سياسية

التيار الديمقراطي يندد باقتحام القوات الأمنية لمقر "التاب" والاعتداء على الصحفيين

14 17:01 2021 أفريل
.
ندد المكتب السياسي للتيار الديمقراطي في بيان أصدره اليوم الأربعاء 14 أفريل، باقتحام القوات الأمنية لمقر وكالة تونس افريقيا للانباء،  لفرض رئيس مدير عام للوكالة،  والاعتداء على الصحفييات والصحفيين.

واعتبر التيار ما حدث "سابقة خطيرة تهدد استقلال الصحافة وحرية التعبير وتؤكد النزعة السلطوية لهشام المشيشي وحكومته والتي انطلقت مع قمع الاحتجاجات الاجتماعية وعسكرة محيط البرلمان."

كما عبر الحزب عن مساندته لاعتصام الصحفيات والصحفيين بالوكالة حتى التراجع عن هذا التعيين الذي وصفه بـ"المشبوه" وعن كل محاولات تدجين الإعلام سواء بالضغط أو الولاءات.

ودعا "كامل القوى الديمقراطية للتصدي للنزعة السلطوية البوليسية لحكومة هشام المشيشي والتي تحاول قمع الاحتجاجات وإخضاع الإعلام للتغطية على فشلها الصحي والاجتماعي وعجزها السياسي."

وطالب مجلس نواب الشعب بتسريع النظر في مقترح قانون تركيز هيئة الاتصال السمعي البصري الذي قدمته الكتلة الديمقراطية بعد أن سحبته الحكومة الحالية خدمة للوبيات الإعلام الحزبي وتبييض الأموال .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أعلنت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس في بيان لها أمس السبت عن انشاء مرصد لتوثيق اعتداءات الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني و اعداد ملفات قانونية تمهيدا لملاحقة قياداته أمام المحكمة الجنائية الدولية و غيرها من المحاكم الدولية داعية المحكمة الجنائية الي التعهد بالانتهاكات الجسيمة وجرائم الابادة الجماعية للفلسطينيين ومحاكمة القادة الصهاينة.

منذ دقيقة 13

دارت اليوم الأحد قرعة كأس تونس لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 نسخة صالح بن يوسف بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

منذ دقيقة 15

نظم، اليوم الاحد 16 ماي 2021، عدد من نشطاء المجتمع المدني بولاية القصرين وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، رفعت خلالها عدة شعارات تنديدا بما تتعرّض له فلسطين المحتلة في الفترة الاخيرة من عدوان همجي من طرف الكيان الصهيوني المحتل، وفق ما أفاد به المحتجون لمراسل الديوان اف ام بالجهة

{}