الأكثر مشاهدة

22 19:43 2021 سبتمبر

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

Para Sol La Si
الخفة و الشطارة احسن Astuce و ابن دبارة مع نغمة ع الكيف وجو مزيان و خفيف مع شيماء بركوس في Parasolasi
تنشيط شيماء بركوس
سياسية

الحزب الجمهوري: خطاب سعيّد تضمّن نزعة لتوسيع صلاحيات الرئيس خارج الدستور

:تحديث 19 18:50 2021 أفريل
الحزب الجمهوري: خطاب سعيّد تضمّن نزعة لتوسيع صلاحيات الرئيس خارج الدستور
عبّر الحزب الجمهوري في بيان له اليوم الاثنين عن ع بالغ قلقه إزاء ما تضمنه خطاب رئيس الجمهرية بمناسبة الذكرى 65 لعيد قوات الامن الداخلي، من نزعة لتوسيع صلاحيات رئيس الجمهورية خارج ما نص عليه الدستور و إعلان نفسه قائدا أعلى للقوات المسلحة العسكرية و الأمنية .

واعتبر الحزب أن  أحكام الدستور لا تحتمل مثل هذا التأويل خاصة بتمييز فصوله 17و18و19 بين القوات المسلحة و القوات الأمنية و تحديد الوظائف العليا في الدولة الراجعة بالنظر الى كل من رئيس الجمهورية و رئيس الحكومة بمقتض القانونين عدد 32و33 لسنة2015.

ونبه الى  أن إقحام الأجهزة الحساسة للدولة في الصراع الضاري بين رأسي السلطة التنفيذية يهدد إستقرار و أمن البلاد و يفتح على مخاطر جمة قد تعصف بأركان الدولة الديمقراطية.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أكد خلال اشرافه امس الأحد 18 أفريل 2021، على موكب الاحتفال بالذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، على أنّه “القائد الاعلى للقوات المسلحة العسكرية وللقوات المسلحة المدنية ولكلّ الأسلاك التي وردت في القانون المتعلق بالقوات المسلحة المدنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

أعلنت الادارة الجهوية للصحة بصفاقس في بلاغ لها اليوم السبت أن 8499 شخصا تخلفوا عن التلقيح ضد كورونا من جملة 12382 تم استدعاؤهم بتاريخ 24 سبتمبر 2021

منذ دقيقة 23

أعلنت مصالح القنصلية العامة والسفارة التونسية بطرابلس فتح باب التسجيل المسبق للمواطنين الراغبين في الاستفادة من حملة التطعيم التي اذن بتنظيمها رئيس الجمهورية لفائدة الجالية التونسية المقيمة بدولة ليبيا الشقيقة خلال الفترة القريبة القادمة.

منذ دقيقة 37

يتميز طقس اليوم السبت بولاية صفاقس بسحب قليلة مع ارتفاع في درجات الحرارة حيث تترواح بين 27 و34 درجة حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

{}