الأكثر مشاهدة

16 21:20 2021 جوان

اختتمت اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 بصفاقس، تظاهرة تجارب مسرحية التي نظمها المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس منذ ال 4 من جوان الجاري.

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

البريكي : لو كنت مكان رئيس الجمهورية لقمت بتفعيل الفصل 80 من الدستور

:تحديث 28 15:19 2021 أفريل
عبيد البريكي
أكّد عبيد البريكي، أمين عام حركة تونس إلى الأمام، في حوار لبرنامج "هنا تونس" اليوم الأربعاء 28 أفريل 2021، أنه لو كان مكان رئيس الجمهورية لقام بتفعيل الفصل 80 من الدستور، من خلال حل البرلمان واجراء انتخابات سابقة لأوانها، وذلك بعد مراجعة القانون الانتخابي حسب قوله.

وأضاف أن الرئيس باعتباره المؤمّن على الدستور، فمن واجبه تقديم مقترحات عملية من خلال الاستناد على الفصل 80 من الدستور، باعتبار أن المشهد الحالي أصبح غير قادر على التقدّم بتونس إلى الأمام وفق تعبيره.

وأوضح أن تونس لم تعد تتحمل أكثر، محذّرا في السياق ذاته من تحول الازمة إلى مظاهر أخرى تقوم على المواجهات، وهو ما يستوجب "امساك رئيس الجمهورية بزمام الأمور" على حد تعبيره.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 29

أعلنت الشرطة الأميركية أنّ شخصاً قُتل وأصيب 12 آخرين بجروح أمس الخميس عندما أطلق مسلّح النار في ثمانية مواقع مختلفة في ضواحي مدينة فينيكس بولاية أريزونا بينما كان يتجوّل في سيارته، مشيرة إلى أنّها ألقت القبض عليه من دون أن تتّضح في الحال دوافعه.

منذ دقيقة 49

من المنتظر أن تنتظم اليوم الجمعة بداية من الساعة الخامسة مساء، مسيرة احتجاجية تنطلق من امام تمثال ابن خلدون بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، بدعوة من عدد من المنظمات الوطنية والحقوقية.

منذ ساعة

يتواصل الاضراب الوطني لأصحاب المخابز لليوم الثاني على التوالي بدعوة من الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز التابعة للاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية .

{}