الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
سياسية

الدستوري الحر:"السلطة القائمة تعمدت تقزيم مشاركة المرأة في صنع القرار"

25 21:40 2022 سبتمبر
6330b8d4c22226330b8d4c2224.jpg
ندّد الحزب الدستوري الحر بما اعتبره توجه السلطة القائمة نحو تحجيم دور المرأة في المشهد العام وتعمد تقزيم مشاركتها في صنع القرار الوطني، وفق بيان صادر عنه

وأدان "صمت رئيسة الحكومة ووزيراتها أمام تجاوزات رئيس الجمهورية وخرقه للقوانين الوطنية والدولية ودوسه على حقوق وحريات التونسيين وحقوق المرأة" مستنكرا مصادقتهن على المرسوم عدد 55 المنقح للقانون الانتخابي وقبولهن بإلغاء وجوبية التناصف في الترشح والتخلي عن كل الضمانات القانونية لوصول المرأة إلى المجلس النيابي.

وأعرب الحزب عن إدانته لما وصفه بانحراف الاتحاد الوطني للمرأة التونسية عن أهدافه مندّدا بصمته أمام انتهاك حقوق النساء وتخليه عن مهمته مستغربا من عدم تحرك هيئة الأمم المتحدة للمرأة ONU Femmes وكافة الجمعيات والمنظمات والمؤسسات الأجنبية الناشطة في تونس لمناصرة المرأة التونسية.

ودعا الدستوري الحر المنتظم الأممي إلى عدم الإعتراف بشرعية العملية الانتخابية المخالفة للمعايير الدولية محذرا من التركيبة المرتقبة للمجلس المنبثق عن الانتخابات "غير الشرعية".

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

نشرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم السبت ، نماذج ورقة التصويت بالنسبة للانتخابات التشريعية 2022 ، على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك.

منذ دقيقة 13

أفضت العمليات الرقابية المنجزة خلال شهر نوفمبر 2022 إلى رفع 9297 مخالفة اقتصادية ، وفق ما أفادت به وزارة التجارة و تنمية الصادرات اليوم السبت.

منذ دقيقة 24

يجري البرلمان والسلطة القضائية في إيران مراجعة للقانون الذي يفرض على النساء وضع حجاب للرأس والذي أطلق شرارة احتجاجات دامية تشهدها البلاد منذ أكثر من شهرين، وفق ما أعلن المدعي العام.