الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
سياسية

الحزب الوطني التونسي يعلن مشاركته في الانتخابات التشريعية

06 12:10 2022 أكتوبر
الحزب الوطني التونسي يعلن مشاركته في الانتخابات التشريعية
أعلن الحزب الوطني التونسي مشاركته في الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها يوم 17 ديسمبر 2022، مؤكدا أن هذا التوجه هو مساهمة ضرورية في إنهاء المرحلة الانتقالية التي عطلت دواليب الدولة والاقتصاد

وأكد في بيان أصدره اليوم الخميس، إثر انعقاد مجلسه الوطني المضيق، دعمه لكل منخرطي الحزب وأصدقائه في كل الولايات والمعتمديات الذين بإمكانهم الحصول فيها على التزكيات، وتذليل الصعوبات المعقدة والتي تمكنهم من الترشح القانوني، داعيا إياهم إلى الاتصال بقيادات الحزب لمزيد التنسيق.

وبين تمسكه "بقيمه الثابتة المتمثلة في إعادة بناء تونس سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا من جديد على أسس الديمقراطية التعددية والاقتصاد القوي والمحرر من كل العوائق والصعوبات والحداثة مع التمسك بالهوية العربية الإسلامية لتونس".

ودعا الحزب إلى أهمية التطبيق الفعلي والسريع للتنمية الجهوية الشاملة ودفع النمو خاصة في الجهات التي تشكو نقص البنية التحتية وهياكل الإنتاج ، والحد من البيروقراطية المجحفة لتحفيز ودعم الاقتصاد وخلق الثروة استئناسا ببرامج اجتماعية فاعلة وعادلة في التوزيع لكل المنتجين مع تبني الدولة للفئات الهشة و المستضعفة.

تجدر الإشارة الى أن الحزب الوطني التونسي يترأسه فوزي اللومي (سياسي ورجل أعمال) ، وهو ذو توجه ديمقراطي ووطني وإصلاحي وتقدمي جامع لكل الحساسيات الوطنية ، وهدفه الأساسي تحقيق نجاح اقتصادي وتنموي لتحسين ظروف عيش كل التونسيين، وفق ما ورد في موقعه الرسمي. 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الإثنين، الشروع في عمليات تحيين السجل الانتخابي بالمقرات الفرعية للهيئة وعبر آلية التحيين عن بعــد، وذلك بداية من يوم الاثنين 20 ماي القادم.

منذ دقيقة 22

افاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بنزرت والمساعد الاول لوكيل الجمهورية سيف الدين العبيدي بانه وعلى إثر ورود شكاية في المدة الاخيرة للنيابة العمومية بنزرت مفادها التفطن الى نقصان كمية كبيرة من الاقراص المخدرة من داخل مركز الصحة الاساسية بنزرت على إثره اذنت النيابة للفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة بمباشرة الابحاث.

منذ دقيقة 28

بلغ عدد المنتدبين من الكفاءات التونسية في الخارج في إطار التعاون الفني، 732 منتدبا خلال الثلاثي الأول من سنة 2024 أغلبهم من الإطارات شبه الصحية