الأكثر مشاهدة

11 16:58 2024 جويلية

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الخميس 11 جويلية 2024، عن الملاعب المؤهلة لإستضافة الادوار التمهيدية لمقابلات المسابقات الإفريقية للموسم 2024-2025.

على المباشر

سياسية

البريكي : لو كنت مكان رئيس الجمهورية لقمت بتفعيل الفصل 80 من الدستور

:تحديث 28 14:19 2021 أفريل
عبيد البريكي
أكّد عبيد البريكي، أمين عام حركة تونس إلى الأمام، في حوار لبرنامج "هنا تونس" اليوم الأربعاء 28 أفريل 2021، أنه لو كان مكان رئيس الجمهورية لقام بتفعيل الفصل 80 من الدستور، من خلال حل البرلمان واجراء انتخابات سابقة لأوانها، وذلك بعد مراجعة القانون الانتخابي حسب قوله.

وأضاف أن الرئيس باعتباره المؤمّن على الدستور، فمن واجبه تقديم مقترحات عملية من خلال الاستناد على الفصل 80 من الدستور، باعتبار أن المشهد الحالي أصبح غير قادر على التقدّم بتونس إلى الأمام وفق تعبيره.

وأوضح أن تونس لم تعد تتحمل أكثر، محذّرا في السياق ذاته من تحول الازمة إلى مظاهر أخرى تقوم على المواجهات، وهو ما يستوجب "امساك رئيس الجمهورية بزمام الأمور" على حد تعبيره.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تم الافراج مساء اليوم الجمعة 12 جويلية عن النائب بمجلس نواب الشعب معز بن يوسف ،دائرة سوسة ، بعد أن أصدرت الدائرة الجناحية بمحكمة سوسة 2 حكما ابتدائيا بأربعة أشهر سجنا مع الإسعاف بتأجيل التنفيذ وفق ما نقله مراسل ديوان أف أم بالجهة

منذ ساعات 7

انتهت اليوم الجمعة رسميا أشغال ،تغذية شاطئ القراعية من ولاية المنستير بالرمال الاصطناعية التى انطلقت وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي منذ حوالي 35 يوما في تنفيذها، وذلك في إطار الاستعداد لموسم الاصطياف، وفق ما أفاد به رئيس الفرع الجهوي لوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بالمنستير بلال الخالقي لمراسل الديوان بالجهة

منذ ساعات 7

سقطت مساء اليوم الجمعة بمنطقة الزويتينة من معتمدية عين دراهم بولاية جندوبة إمرأة في الخمسينات من عمرها في بئر عمقها حوالي 7 أمتار وقد تولت فرق الحماية المدنية انتشال جثتها ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .