الأكثر مشاهدة

27 06:16 2021 فيفري

أبرز أخبار صفاقس ليوم أمس الجمعة 26 فيفري 2021

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
سياسية

الشعيبي: هذا ما ورد في رسالة قيس سعيّد للغنوشي اليوم

:تحديث 28 16:18 2021 جانفي
الشعيبي: هذا ما ورد في رسالة قيس سعيّد للغنوشي اليوم
قال القيادي بحركة النهضة رياض الشعيبي والمستشار السياسي لرئيس الحركة راشد الغنوشي في مداخلة هاتفية له اليوم الخميس في برنامج 'هنا تونس ' على موجات ديوان أف، ان هناك أدوات دستورية نستطيع من خلالها الدفاع عن شرعية الوزراء الجدد في حكومة المشيشي إذا رفض رئيس الجمهورية قبولهم لأداء اليمين الدستورية أمامه'.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس الجمهورية مازال يتلكأ في قبول الوزراء الجدد من أجل أداء اليمين الدستورية وهو ما يلقي بالشك بينما تم في مناسبات سابقة قبول الوزراء الجدد لأداء اليمين بعد 24 ساعة فقط من نيلهم ثقة البرلمان.
واعتبر الشعيبي أن رئيس الجمهورية أعطى نفسه صلاحية تأويل الدستور كما يشاء ومنح الشرعية لمن يشاء لافتا الى أن رئيس الجمهورية قال في رسالته التي وجهها اليوم الى رئيس البرلمان ' ان النظام الداخلي لمجلس النواب لا تتجاوز صلاحياته جدران البناية التي صيغ فيها'.

ولفت الى أن رئيس الحكومة قدم تقارير لرئيس الجمهورية تثبت أن الوزراء الجدد ليس لهم تضارب مصالح متابعا أنه مستعد لاقالة أي وزير أثبت القضاء تورطه في تضارب مصالح أو فساد.

وأفاد الشعيبي أن حركة النهضة لم تفكر أصلا في سحب الثقة من قيس سعيد مشيرا الى ان هذا الموضوع ليس مطروحا.

 

آخر الأخبار

منذ ثانية 15

نفت رئاسة مجلس نواب الشعب في بلاغ لها اليوم الاثنين 1 مارس 2021 تطعيم رئيس البرلمان راشد الغنوشي بأي نوع من اللقاحات المضادة لكورونا من أي جهة كانت.

منذ دقيقة 15

وصل أول سفير إماراتي لدى الكيان الصهيوني محمد محمود آل خاجة اليوم الاثنين 1 مارس 2021 إلى مطار بن جوريون ليقوم بتقديم أوراق اعتماده.

منذ دقيقة 21

ألقت الشرطة الإسبانية القبض صباح اليوم الإثنين على جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة السابق، للتحقيق في مسألة الشبكات الاجتماعية، وحملة التشهير ضد بعض نجوم الفريق الكتالوني

{}