الأكثر مشاهدة

25 16:58 2021 سبتمبر

فاجأ أستون فيلا مضيفه مانشستر يونايتد بالتغلب عليه بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

الخليفي: رئيس الجمهورية قد أصاب.. ومن حقّ الشعب أن ينتفض

:تحديث 26 23:50 2021 جويلية
الخليفي: رئيس الجمهورية قد أصاب.. ومن حقّ الشعب أن ينتفض
عبّر رئيس حزب كتلة قلب تونس اسامة الخليفي، لدى مداخلته في قناة التاسعة مساء الاثنين 26 جويلية 2021، عن مساندة الحزب  لكل مطالب الشعب التونسي، معتبرا أن مطالبه جدية، مؤكّدا أن رئيس الجمهورية قد اصاب في تصرّفاته.

واعتبر ان تعامل بعض النواب في البرلمان، لا يشرفهم ولا يشرّف تونس وفق تعبيره، قائلا في هذا الصدد "كنا نحن من ندفع فاتورة بعض الاشخاص والشعب من حقه أن ينتفض".

وتابع ان المسؤولية اليوم قد تحمّلها رئيس الجمهورية واعتبرها مسؤولية جسيمة، قائلا "ونحن نسجّل ارتياحا بخصوص ذلك لأن هناك قرار موحد للخروج من الأزمة الصحية وهذا فيه نوع من الايجابية" على حدّ تقديره.

جدير بالذكر ان كتلة قلب تونس، عبرت في بيان اصدرته على إثر القرارات المعلنة من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، عن تمسكها بدولة القانون والمؤسسات وبدستور البلاد واحترام المسار الديمقراطي و مؤسساته، مؤكدة على احترام الشرعية الانتخابية ورفض اي قرار يتنافى مع مخرجاتها المؤسساتية. 
واعتبرت الكتلة ان القرارات المتخذة من قبل رئيس الدولة، هي خرق جسيم للدستور ولأحكام الفصل الثمانون و أسس الدولة المدنية و تجميعا لكل السلط في يد رئيس الجمهورية و الرجوع بالجمهورية التونسية للحكم الفردي.
 كما عبر عن الانحياز لمطالب الشعب المشروعة "والتي لاطالما دعونا لتحقيقها وطالبنا كل الاطراف بالانكباب على العمل عليها عوض الانخراط في المعارك السياسوية الزائفة و نتفهم مطالبه في العدالة الاجتماعية وحقه في العيش الكريم".

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

كشف المشرف العام لفريق كرة القدم بالنادي الرياضي الصفاقسي غازي الغرايري في حواره الحصري لديوان اف ام اليوم الثلاثاء انه تراجع عن إنتداب المهاجم الغيني لفريق حوريا كوناكري ياكوبا باري بسبب إشكال قانوني يخص اللاعب نفسه

منذ دقيقة 26

وافقت اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا في اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء على الشروع في تطعيم الفئة العمرية 75 سنة فما فوق بالجرعة الثالثة من اللقاحات المضادة لكوفيد 19 وفق ما صرحت به الناطقة الرسمية باسم اللجنة جليلة بن خليل.

منذ دقيقة 38

إختتم آمر القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا ''أفريكوم '' الجنرال "ستيفن جي تاونساند'' زيارة بيومين إلى كل من تونس وليبيا والجزائر.

{}