الأكثر مشاهدة

11 08:51 2020 أوت

سجلت ولاية صفاقس حالة إصابة أفقية بفيروس كورونا ( مجهولة مصدر العدوى ) لدى أحد متساكني الجهة ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

على المباشر

ساعة سعيدة
سويعة 🕘.. اما Special 🤩 كل مايهم العايلة 🤗، نعطيو الكار لقضية الدار 🌽🥕🥔نحكيو اخبار 🗞️📰وندللوها هي المرا الحرة والمقدية 💆🧚 بحكايات و معلومات جديدة 📝 من الاثنين للخميس من 9 لل10 مع شيماء في ساعة سعيدة ⏰
تنشيط شيماء بركوس
سياسية

إلى حدود أمس: 21 طعنا في الترشحات للرئاسية والتشريعية

20 07:49 2019 أوت
إلى حدود أمس: 21 طعنا في الترشحات للرئاسية والتشريعية
تلقت إلى حدود يوم أمس الاثنين المحكمة الإدارية 21 طعنا (12 طعنا يتعلق بالرئاسية و9 طعون تتعلق بالتشريعية) وفق ما أفاد به عماد الغابري الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم

مبينا أن جلسة اليوم ستخصص للمرافعات ومن المنتظر أن يتم التصريح بالأحكام أيام الأربعاء والخميس والجمعة وستكون الأحكام نهائية وباتة بالنسبة للتشريعية وقابلة للاستئناف بالنسبة للرئاسية.

وأضاف الغابري أن الطعون تتمحور حول التزكيات بالنسبة للرئاسية والتي حامت حولها شبهات لا سيما وأن عدد من المواطنين وجدوا أنفسهم مزكين لشخصيات ترشحت للانتخابات الرئاسية دون علمهم.

أما بالنسبة للانتخابات التشريعية فتتعلق الطعون بعدم احترام مبدأ التناصف والتسميات المتشابهة بين القوائم والتعريف بالإمضاء بالنسبة للمترشحين.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت الأربعاء الماضي عن قبول 26 ملفا أوليا للانتخابات الرئاسية وأعلنت في وقت سابق عن قبول 1503 قائمة أولية مترشحة للانتخابات التشريعية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 50 دقيقة

قررت بلدية طينة اتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية للتوقي من انتشار فيروس كورونا خاصة مع تسجيل إصابة محلية في معتمدية طينة امس الثلاثاء.

منذ ساعة

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بولاية قابس مساء امس الثلاثاء اتخاذ جملة الإجراءات الوقائية بمنطقتي الحامة والحامة الغربية وذلك على اثر تطور الحالة الوبائية وتسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا.

منذ ساعة

يحتضن الملعب الأولمبي برادس اليوم مباراة كلاسيكو الجولة 19 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الرياضي الصفاقسي إنطلاقاً من الساعة 19:10

{}