الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
سياسية

الشاهد يدعو لهدنة سياسية لإنقاذ قطاعيْ الصحة والاقتصاد (فيديو)

23 10:42 2021 أفريل
الشاهد
دعا يوسف الشاهد، رئيس الحكومة الأسبق ورئيس حركة تحيا تونس، في خطاب ألقاه مساء أمس الخميس 22 أفريل، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، الفاعلين السياسيين إلى هدنة سياسية لبضعة أشهر لإنقاذ قطاعي الصحة والاقتصاد، نظرا لتعطل الحوار وفق تعبيره.

وشدّد الشاهد، على ضرورة وضع الخلافات جانبا وتركيز كل الجهود لتوفير اللقاح بالكميات الكافية، والانطلاق في حملات تلقيح شاملة، مع العمل على انقاذ الاقتصاد التونسي من الانهيار واتخاذ إجراءات عاجلة للمتضررين من الكورونا.

 وأشار إلى أن الفاعلين السياسيين الذين تم انتخابهم خلال 2019، لا يزالون في موجة مزايدات، قال إنها جعلتهم غير قادرين على الجلوس مع بعضهم البعض، كما أنهم غير مقتنعين بأن الحلول وقت الأزمات لا تبنى بمنطق المغالبة والتصعيد بلا نهاية، وإنما على مبدأ الحوار والنقاش من خلال تقديم بعض التنازلات حسب قوله.

ورأى أن "العقل السياسي التونسي، أصبح في حالة تعطّل تام والمنطق القانوني والدستوري في مأزق، وتأويل الدستور أصبح في حدّ ذاته محل خلافات، كما أن تركيز محكمة دستورية التي تلعب دورها كحكم بين مؤسسات الدولة أصبح غير ممكنا".

واعتبر الشاهد، أن الأزمة السياسية هي المسؤولة عن آلاف أرواح التونسيين الذين توفوا جراء فيروس كورونا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

نشرت الفنانة الفلسطينية "اليانا" اليوم الجمعة 21 جانفي 2022، عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، الأغنية الجديدة التي جمعتها بمغني الراب التونسي "بلطي"، وهي بعنوان "غريب علي".

منذ دقيقة 25

ذكر مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، مساء اليوم الجمعة، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أذنت بالاحتفاظ بـ4 أشخاص من بينهم عضو بمجلس النواب عن دائرة القصرين، في علاقة بالتحقيق في الإستيلاء على هكتارات بجبل فرنانة واستغلال مقاطع رخام بها.

منذ دقيقة 37

 أعلن الطرف الاجتماعي، اليوم الجمعة، إلغاء الاضراب العام الجهوي في قطاع النقل الذي كان مقررا يوم 25 جانفى الجاري بولاية المنستير، وذلك وفق محضر جلسة عقدت اليوم بمقر وزارة النقل، ونشره الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير بصفحته الرسمية على الفايسبوك.

{}