الأكثر مشاهدة

27 14:41 2023 نوفمبر

نشر موقع senenews السنغالي تقريرا بتاريخ 24 نوفمبر الماضي كشف فيه عن رواتب مدربي منتخبات كأس أمم أفريقيا كان الكوت ديفوار 2023

على المباشر

صباح الخير تونس
كل يوم الصباح 🌤️ اعمل تحويسة بنّة 😍 بين موزيكا من احلى مافما 🎶 دعيوة خير من قلب كبير 🙏 وكليمة حليوة تونسك مع القهيوة ☕ باش تبدا نهير زين مع #صباح_الخير_تونس 🇹🇳 مع إيمان السكوحي من الإثنين للجمعة ☀️من 6:00 ل 7:00 متاع الصباح
تنشيط إيمان سكوحي
سياسية

الشواشي: "مجلس النواب قام بدوره رغم أنه عمل تحت القصف"

:تحديث 25 12:48 2023 جانفي
الشواشي: "مجلس النواب قام بدوره رغم أنه عمل تحت القصف"
قالت نائب رئيس البرلمان المحل والقيادية في جبهة الخلاص ،سميرة الشواشي، إن مجلس النواب قام بدوره رغم أنه عمل طيلة سنة و8 أشهر تحت القصف.

وأضافت الشواشي، لدى حضورها اليوم الأربعاء 25 جانفي، في برنامج "هنا تونس"، أن أكثر من 90 قانون واتفاقية وقع التصويت عليها، وان هناك مشاريع قوانين كانت معروضة، وفق قولها.

وتابعت في السياق ذاته، أن مجلس النواب قام بدوره الرقابي وتدخل في عديد الجلسات مع أعضاء الحكومة، كما أن كل المسائل كانت شفافة ومفتوحة للجميع.

واعتبرت أن الصورة التي وصلت للمواطن بخصوص البرلمان المحل، لم تكن سوية لعدة أسباب وفق تعبيرها.

وكشفت الشواشي، أنهم لم يتوقعون أن يقوم رئيس الجمهورية قيس سعيد بما اعتبرته انقلابا وإنما كانوا يعتقدون أنه سيتخذ فقط جملة من الإجراءات.  

وأردفت أن قيس سعيد أعلم حينها رئيس البرلمان، أنه سيمدّد فقط في حالة الطوارئ وأن الوضع لا يحتمل، ولم يستشره بخصوص تفعيل الفصل 80 من الدستور على حد قولها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تواجه المؤسسات و الشركات التونسية المصدرة الى أوروبا تحديا يتمثل في تخفيض انبعاثات الكربون أو دفع أداء إضافي و ذلك بمقتضى قانون وضعه الاتحاد الأوربي سيدخل حيز التطبيق في غضون سنة 2026 ، وفق ما أفادت به رئيسة فرع ' كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية كوناكت بصفاقس نجلاء الرقيق لدى تدخلها الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة .

منذ ساعات 6

دارت اليوم الأربعاء الدفعة 2 من مباريات الجولة الخامسة لحساب دوري أبطال أوروبا وفي ما يلي النتائج

منذ ساعات 6

أوضح رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس مصطفى العروسي لدى تدخله الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة أن ادراج مصالح اليقظة الدوائية في فرنسا لقائمة من أدوية الأنفلونزا على لائحة العقاقير الدوائية غير المنصوح بها أمر عادي وذلك باعتبار أن الأدوية تبقى تحت المراقبة بعد حصولها على رخص الترويج و يتم دائما تحيين المعطيات الخاصة بها بناء على الآثار الجانبية .