الأكثر مشاهدة

02 22:16 2021 مارس

قرر الاطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الاستشفائيين الجامعيين تنفيذ الإضراب المؤجل وذلك أيام 03 و04 و05 مارس 20121 ومواصلة مقاطعة كافة الأنشطة الجامعية ، وفق ما أعلن عنه الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء.

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
سياسية

ائتلاف الكرامة واصفا بيان رئاسة البرلمان : نعبّر عن احتقارنا لكلّ ما ورد فيه عدا البسملة التي تصدّرته

16 16:56 2021 جانفي
ائتلاف الكرامة  واصفا بيان رئاسة البرلمان : نعبّر عن احتقارنا لكلّ ما ورد فيه عدا البسملة التي تصدّرته
ندد ائتلاف الكرامة بالبيان الذي أصدره رئيس مجلس نوّاب الشّعب مساء أمس الجمعة والذي تضمّن وفق وصفه زورا بيّنا وتحيّزا فاضحا ورضوخا مخزيا وفق بيان له معبرا عن ازدرائه المطلق واحتقاره لكلّ ما ورد فيه عدا البسملة التي تصدّرته، وندد ائتلاف الكرامة بتجاهل رئيس المجلس لتقرير لجنة التّحقيق التي عيّنها هو بنفسه ولم يُدْعَه للمشاركة فيها ولا في أشغالها، مؤكدا أنه وثق ما تعرّض له من اعتداءات خسيسة وجبانة في شخصهم وفي آبائهم وأمّهاتهم وفي ذممهم من بعض نوائب التّيّار حسب نص البيان

وحذر ائتلاف الكرامة من أن هذا البيان ستكون له تداعيات كارثيّة على مستقبل العمل البرلمانيّ، لأنّه فتح الباب أمام أسلوب جديد في استصدار المواقف يقوم على المغالبة والابتزاز والهرسلة وليّ الذّراع، كما يكرّس لظاهرة جديدة بالغة الخطورة، وهي استعمال وسائل الدّولة ومؤسّساتها لضرب الخصوم السّياسيّين.

وحمّل ائتلاف الكرامة  كلّ من كان سببا في تكريس هذا الأسلوب وكلّ من سكت وكلّ من برّر أو وافق أو نافق، كامل المسؤوليّة عمّا سيؤول إليه هذا المجلس من سيطرة للفوضى والهمجيّة والابتزاز، بما سوف يجعل قانون الغاب هو القانون السّائد بين الجميع.

كما أعلن  أنّه  في حلّ من أيّ تنسيق برلمانيّ أو سياسيّ داخل مجلس النّوّاب أو خارجه، إلى حين صدور بيان مماثل عن رئاسة المجلس يدين الاعتداءات اللّفظيّة الموثّقة بالصّوت والصّورة، الصّادرة عن النّائبين أنور بالشّاهد ومنيرة العيّاري ضدّ نوّاب ائتلاف الكرامة، والّتي أقرّتها لجنة التّحقيق وشاهدها الشّعب التّونسيّ بأكمله، معلنا تعليق مشاركته  في أشغال مكتب المجلس وخليّة الأزمة وندوة الرّؤساء، ومقاطعته لأشغال الجلسة العامّة المقرّرة بتاريخ 19 جانفي 2021.

وفوض الحزب  لاجتماع مجلس الكرامة المتكوّن من الكتلة البرلمانية والمكتب السّياسيّ، اتّخاذ ما يجب من قرارات، تضع الجميع أمام مسؤوليّاتهم وتحدّد ملا مح التّعاطي المستقبليّ مع مختلف المكوّنات السّياسيّة.

يذكر أن رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي أصدر بيانا أمس أدان فيه "العنف المادي" الذي مارسه يوم 7 ديسمبر الماضي، بعض نواب ائتلاف الكرامة ضد نواب من الكتلة الديمقراطية، معتبرا الأمر "سابقة خطيرة يجب ألا تتكرر".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

أعلنت وزارة الشؤون الدينية اليوم الخميس أنّه تقرّر إقامة صلاة الاستسقاء يوم الأحد 07 مارس 2021، حسب التراتيب المعمول بها وبالتنسيق بين مختلف الأطراف المتدخّلة، و في إطار حتميّة احترام التدابير الوقائيّة من فيروس "كوفيد 19" والالتزام بها أثناء أداء صلاة الاستسقاء.

منذ دقائق 9

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة تغيير ملعب مباراة الجولة الرابعة اياب بين الترجي الرياضي التونسي و اتحاد بنقردان من ملعب حمادي العقربي برادس الى ملعب المنزه الاولمبي على الساعة 14.00

منذ دقيقة 35

أكد مصدر طبي انتهاء آجال عقود عمل الاطار شبه الطبي المتعاقدين ''ممرضين وتقنيين'' والذين يعملون منذ الموجة الثانية لجائحة كورونا بقسم الانعاش ''كوفيد'' بمستشفى الحبيب بورقيبة في صفاقس وقسم الاستعجالي ووحدة الفرز ''كوفيد''.

{}