الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

الحامدي لرئيس الجمهورية: "من حقنا أن نتخيل مستقبل البلاد خارج مسار 25 جويلية"

:تحديث 11 14:10 2023 ديسمبر
محمد الحامدي لرئيس الجمهورية: "نحن مواطنون لا رعايا"
أكد الناشط السياسي والقيادي السابق بحزب التيار الديمقراطي محمد الحامدي، لدى حضوره اليوم الاثنين، في برنامج "هنا تونس"، أن من حق المعارضة في تونس أن تتخيل وتتصور مستقبل البلاد خارج مسار 25 جويلية

وقال الحامدي " من حقنا كمعارضة أن نقول بأن هذه البلاد جديرة بأن نحكمها مع بعضنا البعض كمواطنين وكشركاء  لا كرعايا لا لدى الرئيس قيس سعيد أو غيره".

وتابع قائلا " كما قلناها للنهضة نقولها لرئيس الجمهورية "نحن مواطنون لا رعايا"

وبين المتحدث " من الوارد أن تكون المعارضة قد ارتكبت أخطاء وفشلت في الاستقطاب، وهو ما سيدفعها للبحث عن منهجية وأساليب جديدة"

واعتبر الحامدي بأن تونس تعيش منذ 25 من جويلية 2021 حالة انحراف سلطوي فردي خطير على حد قوله.

وأشار الحامدي، الى أنه تم استغلال الأعطاب التي كانت تشوب الانتقال الديمقراطي ما قبل 25 جويلية، معتبرا  أن القضاء التونسي تحول اليوم من قضاء التعليمات الى قضاء التهديدات حتى أنه صار قضاء مروعا من قبل السلطة التنفيذية التي تعتبره وظيفة وليس سلطة مستقلة بذاتها.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 5

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.