الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
سياسية

التيار الديمقراطي يندد باقتحام القوات الأمنية لمقر "التاب" والاعتداء على الصحفيين

14 16:01 2021 أفريل
.
ندد المكتب السياسي للتيار الديمقراطي في بيان أصدره اليوم الأربعاء 14 أفريل، باقتحام القوات الأمنية لمقر وكالة تونس افريقيا للانباء،  لفرض رئيس مدير عام للوكالة،  والاعتداء على الصحفييات والصحفيين.

واعتبر التيار ما حدث "سابقة خطيرة تهدد استقلال الصحافة وحرية التعبير وتؤكد النزعة السلطوية لهشام المشيشي وحكومته والتي انطلقت مع قمع الاحتجاجات الاجتماعية وعسكرة محيط البرلمان."

كما عبر الحزب عن مساندته لاعتصام الصحفيات والصحفيين بالوكالة حتى التراجع عن هذا التعيين الذي وصفه بـ"المشبوه" وعن كل محاولات تدجين الإعلام سواء بالضغط أو الولاءات.

ودعا "كامل القوى الديمقراطية للتصدي للنزعة السلطوية البوليسية لحكومة هشام المشيشي والتي تحاول قمع الاحتجاجات وإخضاع الإعلام للتغطية على فشلها الصحي والاجتماعي وعجزها السياسي."

وطالب مجلس نواب الشعب بتسريع النظر في مقترح قانون تركيز هيئة الاتصال السمعي البصري الذي قدمته الكتلة الديمقراطية بعد أن سحبته الحكومة الحالية خدمة للوبيات الإعلام الحزبي وتبييض الأموال .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

بدأ لبنان اليوم الإثنين الجولة الأولى من المفاوضات الرسمية مع صندوق النقد الدولي، وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة، تمهيداً للتوصّل الى اتفاق بشأن خطة انقاذ اقتصادي تضع حداً للتدهور غير المسبوق الذي تشهده البلاد منذ عامين.

منذ ساعات 7

عبر التيار الديمقراطي في بيان له مساء اليوم الاثنين، عن استنكاره منع النائب، وعضو مكتبه السياسي زياد الغناي من السفر بتعلات وصفها بالواهية ودون موجب قانوني.

منذ ساعات 8

أعلنت الخطوط الجوية التونسية، في بلاغ لها مساء اليوم الاثنين، تعليق جميع رحلاتها إلى العاصمة البوركينية واغادوغو الى حين إشعار آخر، على خلفية قرارات السلطات في بوركينا فاسو.

{}