الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

سياسية

البحيري: 'قسما لن أتخلى عن واجبي في مقاومة الانقلاب مهما كان الثمن'

:تحديث 02 21:19 2022 ديسمبر
البحيري: 'قسما لن أتخلى عن واجبي في مقاومة الانقلاب مهما كان الثمن'
قال القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري اليوم الجمعة انه مستعد للمثول أمام القضاء وذلك بعد تلقيه استدعاء في الغرض للتحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وأضاف البحيري لدى تدخله ببرنامج ' في 60 دقيقة ' أن ما وصفها بسلطة الانقلاب تضغط على القضاة لإيقاف معارضي رئيس الجمهورية ومسار 25 جويلية مشيرا الى أن القاضي المعزول قيس الصباحي أفاد في شهادة له أنه تعرض لضغوط من أجل توجيه جملة من التهم له بتعليمات من وزيرة العدل ورفض ذلك ليتم عزله.

ودعا القيادي بحركة النهضة كلا من وزير الداخلية و رئيس الجمهورية ووزيرة العدل الى التحلي 'بالشجاعة ' للمثول أمام القضاء في القضايا التي رفعها ضدهم و ذلك بعد وضعه في الإقامة الجبرية من قبل شباب 'ملتحين ' أغلب الظن أن لا علاقة لهم بالجهاز الأمني الرسمي و تروج روايات أنهم ينتمون للحشد الشعبي.

وشدد نور الدين البحيري أن هذه القضايا التي تلاحقه لن تثنيه عن مقاومة مسار 25 جويلية ، قائلا  ' قسما لن أتخلى عن واجبي في مقاومة الانقلاب سلميا و مدنيا مهما كان الثمن ' .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 3

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 3

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء