الأكثر مشاهدة

18 22:45 2019 نوفمبر

أجرى المنتخب الوطني الليلة الإثنين حصة نموذجية بملعب مالابو إعدادا لمباراة الغد أمام غينيا الإستوائية

على المباشر

هنا تونس
برنامج حواري يتم فيه استقبال مجموعة من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية لمحاورتهم في مجال الشأن العام للبلاد
تنشيط محمد اليوسفي
سياسية

الحزب الجمهوري: المترشح للانتخابات الرئاسية لا يتمتع بأي نوع من الحصانة في وجه القضاء

:تحديث 25 20:24 2019 أوت
نبيل القروي وعصام الشابي
أكد الحزب الجمهوري في بيان له اليوم الاحد "ان أي مواطن تونسي ولو كان مترشحا للانتخابات الرئاسية لا يتمتع باي نوع من الحصانة في وجه القرارات القضائية التي تتخذ في إطار الاستقلالية التامة وبعيدا عن التوظيف أو الضغوطات مهما كانت.

جاء ذلك على خلفية بعد ايقاف نبيل القروي المترشح للانتخابات الرئاسية بناء على صدور بطاقة ايداع بالسجن ضده على خلفية تتبعه بشبهة التهرب الضريبي و تبييض الأموال. 
وبين الحزب الجمهوري "ان تنفيذ الاحكام و القرارات القضائية يجب ان يتم بعيدا عن كل انتقائية أو توظيف من طرف السلطة التنفيذية "مؤكدا  "ان تسخير قنوات تلفزية تسيطر عليها لوبيات و دوائر فساد للحشد لفائدة المترشح الموقوف فيه تجاوز للقانون و لمقتضيات التعاطي الاعلامي خلال الفترة الانتخابية و لا يزيد المناخ الانتخابي الاّ تعفنا "
كما يدعو الجمهوري السلط العمومية كل في مجال اختصاصه الى إنارة الراي العام دون تأخير و بالكشف عن كل ملابسات التتبع و اصدار بطاقات الايداع بالسجن و تنفيذها .


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 26 ثانية

أكد المنسق العام للجنة الاحباء بالنادي الصفاقسي حاتم العيادي في تصريحه لديوان اف ام أنه تم فتح حساب بنكي خاص بالجماهير لدعم فروع الشبان و الكرة الطائرة و السلة سيدات .

منذ 15 دقيقة

تدور لقاءات الجولة السابعة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية نهاية الاسبوع الحالي .

{}