزكين لشخصيات ترشحت للانتخابات الرئاسية دون علمهم.

أما بالنسبة للانتخابات التشريعية فتتعلق الطعون بعدم احترام مبدأ التناصف والتسميات المتشابهة بين القوائم والتعريف بالإمضاء بالنسبة للمترشحين.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت الأربعاء الماضي عن قبول 26 ملفا أوليا للانتخابات الرئاسية وأعلنت في وقت سابق عن قبول 1503 قائمة أولية مترشحة للانتخابات التشريعية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلن النادي الرياضي الصفاقسي عبر صفحته الرسمية اليوم عن القطيعة مع الاطار الفني الحالي للفريق بقيادة المدرب الصربي يوفوفيتش نيبوتشا.

منذ 9 دقائق

أفرزت نتائج الدورة الأولى من رئاسيات 2019 السابقة لأوانها قراءات مختلفة واعتبرها الجميع زلزلا سياسيا وقع في تونس في حين ذهب البعض إلى أنها مفاجئة في حين ذهب البعض الآخر إلى التأكيد أن مؤشراتها كانت واضحة منذ عدة أسابيع لكن السياسيين بمختلف انتمائهم لم يعيروها الاهتمام اللازمة بل كانوا رافضين لها جهرا أو مواجهتها ضمنيا إيمانا منهم بان الإمكانات التي لديهم ستساعدهم على تجاوزها.

منذ 25 دقيقة

أسفرت النتائج الأولية لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة بمعتمدية صفاقس الجنوبية عن حصول المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى وعبد الفتاح مورو على المرتبة الثانية ولطفي المرايحي على المرتبة الثالثة.

{}