الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

سياسية

التيار الديمقراطي يطالب محمد عمار بالاستقالة من رئاسة الكتلة

:تحديث 29 08:06 2021 ماي
60b1f5eacb46a60b1f5eacb46b.jpg
قرر المكتب السياسي لحزب التيار الديمقراطي، المنعقد منذ أيام قليلة، مطالبة رئيس الكتلة الديمقراطية والنائب بالبرلمان محمد عمار بالاستقالة من رئاسة الكتلة على خلفية جملة من التصريحات والمواقف، التي اعتبرها الحزب مخالفة لخط التيار، وفق ما أفاد به الأمين العام للحزب غازي الشواشي لجريدة المغرب في عددها الصادر، اليوم، السبت 29 ماي 2021

وأكد الشواشي أنه سيتم انتخاب رئيس جديد للكتلة الديمقراطية، في الأيام القليلة القادمة، وذلك في انتظار تقديم محمد عمار لاستقالته، على حد تعبيره.

واعتبر الأمين العام للحزب أن ما وصفه "بزلات اللسان" للنائب محمد عمار تكررت حتى وإن كانت عن حسن النية مؤكدا أن منصب رئيس الكتلة مهم ومن الواجب اتباع سياسة الانضباط وفق التوجهات العامة للكتلة والانسجام بين أعضائها.

وأوضح الشواشي أن تقديم عمار لاعتذار على الشبكات الاجتماعية لا يصلح صورة الحزب مشيرا إلى أنه سيتم تقديم ترشيحات لمن يرغب في استكمال هذه الفترة لتعويض عمار.

وأرجع غازي الشواشي قرار استقالته من الامانة العامة للكتلة إلى المواقف الصادرة عن محمد عمار وعدم انضباطه.

وتتكون الكتلة الديمقراطية من نواب حركة الشعب والتيار بالبرلمان وتم الاتفاق على سياسة تداول رئاسة الكتلة كل سنة برلمانية جديدة.

ويذكر أن الأمین العام المستقیل لحزب التیار الدیمقراطي غازي الشواشي أكد، في 29 مارس 2021، تراجعه عن استقالته من منصبه ھذا وذلك إثر اجتماع عقده أمس الأحد المكتب السیاسي للحزب.

المصدر: النسخة الورقية لجريدة المغرب، العدد الصادر اليوم السبت 29 ماي 2021

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 6

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 6

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي