الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

سياسية

الصافي سعيد: لا أصدق غيرة الأمريكان على الديمقراطية في تونس

:تحديث 27 13:56 2023 فيفري
الصافي سعيد: لا أصدق غيرة الأمريكان على الديمقراطية في تونس
قال الناشط السياسي الصافي سعيد خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس ' ان الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد الأوضاع التي تعيشها تونس كورقة ضغط وابتزاز لتحقيق مصالحها لافتا الى أنها لا تريد ديمقراطية قوية ونافعة ومضادة لرأس المال بل تزيدهم الدكتاتورية قوة.

واعتبر الصافي سعيد أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد حاكما في الزاوية ليس لديه أحزاب ولا قضاء مستقل.. لتنطلق في ابتزازه لافتا الى أنه لا يصدق غيرة الأمريكان على وضعية الديمقراطية في تونس.

وشدد على أن أمريكا ليست حريصة جدا على الديمقراطية في تونس لافتا الى أن حديث السفير السابق لأمريكا لدى تونس حول الضغط على صندوق النقد الدولي يندرج في إطار سياسة الضغط والعصا و الجزرة التي تعتمدها الولايات المتحدة مع كل الدول.

وقال الصافي سعيد من جهة أخرى انه ينصح رئيس الجمهورية قيس سعيد بجولة في افريقيا و توضيح موقفه و موقف تونس من قضية الوافدين من جنوب الصحراء مع سن سياسة واضح و قانون يسهل التعامل معهم.

وأضاف قائلا يبدو لي أن رئيس الجمهورية خسر المعركة في الداخل و في افريقيا و مع المستقبل .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

تدور عشية اليوم بالملعب الاولمبي بسوسة مواجهة الجولة الخامسة ذهاب من مرحلة البلاي اوف بين النجم الساحلي والنادي الإفريقي 

منذ دقيقة 25

يستعيد النجم الساحلي عشية اليوم في مواجهة الكلاسيكو امام النادي الإفريقي ثلاثي الهجوم ياسين الشماخي ، راقي العواني واصيل الجزيري 

منذ دقيقة 28

دعا رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك، لطفي الرياحي في مداخلة له صباح اليوم الأحد في برنامج "ويكاند عالكيف"، ديوان الإفتاء الى التوضيح للمواطنين بخصوص شراء أضحية العيد من عدمه في ظل تدهور مقدرته الشرائية وارتفاع أسعار الأضاحي