الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
سياسية

استقالة أكثر من 100 قيادي من حركة النهضة

:تحديث 25 07:41 2021 سبتمبر
حركة النهضة
اعلن 113 قيادي بحركة النهضة اليوم السبت استقالتهم من حركة النهضة وذلك في بيان مشترك لهم حملوا خلاله ''القيادة الحالية للحركة المسؤولية الكاملة فيما وصلت اليه من عزلة وقدرا هاما من المسؤولية فيما انتهى اليه الوضع العام في البلاد من تردّ فسح المجال لما اعتبروه بالانقلاب على الدستور والمؤسسات المنبثقة عنه''.

وتضمنت قائمة الموقعين قيادات من الصف الأول على غرار عبد اللطيف المكي وسمير ديلو ومحمد بن سالم، وعدد من أعضاء مجلس النواب المجمدة اعماله مثل جميلة الكسيكسي والتومي الحمروني ورباب اللطيف ونسيبة بن علي الى جانب نواب من المجلس الوطني التاسيسي وعدد من القيادات المحلية

وأوضح البيان المشترك للمستقيلين ان تأزم الوضع الحالي انطلق ''بتعطل الديموقراطية الداخلية لحركة النهضة والمركزية المفرطة داخلها وانفراد مجموعة من الموالين لرئيسها بالقرار داخلها خاصة خلال السنوات الأخيرة . بل كان رجع صداه قرارات وخيارات خاطئة أدت الى تحالفات سياسية لا منطق فيها ولا مصالح الى جانب انها متناقضة مع التعهدات المقدمة للناخبين.

كما اكد البيان ان التحالفات البرلمانية غير السليمة ساهمت في مزيد ضرب المصداقية اذ دفعت بالمصادقة على قوانين تحول حول بعضها شبهات وجوبهت برفض وتنديد من طيف واسع من المنتظم السياسي والمدني.

وشدد البيان ان قرارات 25 جويلية 2021 لم تكن لتجد الترحيب من فئات واسعة من الشعب لولا الصورة المترهلة التي تدحرج لها البرلمان بسبب انحراف وشعبوية بعض منتسباته ومنتسبيه وبسبب الإدارة الفاشلة لرئيسه الذي رفض كل النصائح بعدم الترشح لرئاسته تفاديا لتغذية الاحتقان والاصطفاف والتعطيل وفق نص البيان.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

بدأ لبنان اليوم الإثنين الجولة الأولى من المفاوضات الرسمية مع صندوق النقد الدولي، وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة، تمهيداً للتوصّل الى اتفاق بشأن خطة انقاذ اقتصادي تضع حداً للتدهور غير المسبوق الذي تشهده البلاد منذ عامين.

منذ دقيقة 48

عبر التيار الديمقراطي في بيان له مساء اليوم الاثنين، عن استنكاره منع النائب، وعضو مكتبه السياسي زياد الغناي من السفر بتعلات وصفها بالواهية ودون موجب قانوني.

منذ ساعة

أعلنت الخطوط الجوية التونسية، في بلاغ لها مساء اليوم الاثنين، تعليق جميع رحلاتها إلى العاصمة البوركينية واغادوغو الى حين إشعار آخر، على خلفية قرارات السلطات في بوركينا فاسو.

{}