الأكثر مشاهدة

26 16:00 2022 سبتمبر

أكد الناطق الرسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي شكري حمادة حجز مبلغ مالي يقدر بـ 600 ألف دينار بمقر النقابة وذلك خلال عملية الاخلاء التي تمت صباح اليوم الاثنين بالقوة العامة.

على المباشر

Data Foot
Data Foot
تنشيط كريم مقني
سياسية

الشواشي :"حان الوقت لحوار دون سعيّد لإسقاطه"

:تحديث 15 12:04 2022 أفريل
625934de617a2625934de617a3.jpg
أكد أمين عام التيار الديمقراطي غازي الشواشي العمل مع مكونات المجتمع المدني على العودة إلى الشارع والاعتصام بعد شهر رمضان والدعوة إلى حوار وطني دون رئيس الجمهورية قيس سعيد لإسقاطه وإفشال مخططاته، وفق قوله

وأضاف الشواشي، في تصريح لجريدة المغرب في عددها الصادر اليوم الجمعة 15 أفريل 2022، أنه لا وجود لحوار في قاموس سعيد معتبرا أن "انطلاقه في الحوار كان نتيجة الضغط الداخلي والخارجي وقد أقصى منظمات وطنية".

وأوضح أن الحوار بالنسبة إلى رئيس الجمهورية لا يكون إلا مع نفسه قائلا إن الحديث عن الحوار على قاعدة الاستشارة الوطنية دليل على مواصلته المضي نحو تمرير مشروعه رغم فشله، على حد تعبيره.

وأشار غازي الشواشي إلى أنه "لم يعد هناك أمل لحوار" داعيا إلى "ضرورة التفكير في حوار يجمع الفاعلين دون قيس سعيد لإيجاد حل للبلاد وإنقاذها ولإسقاط رئيس الدولة بالوسائل القانونية والدستورية".

وتابع قوله "سعيّد صار حجر عثرة أمام الشعب لذلك ستتم مطالبته بالرحيل ورفض أي محاولة لتغيير القانون الانتخابي بمرسوم وتغيير الشغورات في هيئة الانتخابات عبر تسميات موالية له".

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

أكدت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، فضيلة الرابحي، في تصريح صحفي، اليوم الخميس استرجاع النسق العادي لتزويد الأسواق بالحليب والدواجن مشيرة إلى العمل على توفير السكر والزيت النباتي المدعم في القريب العاجل.

منذ دقيقة 38

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أنه بإمكان الناخبين المسجلين بالقائمات الانتخابية بالخارج والراغبين في تزكية المترشحين لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب بالدوائر الانتخابية بالخارج (ديسمبر 2022)،

منذ دقيقة 52

تمكنت مصالح إدارة الأبحاث الديوانية من ضبط قطع نقدية ذات قيمة أثرية من معدن الفضة والنحاس قدرت بـ 349 قطعة نقدية فضية و3 قطع نقدية من معدن النحاس إضافة إلى قطعتين من مادة الألماس بمحل تابع لأحد الأشخاص الناشطين في مجال تجارة المصوغ بجهة المهدية