الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

سياسية

الجماعي :ادانة الغنوشي قد تكون منطلقا لدعوة جديدة لحل النهضة أو تجميد نشاطها

:تحديث 02 00:11 2024 فيفري
الجماعي :ادانة الغنوشي قد تكون منطلقا لدعوة جديدة لحل النهضة أو تجميد نشاطها
قال مختار الجماعي عضو هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مجموع الاحكام المقدرة في القضايا الملاحق فيها موكله تصل الى 5 سنوات و 8 أشهر ( 3 سنوات منها ابتدائية في قضية 'اللوبيينغ ' ) و 14 شهرا في انتظار البت في الأصل ، إضافة حكم نهائي بسنة و نصف سجنا .

وأضاف الجماعي أن لسان الدفاع سيجتمع ليقرر ما يراه مناسبا بخصوص الحكم الابتدائي القاضي بسجن الغنوشي و صهره رفيق عبد السلام  لمدة 3 سنوات في قضية التمويل الأجنبي لافتا الى أن حق الاستئناف تمتلكه النهضة و الغنوشي و رفيق وحدهم .

وتابع قائلا :قدمنا وثيقة من إنجلترا تؤكد ان الجهة التي ابرمت عقد  اللوبيينغ غير موجودة أصلا في بريطانيا و لم تلتفت اليها المحكمة مضيفا يبدو أن الحكم هو خطوة نحو استهداف النهضة التي حوصرت و لم تتمكن من الدفاع عن نفسها .

وأشار الى  أن المتهم في القضية يجب أن يكون حركة النهضة معتبرا أن  هذه الإدانة يمكن أن تكون منطلقا لدعوة جديدة لحل النهضة أو تجميد نشاطها بعد غلق مقرها و ملاحقة قياداتها .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 58

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ ساعتين

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ ساعتين

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي