الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 18

يستعد النادي الإفريقي للتفريط في لاعبه الدولي نادر الغندري لفريق عجمان الإماراتي قبل أقل من 6 أشهر من نهاية عقده مع الأحمر والأبيض

على المباشر

سياسية

البحيري: 'قسما لن أتخلى عن واجبي في مقاومة الانقلاب مهما كان الثمن'

:تحديث 02 21:19 2022 ديسمبر
البحيري: 'قسما لن أتخلى عن واجبي في مقاومة الانقلاب مهما كان الثمن'
قال القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري اليوم الجمعة انه مستعد للمثول أمام القضاء وذلك بعد تلقيه استدعاء في الغرض للتحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وأضاف البحيري لدى تدخله ببرنامج ' في 60 دقيقة ' أن ما وصفها بسلطة الانقلاب تضغط على القضاة لإيقاف معارضي رئيس الجمهورية ومسار 25 جويلية مشيرا الى أن القاضي المعزول قيس الصباحي أفاد في شهادة له أنه تعرض لضغوط من أجل توجيه جملة من التهم له بتعليمات من وزيرة العدل ورفض ذلك ليتم عزله.

ودعا القيادي بحركة النهضة كلا من وزير الداخلية و رئيس الجمهورية ووزيرة العدل الى التحلي 'بالشجاعة ' للمثول أمام القضاء في القضايا التي رفعها ضدهم و ذلك بعد وضعه في الإقامة الجبرية من قبل شباب 'ملتحين ' أغلب الظن أن لا علاقة لهم بالجهاز الأمني الرسمي و تروج روايات أنهم ينتمون للحشد الشعبي.

وشدد نور الدين البحيري أن هذه القضايا التي تلاحقه لن تثنيه عن مقاومة مسار 25 جويلية ، قائلا  ' قسما لن أتخلى عن واجبي في مقاومة الانقلاب سلميا و مدنيا مهما كان الثمن ' .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 8

قال الرئيس السابق للهيئة الانتخابات العليا المستقلة للانتخابات، إنه منع من ممارسة مهنته الأصلية كعدل تنفيذ بعد ان تم رفض مطلب تقدم به لوزارة العدل.

منذ ساعات 8

أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد و الناطق الرسمي جابر الغنيمي بها ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد اذنت بالاحتفاظ بشخصين أحدهما اطار ديواني و ادراج شخص ثالث بالتفتيش و ذلك من أجل شبهة الرشوة و استغلال موظف لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه او لغيره و الاضرار بالادارة و تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأشخاص و الأملاك و المشاركة في ذلك

منذ ساعات 9

عبر مجلس الهيئة الوطنية للمحامين مساندته المطلقة للمحامين الدارسين في مطالبهم المشروعة من حيث الحق في السكن والحق في المنحة والحق في تكوين يستجيب للشروط العلمية المطلوبة