الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

أكد كريم دلهوم مدرب النادي الصفاقسي في تصريحه لديوان اف ام أنه يتحمل مسؤولية خروج الفريق من الدور 16 لكأس تونس 

على المباشر

سياسية

التيار الشعبي: "ايقاف القاضي بشير العكرمي قرار تاريخي"

:تحديث 14 14:04 2021 جويلية
60eeee925e2cd60eeee925e2ce.jpg
عبّر حزب التيار الشعبي، في بيان اليوم الأربعاء 14 جويلية 2021، عن إكباره لقرار مجلس القضاء العدلي المتعلق بإيقاف القاضي بشير العكرمي عن العمل وإحالته على النيابة العمومية واصفا اياه ب”القرار التاريخي الذي رفض من خلاله المجلس الانصياع للضغوطات وقطع مع سياسة الإفلات من العقاب”.

واعتبر الحزب، في البيان ذاته ، أن هذا القرار علامة مضيئة في تاريخ القضاء التونسي معربا عن أمله في أن يكون انطلاقة فعلية في اتجاه تكريس استقلالية القضاء وبداية مرحلة محاسبة كل من أجرم في حق الشعب التونسي.

وأشار حزب التيار الشعبي  إلى أنّ قرار مجلس القضاء العدلي ضد العكرمي “جاء تصديقا لكلّ ما صرّحتْ به هيئة الدفاع عن الشهيدين محمد براهمي وشكري بلعيد طيلة السنوات الفارطة وتأكيدا لما وصفته بكذب حركة النهضة التي حاولت شيطنة هيئة الدفاع والتحريض عليها، وفق نص البيان.

وأضاف التيار أن هذا القرار يؤكد ضلوع ما أسماه “فرع الاخوان” بتونس تخطيطا وإدارةً في محاولات تضليل العدالة للتغطية على جرائمه لا سيما المتعلقة بالاغتيالات السياسية في حق الشهيدين البراهمي وبلعيد وفي شبكات التسفير.
وجدد الحزب دعوته للشعب التونسي ولكل القوى الوطنية من منظماتٍ وأحزاب وشخصياتٍ إلى دعم هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد براهمي والانخراط معها في معركة تحرير مرفق العدالة من سطوة حزب حركة النهضة  الذي وصفه ب”الاخواني” وبقية لوبيات الفساد كمقدمة لاستعادة بلادنا وإنقاذها، حسب البيان ذاته.

ويشار إلى أن مجلس القضاء العدلي، المنتصب للتأديب بتاريخ 13 جويلية 2021، قرر إيقاف القاضي بشير العكرمي عن العمل في انتظار البت فيما ينسب إليه.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

دارت مساء اليوم اى سبت موجهات الدفعة الثانية من مواجهات الدور 16 لمسابقة كأس تونس لكرة القدم

منذ دقيقة 32

يتميّز الوضع الجوي، غدا الأحد 21 أفريل 2024، بهبوب رياح قوية بالجنوب حيث تتراوح سرعتها بين 50 و70 كم/س وتصل مؤقتا إلى 90 كم/س في شكل هبات وتكون مثيرة محليا للرمال والأتربة مما يتسبب في انخفاض مدى الرؤية الأفقية

منذ دقيقة 54

رسخ الأهلي المصري تفوقه أمام مازيمبي الكونغولي على صعيد منافسات مسابقة دوري أبطال إفريقيا