الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

الزبيدي يكشف عن أولوياته في حال فوزه بالرئاسية

:تحديث 22 20:47 2019 أوت
عبد الكريم الزبيدي الانتخابات الرئاسية
أفاد المترشح للرئاسية عبد الكريم الزبيدي اليوم الخميس بأن ترشحه لرئاسة الجمهورية لم يكن بالقرار السهل خاصة في ظل الوضعية الحالية للبلاد مشيرا إلى أن أهم سبب جعله يترشح للرئاسية هو أداء الواجب الوطني.

وأضاف الزبيدي خلال حوار تلفزي على قناة الحوار التونسي أن هناك تحديات كبيرة ومتعددة لرئيس الجمهورية القادم تهم جل القطاعات على غرار الاقتصاد والصحة و التعليم والأمن مؤكدا أنه من الأفضل أن يكون رئيس الجمهورية شخصية وطنية مستقلة.

كما أكد الزبيدي أن من بين أولوياته في حال فاز في الانتخابات الرئاسية فتح سفارة دمشق بتونس التي سبب غلقها صعوبات للتونسيين في علاقة بوثائقهم الرسمية .

وفيما يتعلق بملف الاغتيالات السياسية أكد الزبيدي أنه سيقوم بفتحه مشددا على ضرورة غلقه نهائيا بعد كشف الحقائق والمتورطين في هذه الجرائم.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أدانت الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشّغل، المعقدة اليوم 3 أوت 2021 بصفة استثنائية، لجوء قيادات من حزب حركة النهضة إلى الاستقواء بجهات أجنبية وتحريضها ضدّ البلاد وصلت إلى حدّ الدعوة إلى قطع إمدادها بالتلاقيح، وفق بيان صادر عنها

منذ دقيقة 12

تحدثت مجلة فوربيس الأمريكية الإقتصادية في تقرير صادر عنها اليوم الثلاثاء عن الجوائز المالية آلتي ترصدها الدول لمصلحة الرياضيين الأولمبيين من أجل تحفيزهم على تحقيق الميداليات بمختلف أنواعها ، الذهبية ، الفضية والبروزنية

منذ دقيقة 28

أوضح الخبير والمستشار الجبائي لسعد الذوادي أن عديد التقارير الرقابية، التي يتم إنجازها، لا ترسل إلى وكيل الجمهورية، وفق قوله

{}