الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

الشاهد يدعو لهدنة سياسية لإنقاذ قطاعيْ الصحة والاقتصاد (فيديو)

23 11:42 2021 أفريل
الشاهد
دعا يوسف الشاهد، رئيس الحكومة الأسبق ورئيس حركة تحيا تونس، في خطاب ألقاه مساء أمس الخميس 22 أفريل، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، الفاعلين السياسيين إلى هدنة سياسية لبضعة أشهر لإنقاذ قطاعي الصحة والاقتصاد، نظرا لتعطل الحوار وفق تعبيره.

وشدّد الشاهد، على ضرورة وضع الخلافات جانبا وتركيز كل الجهود لتوفير اللقاح بالكميات الكافية، والانطلاق في حملات تلقيح شاملة، مع العمل على انقاذ الاقتصاد التونسي من الانهيار واتخاذ إجراءات عاجلة للمتضررين من الكورونا.

 وأشار إلى أن الفاعلين السياسيين الذين تم انتخابهم خلال 2019، لا يزالون في موجة مزايدات، قال إنها جعلتهم غير قادرين على الجلوس مع بعضهم البعض، كما أنهم غير مقتنعين بأن الحلول وقت الأزمات لا تبنى بمنطق المغالبة والتصعيد بلا نهاية، وإنما على مبدأ الحوار والنقاش من خلال تقديم بعض التنازلات حسب قوله.

ورأى أن "العقل السياسي التونسي، أصبح في حالة تعطّل تام والمنطق القانوني والدستوري في مأزق، وتأويل الدستور أصبح في حدّ ذاته محل خلافات، كما أن تركيز محكمة دستورية التي تلعب دورها كحكم بين مؤسسات الدولة أصبح غير ممكنا".

واعتبر الشاهد، أن الأزمة السياسية هي المسؤولة عن آلاف أرواح التونسيين الذين توفوا جراء فيروس كورونا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيّدة اشتعلت النيران برأسها لمدة 40 ثانية دون أن تشعر بذلك.

منذ ساعات 3

أعلنت المنظمة الصحة العالمية، أن المتحورة دلتا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من كورونا في العالم التي باتت تشكل الآن نسبة صغيرة جداً من العينات التي يتم فحصها.

منذ ساعات 3

أكّد فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمؤسسة التلفزة التونسية في بيان له، تعرض فريق التلفزة الوطنية بوحدة القصرين إلى حملة تنمر وتحريض بعد بث خطاب رئيس الجمهورية وما تخلله من انقطاع نتيجة الصعوبات التقنية لعدم توفر التحهيزات الضرورية للبث المباشر بسبب ضعف تجهيزات العمل لدى الوحدات الجهوية وبسبب اعلام مؤسسة التلفزة التونسية في ساعة متأخرة جدا من قبل الجهات المعنية قبيل انطلاق الكلمة بالاضافة الى ضعف التغطية بشبكة الانترنت في الجهة.

{}