الأكثر مشاهدة

03 14:58 2020 جوان

أعلن وزير السياحة محمد علي التومي خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء عن تقليص مدة الحجر الصحي الاجباري في النزل للوافدين من الخارج الى أسبوع مع قضاء أسبوع آخر في الحجر الذاتي داخل منازلهم.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

الانتخابات الرئاسية: 10ترشحات في اليوم الأول لقبول الترشحات

02 20:50 2019 أوت
ايزي
تلقت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بعد ظهر اليوم الجمعة، ملف ترشح وحيد للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، لمواطن يدعى نزار الشوك يشتغل في سلك القضاء.

وقال الشوك، في تصريح إعلامي بمقر هيئة الانتخابات، إنه لم يسع الى جمع التزكيات أو إمضاءات المواطنين، ولا يطمح الى منصب الرئاسة، لكن ترشحه نابع من رغبته في ممارسة حقه الدستوري وخوض هذا الإستحقاق. 
 واعتبر أن هذه التجربة تمثل فرصة لممارسة قيم المواطنة وترسيخ العدالة والمساواة بين التونسيين وتكريس مبادئ الجمهورية، وتوجيه رسالة إلى العالم مفادها بأن تونس تعيش مناخ الديمقراطية.
    يشار إلى أن عملية قبول ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، انطلقت في حدود الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة، في المقر المركزي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بمنطقة البحيرة بالضاحية الشمالية للعاصمة، وتواصلت الى غاية الساعة السادسة مساء.
   وقام عشرة مترشحين بتقديم ملفات ترشحهم لهذا الاستحقاق الانتخابي، وهم منجي الرحوي (قيادي بحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد) ومحمد عبو (أمين عام حزب التيار الديمقراطي) ولطفي المرايحي (أمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري) وعبير موسي (رئيسة الحزب الدستوري الحر) ونبيل القروي (رئيس حزب قلب تونس) ومنير الجميعي (ناشط في المجتمع المدني) ونضال كريم (مختص في القانون) وحمدي علية (مترشح مستقل)، وفتحي كريمي (عون أمن) ونزار الشوك (سلك القضاء).
   
 يذكر أن فترة قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، التي انطلقت اليوم الجمعة تتواصل الى غاية 9 أوت الجاري، بعد أن حددت هيئة الانتخابات 15 سبتمبر تاريخا للاقتراع في هذا الإستحقاق الرئاسي في دورته الأولى داخل تونس، وأيام 13 و14 و15 سبتمبر القادم بالخارج.

وات
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 18 دقيقة

في ما يلي حوصلة لأبرز أخبار الخميس 4 جوان 2020

منذ 28 دقيقة

سجلت ايطاليا 88 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات 24 الأخيرة ،وفق ما أعلنت عنه هيئة الحماية المدنية في البلاد اليوم الخميس.

منذ ساعة

دعت شركة الخطوط التونسية اليوم الخميس حرفائها الى القدوم إلى المطار أربع ساعات قبل موعد المغادرة المحدد حتى يتسنى لهم القيام بالاجراءات الصحية والحصول على متسع من الوقت للتسجيل وفحص الامتعة واتمام الاجراءات الامنية، وذلك في اطار اجراءات استثنائية، لمواجهة الوضعية الحالية المتعلقة بكوفيد -19، وتمكينهم من الوقت اللازم للقيام بمختلف اجراءات السفر (الاجرءات الامنية واجراءات التسجيل).

{}