الأكثر مشاهدة

15 19:29 2019 جوان

أعلن الناصر نجاح رئيس فرع كرة القدم بالنادي الصفاقسي في تصريح لديوان اف ام اليوم ان الهيئة المديرة للفريق اختارت طاقمها الفني للموسم القادم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

استقالة 3 نواب جدد من كتلة نداء تونس

:تحديث 21 17:58 2018 سبتمبر
كتلة نداء تونس بالمجلس
قدم ثلاثة نواب من حركة نداء تونس، اليوم الجمعة، استقالاتهم من كتلة الحركة

قدم ثلاثة نواب من حركة نداء تونس، اليوم الجمعة، استقالاتهم من كتلة الحركة بالبرلمان الى مكتب الضبط بمجلس نواب الشعب، وفق ما أكده أحد النواب المستقيلين من الكتلة اسماعيل بن محمود لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات).

وأفاد بن محمود أنه أودع اليوم بالإضافة إلى النائبين لطفي علي وعبير عبدلي استقالاتهم من كتلة حركة نداء تونس بمكتب الضبط بالبرلمان، وذلك دون أن يتم التنسيق في ما بيهم بخصوص قرار الاستقالة، وفق تعبيره.

وأوضح أنه اتخذ قرار الاستقالة من الكتلة بعد تفكير عميق، واعتبر أن تجربة حركة نداء تونس وكتلته البرلمانية "لم تعد تمثل المشروع الوطني المجمع للعائلة الديمقراطية كما كان شأنه عند تأسيس الحزب".

كما لم يستبعد النائب المستقيل من كتلة نداء تونس امكانية التحاقه بكتلة الائتلاف الوطني في الأيام القادمة، مشيرا إلى أن هذه الكتلة حديثة التكوين "تمكنت من تجميع مختلف الروافد الديمقراطية بالمجلس ويمكنها أن تلعب دورا رئيسيا صلبه"، حسب تقديره.

يذكر أن كتلة حركة نداء تونس شهدت في الآونة الأخيرة جملة من الاستقالات، شملت 9 نواب، وهم زهرة ادريس ومنصف السلامي وأحمد السعيدي وعصام المطوسي ولمياء الدريدي وجلال غديرة ومحمد الراشدي ومروى بوعزي وابتسام الجبابلي. وقد التحق 8 من هؤلاء النواب بكتلة الائتلاف الوطني.

كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

اعتبرت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي نفسها عابرة للقارات في ردها على رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذي وصفها بالظاهرة العابرة.

منذ ساعتين

تنظم جمعية نهوند لملتقى الثقافات و المعهد الفرنسي بصفاقس بالشراكة مع الديوان الوطني التونسي للسياحة الدورة الخامسة لمهرجان الملتقى الدولي لموسيقات العالم و الذي سينطلق يوم 27 ليتواصل الى غاية يوم 29 جوان 2019 بدار فرنسا وفق ما افاد به المنسق الاعلامي للمهرجان صادق عيساوي.

منذ 4 ساعات

أنهى المنتخب التونسي لكرة القدم مساء اليوم تحضيراته لنهائيات كأس أمم افريقيا المقبلة بمصر بفوز

{}