الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

سياسية

إلياس الفخفاخ: لا بد من نقل هيئة الاستثمار من العاصمة إلى صفاقس

20 13:28 2019 أوت
الياس الفخفاخ يؤكد ضرورة نقل هيئة الاستثمار إلى صفاقس
أكد المرشح الرئاسي عن حزب التكتل الياس الفخفاخ خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" ضرورة العمل على إرجاع المكانة الاقتصادية لولاية صفاقس، معتبرا أنه لا بد من نقل هيئة الاستثمار إلى صفاقس على اعتبار أنها بمثابة القاطرة للجنوب بصفة عامة على حد تعبيره.

وأشار الفخفاخ إلى أن صفاقس تفتقر إلى مختلف مقومات العاصمة الاقتصادية، داعيا إلى ضرورة إحداث تصور كامل يجعل منها عاصمة اقتصادية حقيقية تشع على كامل البلاد.

يشار إلى أن الهيئة التونسية للاستثمار هي هيئة عمومية تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلالية الإدارية والمالية ومقرّها الاجتماعي بتونس العاصمة تم إحداثها سنة 2017 في إطار تطبيق قانون الاستثمار.

وتضطلع الهيئة بتسهيل إجراءات المستثمرين التونسيين والأجانب بالنسبة للمشاريع الاستثمارية التي تفوق قيمتها 15 مليون دينارا تونسيا والمشاريع ذات الأهمية الوطنية.

جدير بالذكر أن إلياس الفخفاخ كان قد شغل منصب وزير المالية في حكومة الترويكا.

مريم قديرة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .