الأكثر مشاهدة

22 19:32 2020 فيفري

أصيب سائق شاحنة محمّلة بمادة الفيتورة عند انقلابها عشية اليوم السبت بالطريق الجهوية الرابطة بين عقارب ومنزل شاكر على مستوى منعرج وادي الشابي حيث تم نقله إلى المستشفى

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

الدستوري الحر يطعن في قرار هيئة الانتخابات والهايكا بخصوص المناظرة التلفزية

06 17:38 2019 سبتمبر
الدستوري الحر
تقدّمت اللجنة القانونية التابعة للحزب الدستوري الحر بطعن قضائي أمام المحكمة الإداريّة ضدّ القرار المشترك المبرم بين هيئة الانتخابات وهيئة الاتصال السمعي البصري (الهايكا) والذي بموجبه تمّ إسناد امتياز حصري لثلاثة مترشحين من الإئتلاف الحاكم لاختيار يوم إجراء المناظرة المبرمجة بالتلفزة الوطنية وذلك لإلغائه وإيقاف تنفيذه .

وأوضح فريق الحملة في بيان له أن الهيئتين لم تتفاعلا مع احتراز المترشّحة عبير موسي "للتمييز والخرق الواضح للمساواة بين المترشحين"، محملا اياهما "مسؤولية تعكير المسار الانتخابي وضرب مصداقيّة العملية الانتخابية".

وتمّ منح امتياز اختيار يوم حضور المناظرة لكل من المترشحين يوسف الشاهد الذي اختار يوم 9 سبتمبر، وعبد الفتاح مورو، الذي اختار يوم 7 سبتمبر، ومحسن مرزوق، الذي اختار يوم 8 سبتمبر، باعتبارهم الأكثر تمثيلية في مجلس نواب الشعب قبل إجراء قرعة المناظرات.

وأثار هذا القرار خلال يوم اجراء القرعة الخاصة بالمناظرات ردود فعل رافضة لهذا الامتياز، خاصة من ممثلي الحزب الدستوري الحر، الذين أصروا على تسجيل احترازهم، معتبرين أن هذا التمييز بين المترشحين "لا مبرر له".

وات

آخر الأخبار

منذ 13 دقيقة

أكد الاتحاد الأوروبي عدم نيته إلغاء القمة المأمول عقدها الشهر القادم مع الصين أو أي حدث دولي آخر مقرر هذا العام على خلفية وباء فيروس كورونا، حسب ما أكده المتحدث باسم الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد جوزيف بوريل

منذ 32 دقيقة

تدور مساء اليوم الثلاثاء لقاءات الدفعة الثالثة من منافسات الدور ثمن النهائي ذهاب من مسابقة دوري ابطال اوروبا .

منذ 47 دقيقة

يحتل منافس النادي الصفاقسي في الدور السادس عشر من مسابقة كأس تونس مستقبل الرجيش المرتبة الثانية في ترتيب المجموعة الثانية من منافسات بطولة الرابطة المحترفة الثانية برصيد 29 نقطة خلف المتصدر قوافل قفصة الذي يحمل 31 نقطة . 

{}