الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
سياسية

الشعيبي: هذا ما ورد في رسالة قيس سعيّد للغنوشي اليوم

:تحديث 28 16:18 2021 جانفي
الشعيبي: هذا ما ورد في رسالة قيس سعيّد للغنوشي اليوم
قال القيادي بحركة النهضة رياض الشعيبي والمستشار السياسي لرئيس الحركة راشد الغنوشي في مداخلة هاتفية له اليوم الخميس في برنامج 'هنا تونس ' على موجات ديوان أف، ان هناك أدوات دستورية نستطيع من خلالها الدفاع عن شرعية الوزراء الجدد في حكومة المشيشي إذا رفض رئيس الجمهورية قبولهم لأداء اليمين الدستورية أمامه'.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس الجمهورية مازال يتلكأ في قبول الوزراء الجدد من أجل أداء اليمين الدستورية وهو ما يلقي بالشك بينما تم في مناسبات سابقة قبول الوزراء الجدد لأداء اليمين بعد 24 ساعة فقط من نيلهم ثقة البرلمان.
واعتبر الشعيبي أن رئيس الجمهورية أعطى نفسه صلاحية تأويل الدستور كما يشاء ومنح الشرعية لمن يشاء لافتا الى أن رئيس الجمهورية قال في رسالته التي وجهها اليوم الى رئيس البرلمان ' ان النظام الداخلي لمجلس النواب لا تتجاوز صلاحياته جدران البناية التي صيغ فيها'.

ولفت الى أن رئيس الحكومة قدم تقارير لرئيس الجمهورية تثبت أن الوزراء الجدد ليس لهم تضارب مصالح متابعا أنه مستعد لاقالة أي وزير أثبت القضاء تورطه في تضارب مصالح أو فساد.

وأفاد الشعيبي أن حركة النهضة لم تفكر أصلا في سحب الثقة من قيس سعيد مشيرا الى ان هذا الموضوع ليس مطروحا.

 

آخر الأخبار

منذ ثانية 11

استبعد مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر اللاعب محمد الضاوي كريستو من قائمة الفريق التي ستواجه فريق سيمبا التنزاني يوم غد الجمعة ضمن ذهاب ربع نهائي أبطال افريقيا

منذ دقيقة 31

يكون طقس، الليلة، الخميس 28 مارس 2024، مغيما جزئيا بأغلب الجهات، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 59

أقرّ المدرب السابق لمنتخب الصين في كرة القدم تي لي يوم الخميس بالذنب في تهمة تلقيه رشوة تتجاوز العشرة ملايين دولار وفق ما أعلنت المحكمة، وذلك في إطار حملة واسعة النطاق ضد الفساد الرياضي في البلاد وتحديداً في كرة القدم.