الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
سياسية

التكتل الديمقراطي يطالب باستقالة هشام المشيشي والانطلاق في حوار وطني بقيادة رئيس الجمهورية

:تحديث 10 20:50 2021 ماي
.
طالب حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات في بيان أصدره اليوم الاثنين 10 ماي، باستقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، والانطلاق فورا في حوار وطني شامل يجمع كل الاطياف السياسية والاجتماعية ولا يقصي أحدا بقيادة رئيس الجمهورية ومساندة الرباعي الراعي للحوار، معتبرا أن كلفة تغيير الحكومة أقل بكثير من كلفة بقائها في ظل هذا العجز اللّامسبوق.

وأرجع التكتل طلب رحيل المشيشي، إلى فشل الحكومة في اقرار الإجراءات الصحية والاجتماعية والامنية والاقتصادية في مواجهة الجائحة والتأخير والتخبط والتراجع عنها مرارا، فضلا عن عجزها عن تطبيق الإجراءات التي قررتها، والفشل الذريع في توفير التلقيح في اجال معقولة.

وأشار الحزب في سياق متصل، إلى الضعف الفادح في التعاطي الإعلامي مع المواطنات والمواطنين، بالإضافة إلى التستر وانعدام الشفافية والتشاور فيما يتعلق بالملف الاقتصادي والمفاوضات مع المؤسسات المالية الدولية، التي أدت إلى فقدان ثقة الشعب التونسي بطريقة غير مسبوقة منذ الثورة، وإلى عجز الحكومة عن طمأنة المواطنين على مستقبل تونس، وصارت تهدد حتى مقومات الدولة وجعلتها عاجزة عن القيام بدورها حسب البيان.

 

آخر الأخبار

منذ ثانية 50

أفادت عضو لجنة الدفاع في قضية التآمر على أمن الدولة دليلة مصدق في تصريح لديوان أف أم اليوم الثلاثاء أنه تم توجيه جملة من التهم للموقوفين في القضية بعد قرار ختم البحث و ذلك كالآتي :

منذ دقيقة 25

تلقّى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، مساء أمس الاثنين مكالمة هاتفيّة من نظيره الصّربي إيفيكا داسيك النائب الأول لرئيسة الوزراء بجمهوريّة صربيا، دعاه فيها الى زيارة صربيا لمواصلة الحوار السياسي واستعراض سبل وآفاق تعزيز التعاون بين البلدين

منذ دقيقة 23

يستضيف ملعب حمادي العڨربي برادس سهرة السبت بداية من الساعة 20:00 مواجهة ذهاب نصف النهائي بين الترجي وصن داونز الجنوب إفريقي