الأكثر مشاهدة

24 21:57 2024 فيفري

أطاح الترجي الرياضي التونسي بالنجم الرياضي الساحلي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
سياسية

الحزب الجمهوري: خطاب سعيّد تضمّن نزعة لتوسيع صلاحيات الرئيس خارج الدستور

:تحديث 19 17:50 2021 أفريل
الحزب الجمهوري: خطاب سعيّد تضمّن نزعة لتوسيع صلاحيات الرئيس خارج الدستور
عبّر الحزب الجمهوري في بيان له اليوم الاثنين عن ع بالغ قلقه إزاء ما تضمنه خطاب رئيس الجمهرية بمناسبة الذكرى 65 لعيد قوات الامن الداخلي، من نزعة لتوسيع صلاحيات رئيس الجمهورية خارج ما نص عليه الدستور و إعلان نفسه قائدا أعلى للقوات المسلحة العسكرية و الأمنية .

واعتبر الحزب أن  أحكام الدستور لا تحتمل مثل هذا التأويل خاصة بتمييز فصوله 17و18و19 بين القوات المسلحة و القوات الأمنية و تحديد الوظائف العليا في الدولة الراجعة بالنظر الى كل من رئيس الجمهورية و رئيس الحكومة بمقتض القانونين عدد 32و33 لسنة2015.

ونبه الى  أن إقحام الأجهزة الحساسة للدولة في الصراع الضاري بين رأسي السلطة التنفيذية يهدد إستقرار و أمن البلاد و يفتح على مخاطر جمة قد تعصف بأركان الدولة الديمقراطية.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أكد خلال اشرافه امس الأحد 18 أفريل 2021، على موكب الاحتفال بالذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، على أنّه “القائد الاعلى للقوات المسلحة العسكرية وللقوات المسلحة المدنية ولكلّ الأسلاك التي وردت في القانون المتعلق بالقوات المسلحة المدنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

يسدل الستار نهاية الأسبوع الحالي على مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقتي دوري ابطال إفريقيا وكأس الكاف

منذ دقيقة 28

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إن هناك حاجة لوقف القتال فورا لضمان الإفراج عن "الرهائن" وإدخال مساعدات إلى قطاع غزة

منذ دقيقة 32

اقتحم مستوطنون اليوم الاثنين باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال