الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

مشكي و عاود
مشكي و عاود
تنشيط
سياسية

الحزب الجمهوري: المترشح للانتخابات الرئاسية لا يتمتع بأي نوع من الحصانة في وجه القضاء

:تحديث 25 20:24 2019 أوت
نبيل القروي وعصام الشابي
أكد الحزب الجمهوري في بيان له اليوم الاحد "ان أي مواطن تونسي ولو كان مترشحا للانتخابات الرئاسية لا يتمتع باي نوع من الحصانة في وجه القرارات القضائية التي تتخذ في إطار الاستقلالية التامة وبعيدا عن التوظيف أو الضغوطات مهما كانت.

جاء ذلك على خلفية بعد ايقاف نبيل القروي المترشح للانتخابات الرئاسية بناء على صدور بطاقة ايداع بالسجن ضده على خلفية تتبعه بشبهة التهرب الضريبي و تبييض الأموال. 
وبين الحزب الجمهوري "ان تنفيذ الاحكام و القرارات القضائية يجب ان يتم بعيدا عن كل انتقائية أو توظيف من طرف السلطة التنفيذية "مؤكدا  "ان تسخير قنوات تلفزية تسيطر عليها لوبيات و دوائر فساد للحشد لفائدة المترشح الموقوف فيه تجاوز للقانون و لمقتضيات التعاطي الاعلامي خلال الفترة الانتخابية و لا يزيد المناخ الانتخابي الاّ تعفنا "
كما يدعو الجمهوري السلط العمومية كل في مجال اختصاصه الى إنارة الراي العام دون تأخير و بالكشف عن كل ملابسات التتبع و اصدار بطاقات الايداع بالسجن و تنفيذها .


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

قال رئيس الجمهورية خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري إن تونس حريصة على مزيد تطوير أواصر الأخوة مع مصر والارتقاء بعلاقات التعاون والشراكة المتينة إلى أعلى المستويات بروح مشتركة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين نحو مزيد من الاستقرار.

منذ دقيقة 25

أكدت مصادر مطلعة للديوان اف ام أن قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس أصدر بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري ووجه له عديد التهم.

منذ دقيقة 57

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالنيابة السيدة سهام العيادي سترافق رحلة العودة بالمنصف خماخم من البنين الى تونس في طائرة عسكرية مجهزة بمعطات طبية

{}