الأكثر مشاهدة

30 22:28 2021 جويلية

قالت محامية النائب ماهر زيد الاستاذة حنان الخميري ان النيابة العمومية لم تقبل كف التفتيش الذي تقدمت به للافراج على ماهر زيد

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
سياسية

التيار الديمقراطي يدعو الكتل البرلمانية الى التشاور لسحب الثقة من المشيشي

:تحديث 11 23:57 2021 جوان
التيار الديمقراطي يدعو الكتل البرلمانية الى التشاور لسحب الثقة من المشيشي
دعا حزب التيار الديمقراطي مساء اليوم الجمعة كل الكتل البرلمانية للتشاور حول عريضة لسحب الثقة من وزير الداخلية بالنيابة هشام المشيشي وتحميله مسؤولية الأحداث الأخيرة في سيدي حسين السيجومي بعد وفاة شاب في ظروف مسترابة في الايقاف و الاعتداء بالسحل و العنف و التجريد من الملابس على طفل قاصر من قبل عناصر أمنية.

وطالب التيار مجلس نواب الشعب بمساءلة رئيس الحكومة عن الأحداث الأخيرة ودعوته إلى محاسبة مرتكبيها وتوقف المجلس عن النشاط إلى حين استجابة رئيس الحكومة لهذه الدعوة.

ودعا حزب التيار الديمقراطي كل الأحزاب والجمعيات والمنظمات الوطنية المؤمنة بحق التونسيات والتونسيين في أمن جمهوري يحترم حقوق الإنسان وحرمته الجسدية إلى وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة الداخلية للتنديد بكل أشكال القمع و الاعتداء.

وأشار الى أن الأحداث الأخيرة صدمة قوية لكل التونسيات والتونسيين ومنطلقا لدعوة كل القوى الوطنية من أحزاب ومنظمات وجمعيات إلى الوقوف صفا واحدا في وجه عودة أساليب القمع والعنف وهدر الكرامة الإنسانية، وعليه فإن التيار الديمقراطي:

يذكر أن عددا من نواب الكتلة الديمقراطية في صياغة عريضة لسحب الثقة من وزير الداخلية بالنيابة هشام المشيشي.

ويمكن لمجلس نواب الشعب سحب الثقة من أحد أعضاء الحكومة بعد طلب معلل يقدم لرئيس المجلس من ثلث الاعضاء على الأقل على أن يتم التصويت على سحب الثقة بالاغلبية المطلقة حسب الفصل 97 من الدستور.

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب 2021 التى تقام فى قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل، أسعار تذاكر مباريات البطولة التى تشهد مشاركة المنتخب التونسي

منذ دقائق 6

كشفت مصادر صحفية جزائرية أن المهاجم الدولي الجزائري كريم العريبي إقترب من الرحيل عن فريق نيم الفرنسي آلذي نزل إلى الدرجة الثانية الفرنسية

منذ دقيقة 17

أعلن النائب في البرلمان فيصل التبيني اليوم الاثنين عن ايقافه بتهمة القذف على وسائل التواصل الاجتماعي ، وفق ما أورده في تدوينة له على حسابه الرسمي بموقع الفايسبوك.

{}