الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

Tapis Rouge
بعد القراية ، الخدمة ، الامبوتياج و الستراس ...enfin c’est samedi .. مالا allez s’ y وقيّت الtapis rouge مع رامي مكلين.. les clashs و les scoops و اخبار الفنانين .. كل سبت من 12 لل14 .. على ديوان fm مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط رامي مكلين
سياسية

الانتخابات الرئاسية: 10ترشحات في اليوم الأول لقبول الترشحات

02 20:50 2019 أوت
ايزي
تلقت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بعد ظهر اليوم الجمعة، ملف ترشح وحيد للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، لمواطن يدعى نزار الشوك يشتغل في سلك القضاء.

وقال الشوك، في تصريح إعلامي بمقر هيئة الانتخابات، إنه لم يسع الى جمع التزكيات أو إمضاءات المواطنين، ولا يطمح الى منصب الرئاسة، لكن ترشحه نابع من رغبته في ممارسة حقه الدستوري وخوض هذا الإستحقاق. 
 واعتبر أن هذه التجربة تمثل فرصة لممارسة قيم المواطنة وترسيخ العدالة والمساواة بين التونسيين وتكريس مبادئ الجمهورية، وتوجيه رسالة إلى العالم مفادها بأن تونس تعيش مناخ الديمقراطية.
    يشار إلى أن عملية قبول ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، انطلقت في حدود الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة، في المقر المركزي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بمنطقة البحيرة بالضاحية الشمالية للعاصمة، وتواصلت الى غاية الساعة السادسة مساء.
   وقام عشرة مترشحين بتقديم ملفات ترشحهم لهذا الاستحقاق الانتخابي، وهم منجي الرحوي (قيادي بحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد) ومحمد عبو (أمين عام حزب التيار الديمقراطي) ولطفي المرايحي (أمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري) وعبير موسي (رئيسة الحزب الدستوري الحر) ونبيل القروي (رئيس حزب قلب تونس) ومنير الجميعي (ناشط في المجتمع المدني) ونضال كريم (مختص في القانون) وحمدي علية (مترشح مستقل)، وفتحي كريمي (عون أمن) ونزار الشوك (سلك القضاء).
   
 يذكر أن فترة قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، التي انطلقت اليوم الجمعة تتواصل الى غاية 9 أوت الجاري، بعد أن حددت هيئة الانتخابات 15 سبتمبر تاريخا للاقتراع في هذا الإستحقاق الرئاسي في دورته الأولى داخل تونس، وأيام 13 و14 و15 سبتمبر القادم بالخارج.

وات
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

يستقبل مستقبل سليمان اليوم الترجي الرياضي التونسي لحساب الجولة الاولى من مرحلة الاياب ببطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم

منذ دقيقة 37

أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني في تصريح للديوان اف أم، أن الوزارة، اتخذت جميع الإجراءات الأمنية اللازمة من اجل تامين التحركات المعلنة من جانب عدد من الأحزاب السياسية في اطار احترام القانون وتواصل السير العادي لحركة المرور والطرقات بصفة عادية.

منذ ساعة

تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 25 و 26 فيفري وحدات الحرس الوطني بسوسة ونابل وتونس وجربة وصفاقس والمهدية من إحباط 7 عمليات إجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.

{}