الأكثر مشاهدة

17 11:20 2021 جوان

تتواصل الحرارة في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات و من المنتظر أن تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بفارق يتراوح بين 7 و 12 درجة بداية من يوم الغد الجمعة الى غاية يوم الأحد 20 جوان الجاري.

على المباشر

سياسية

الحزب الجمهوري: خطاب سعيّد تضمّن نزعة لتوسيع صلاحيات الرئيس خارج الدستور

:تحديث 19 18:50 2021 أفريل
الحزب الجمهوري: خطاب سعيّد تضمّن نزعة لتوسيع صلاحيات الرئيس خارج الدستور
عبّر الحزب الجمهوري في بيان له اليوم الاثنين عن ع بالغ قلقه إزاء ما تضمنه خطاب رئيس الجمهرية بمناسبة الذكرى 65 لعيد قوات الامن الداخلي، من نزعة لتوسيع صلاحيات رئيس الجمهورية خارج ما نص عليه الدستور و إعلان نفسه قائدا أعلى للقوات المسلحة العسكرية و الأمنية .

واعتبر الحزب أن  أحكام الدستور لا تحتمل مثل هذا التأويل خاصة بتمييز فصوله 17و18و19 بين القوات المسلحة و القوات الأمنية و تحديد الوظائف العليا في الدولة الراجعة بالنظر الى كل من رئيس الجمهورية و رئيس الحكومة بمقتض القانونين عدد 32و33 لسنة2015.

ونبه الى  أن إقحام الأجهزة الحساسة للدولة في الصراع الضاري بين رأسي السلطة التنفيذية يهدد إستقرار و أمن البلاد و يفتح على مخاطر جمة قد تعصف بأركان الدولة الديمقراطية.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أكد خلال اشرافه امس الأحد 18 أفريل 2021، على موكب الاحتفال بالذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، على أنّه “القائد الاعلى للقوات المسلحة العسكرية وللقوات المسلحة المدنية ولكلّ الأسلاك التي وردت في القانون المتعلق بالقوات المسلحة المدنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

يواجه النادي الرياضي الصفاقسي مضيفه النادي الأولمبي للننقل اليوم في نصف نهائي كأس تونس لكرة القدم

منذ دقيقة 28

أصيب مترشح لمناظرة البكالوريا، شعبة آداب، من معتمدية جرجيس بفيروس "كورونا"، ما استوجب عزله إلى حين نقله اليوم الاحد إلى مركز العزل الاجباري بالمهدية لمواصلة اجراء اختبار البكالوريا بمركز الاختبارات الكتابية بالمهدية، وتعتبر هذه الحالة الأولى المسجلة في صفوف تلاميذ البكالوريا بالولاية، وفق ما افاد به مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز وكالة تونس افريقيا للأنباء.

منذ دقيقة 30

قد تواجه جماهير منتخب المجر، عقوبة خلال بطولة يورو 2020 بعد أحداث لقاء منتخب بلادهم أمام فرنسا أمس السبت

{}