الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

التحالف من أجل تونس يدعو إلى "تأجيل التظاهر يوم الأحد احتراما للإجراءات الصحية "

:تحديث 03 13:45 2022 فيفري
التحالف من أجل تونس يدعو إلى "تأجيل التظاهر يوم الأحد احتراما للإجراءات الصحية "
دعا حزب التحالف من أجل تونس مختلف الأطراف الداعية للخروج في تظاهرة شعبية يوم الأحد 6 فيفري 2022 إلى إعلان تأجيل التظاهر لموعد لاحق احتراما للإجراءات الصحية ولتدابير الحظر، والتزاما بالقانون وانسجاما مع المبادئ

و أشار الحزب في بيان صادر عنه اليوم الخميس 3 فيفري 2022  الى أنّ اختيار تاريخ 6 فيفري للتظاهر هو "اختيار غير صائب" باعتبار أنّ "إجراءات حظر التجمعات لا تزال سارية، وكذلك انسجاما من التحالف من أجل تونس مع موقفه الذي أدان فيه تظاهرة 14 جانفي واعتبرها تجاوزا صارخا وغير قانوني لإجراءات الحظر".
كما عبر حزب التحالف من اجل تونس عن "استعداده الدائم للمشاركة في كل التظاهرات والتحركات والمنابر الإعلامية التي تيسّر تحقيق مطالب أبناء شعبنا".

ولفت الحزب إلى أنه "متابعة للدعوات المتكررة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومختلف الوسائط الإعلامية بالخروج في تظاهرة شعبية حاشدة يوم 6 فيفري الحالي  للمطالبة بحلّ المجلس الأعلى للقضاء وإصلاح السلطة القضائية وضرورة الإسراع بالبت في قضايا الاغتيالات والتسفير والجهاز السرّي لحركة النهضة وقضايا الفساد والاعتداء على الأمن القومي والتي تأخّر تحريك بعضها لسنوات فان حزب التحالف يعبر عن تأييد قياداته ومنتسبيه لكل المطالب المشروعة لدعم مسار التصحيح لإنقاذ الدولة الوطنية وإصلاح المؤسسات وتحقيق استقلالية وحياد السلطة القضائية".

يذكر أنّ مجموعة من الأحزاب والمنظمات الوطنية والجمعيات قرّرت التظاهر يوم 6 فيفري الحالي إحياء لذكرى اغتيال الشهيد شكري بلعيد و للمطالبة بالمحاسبة الشّاملة وفي كلّ الملفات.

من جهتها دعت حملة "مواطنون ضد الانقلاب" وحركة النهضة الى وقفة احتجاجية بشارع الحبيب بورقيبة يوم الاحد 6 فيفري الجاري وذلك رفضا لما وصفته "للانتهاكات الجسيمة للحقوق والحريات وتصديا للاحتجاز القسري الذي تعرض له النائب و الوزير الاسبق والقيادي بحركة النهضة نورالدين البحيري" وفق نص البلاغ الذي أصدرته.
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 7

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 7

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم