الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

سياسية

إلياس الفخفاخ: لا بد من نقل هيئة الاستثمار من العاصمة إلى صفاقس

20 13:28 2019 أوت
الياس الفخفاخ يؤكد ضرورة نقل هيئة الاستثمار إلى صفاقس
أكد المرشح الرئاسي عن حزب التكتل الياس الفخفاخ خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" ضرورة العمل على إرجاع المكانة الاقتصادية لولاية صفاقس، معتبرا أنه لا بد من نقل هيئة الاستثمار إلى صفاقس على اعتبار أنها بمثابة القاطرة للجنوب بصفة عامة على حد تعبيره.

وأشار الفخفاخ إلى أن صفاقس تفتقر إلى مختلف مقومات العاصمة الاقتصادية، داعيا إلى ضرورة إحداث تصور كامل يجعل منها عاصمة اقتصادية حقيقية تشع على كامل البلاد.

يشار إلى أن الهيئة التونسية للاستثمار هي هيئة عمومية تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلالية الإدارية والمالية ومقرّها الاجتماعي بتونس العاصمة تم إحداثها سنة 2017 في إطار تطبيق قانون الاستثمار.

وتضطلع الهيئة بتسهيل إجراءات المستثمرين التونسيين والأجانب بالنسبة للمشاريع الاستثمارية التي تفوق قيمتها 15 مليون دينارا تونسيا والمشاريع ذات الأهمية الوطنية.

جدير بالذكر أن إلياس الفخفاخ كان قد شغل منصب وزير المالية في حكومة الترويكا.

مريم قديرة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 6

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 6

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء