الأكثر مشاهدة

15 21:22 2019 سبتمبر

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

هنا تونس
برنامج حواري يتم فيه استقبال مجموعة من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية لمحاورتهم في مجال الشأن العام للبلاد
تنشيط محمد اليوسفي
سياسية

الدستوري الحر يطعن في قرار هيئة الانتخابات والهايكا بخصوص المناظرة التلفزية

06 17:38 2019 سبتمبر
الدستوري الحر
تقدّمت اللجنة القانونية التابعة للحزب الدستوري الحر بطعن قضائي أمام المحكمة الإداريّة ضدّ القرار المشترك المبرم بين هيئة الانتخابات وهيئة الاتصال السمعي البصري (الهايكا) والذي بموجبه تمّ إسناد امتياز حصري لثلاثة مترشحين من الإئتلاف الحاكم لاختيار يوم إجراء المناظرة المبرمجة بالتلفزة الوطنية وذلك لإلغائه وإيقاف تنفيذه .

وأوضح فريق الحملة في بيان له أن الهيئتين لم تتفاعلا مع احتراز المترشّحة عبير موسي "للتمييز والخرق الواضح للمساواة بين المترشحين"، محملا اياهما "مسؤولية تعكير المسار الانتخابي وضرب مصداقيّة العملية الانتخابية".

وتمّ منح امتياز اختيار يوم حضور المناظرة لكل من المترشحين يوسف الشاهد الذي اختار يوم 9 سبتمبر، وعبد الفتاح مورو، الذي اختار يوم 7 سبتمبر، ومحسن مرزوق، الذي اختار يوم 8 سبتمبر، باعتبارهم الأكثر تمثيلية في مجلس نواب الشعب قبل إجراء قرعة المناظرات.

وأثار هذا القرار خلال يوم اجراء القرعة الخاصة بالمناظرات ردود فعل رافضة لهذا الامتياز، خاصة من ممثلي الحزب الدستوري الحر، الذين أصروا على تسجيل احترازهم، معتبرين أن هذا التمييز بين المترشحين "لا مبرر له".

وات

آخر الأخبار

منذ 13 دقيقة

تشير اخر المعطيات التي تحصلت عليها اذاعة الديوان بخصوص حادثة غرق مركب على متنه 16 شخصا يعتزمون الابحار خلسة باتجاه ايطاليا عبر منطقة اللوزة من معتمدية جبنيانة الى تمكن وحدات الحرس البحري بصفاقس من انقاذ 9 مهاجرين غير نظاميين

منذ ساعة

أعلن حزب التيار الديمقراطي اليوم الأربعاء دعمه للمرشح قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

منذ ساعة

أكدّ المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطنى العقيد "حسام الدين الجبابلي" في تصريح لديوان أف ام غرق مركب كان يقل مهاجرين غير شرعيين فجر اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 بسواحل "قسطيل" على بعد 500 متر من قنطرة جربة جرجيس

{}