الأكثر مشاهدة

16 17:24 2021 أفريل

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

سياسية

إلى حدود أمس: 21 طعنا في الترشحات للرئاسية والتشريعية

20 07:49 2019 أوت
إلى حدود أمس: 21 طعنا في الترشحات للرئاسية والتشريعية
تلقت إلى حدود يوم أمس الاثنين المحكمة الإدارية 21 طعنا (12 طعنا يتعلق بالرئاسية و9 طعون تتعلق بالتشريعية) وفق ما أفاد به عماد الغابري الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم

مبينا أن جلسة اليوم ستخصص للمرافعات ومن المنتظر أن يتم التصريح بالأحكام أيام الأربعاء والخميس والجمعة وستكون الأحكام نهائية وباتة بالنسبة للتشريعية وقابلة للاستئناف بالنسبة للرئاسية.

وأضاف الغابري أن الطعون تتمحور حول التزكيات بالنسبة للرئاسية والتي حامت حولها شبهات لا سيما وأن عدد من المواطنين وجدوا أنفسهم مزكين لشخصيات ترشحت للانتخابات الرئاسية دون علمهم.

أما بالنسبة للانتخابات التشريعية فتتعلق الطعون بعدم احترام مبدأ التناصف والتسميات المتشابهة بين القوائم والتعريف بالإمضاء بالنسبة للمترشحين.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت الأربعاء الماضي عن قبول 26 ملفا أوليا للانتخابات الرئاسية وأعلنت في وقت سابق عن قبول 1503 قائمة أولية مترشحة للانتخابات التشريعية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

بعد أن دافع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عن صلاحياته لدى اشرافه اليوم الأحد 18 أفريل 2021، على موكب الاحتفال بالذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، والتأكيد على أنّه “القائد الأعلى للقوات المسلحة العسكرية وللقوات المسلحة المدنية ولكلّ الأسلاك التي وردت في القانون المتعلق بالقوات المسلحة المدنية” ، نشرت رئاسة الجمهورية الوثائق التي برهن بها سعيّد كلامه والتي تثبت ما كان قد صرّح به.

منذ دقيقة 51

أعلنت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك الاحد 18 افريل 2021، أنه سعيا للترفيع من نسق تطعيم المواطنين والمواطنات باللقاح المضاد لفيروس كورونا في افضل الظروف وتجنّبا للاكتظاظ في مراكز التلقيح، تم فتح 06 مراكز اضافية للتلقيح في كل من :

منذ دقيقة 51

جرت اليوم الاحد المقابلتين المؤجلتين من الجولة 19 لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

{}