الأكثر مشاهدة

15 13:57 2022 ماي

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
سياسية

الجورشي تعليقا على استقالة عكاشة.."بيت الرئاسة بدأ يتشقق …"(فيديو)

:تحديث 24 20:22 2022 جانفي
صلاح الدين الجورشي
علق المحلل السياسي صلاح الدين الجورشي في مداخلة له مساء اليوم الاثنين، في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، على استقالة مديرة ديوان رئيس الجمهورية نادية عكاشة من منصبها.

وأشار الجورشي الى أن هذه الاستقالة مفاجئة وغير متوقعة، قائلا "نادية عكاشة سيدة قوية والجميع كان يظن أنها ستتمسك بمنصبها."

وأضاف المتحدث " على ما يبدو أن نادية عكاشة وجدت نفسها مضطرة الى تقديم هذه الاستقالة، على اعتبار أن ميزان القوى داخل قصر قرطاج قد تغلب لصالح خصومها."

وتابع قائلا " عكاشة أرادت أن تخرج بأقل الأضرار من  الصراع الذي دام أشهرا مع الجناح المناهض لها داخل قصر قرطاج".

وبين الجورشي بأن عكاشة خشيت أن تجد نفسها في وضعية صعبة تنعكس سلبا على الرئيس قيس سعيد، مشيرا الى أنها مزالت تثق بسعيد وبعض توجهاته ولذلك فكرت بأنها اذا استمرت في هذا الصراع داخل القصر الرئاسي فذلك سينعكس سلبا على رئيس الجمهورية بحسب تقديره.

وأردف الجورشي قائلا" الأكيد أن خروج نادية عكاشة من قصر قرطاج سيترك فراغا وقد يجعل الرئيس مرتبكا الى حين ملأ هذا الفراغ بشخصية قوية مثل نادية عكاشة."

وتوقع الجورشي بأن استقالة عكاشة ستكون لها تداعيات على قصر قرطاج في المرحلة القادمة، قائلا " بيت الرئاسة بدأ يتشقق حول قيس سيعد وقد يضطر أن يعيد النظر في أسلوب تعامله على المستوى السياسي لا سيما في اختيار الأشخاص المساندين له."

واعتبر صلاح الدين الجورشي، أن سيعد سيجد صعوبة كبيرة في إيجاد الشخصية القادمة التي ستخلف نادية عكاشة، مشيرا الى أنها أضحت الصندوق الأسود للرئيس قيس سعيد والمشرفة على كل تحركاته.

وبين ضيف " منك نسمع" بأن الرئيس سيكون حذرا في اختيار الشخصية القادمة لادارة ديوانه الرئاسي، مضيفا بأن الرئيس سيدخل مرحلة جديدة ما بعد هذه الاستقالة.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

دعا عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين، شكري الرزقي في مداخلة له مساء اليوم، في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، الى ضرورة التعجيل بانقاذ صابة البطاطا لهذا العام.

منذ دقيقة 44

أشرف وزير الصحة علي المرابط اليوم الثلاثاء 17 ماي 2022 على اجتماع اللّجنة الفنّية للتّلقيح، والذي خصص للنّظر في إمكانيّة تحيين الروزنامة الوطنيّة لتلقيح الأطفال وإدراج تلاقيح جديدة ضمن الإستراتيجيّة الوطنيّة للنّهوض بصحّة الطّفل.

منذ دقيقة 52

قرر مجلس إدارة البنك المركزي لدى اجتماعه اليوم الثلاثاء، الترفيع في نسبة الفائدة الرئيسية للبنك المركزي بـ 75 نقطة أساسية لتبلغ 7,0 بالمائة وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع نسبتي تسهيلات الإيداع والقرض الهامشي إلى 6,0 و8,0 بالمائة ، على التوالي ويدخل هذا القرار حيز التنفيذ بداية من تاريخ 18 ماي 2022.

{}