الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأربعاء العنف الذي مارسه الأمن ضدّ المصوّر الصحفي اسلام الحكيري مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق إداري في الموضوع والاطلاع على تسجيلات كاميرا المراقبة التي تعود لها بالنظر والتي وثقت عملية الاعتداء عليه.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

الصافي سعيد :لا أصدق مؤشرات المعهد الوطني للإحصاء

:تحديث 18 14:11 2019 فيفري
شكك الكاتب الصحفي والناشط السياسي الصافي سعيد

شكك الكاتب الصحفي والناشط السياسي الصافي سعيد خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم ، في صحة الإحصائيات والمؤشرات التي يقدمها المعهد الوطني للإحصاء، مشيرا إلى أن هذا المعهد تابع للدولة ولا يملك الاستقلالية المطلقة ،مبينا بأنه يخضع لسيطرة الحكومة التي تعمل على إخفاء العديد من الأرقام والمؤشرات وتسعى إلى تجميلها على حد تعبيره.

ومن بين الأرقام التي وصفها الصافي سعيد 'بالمخجلة' والتي يراد دوما إخفائها هو ارتفاع نسب الأمية في السنوات الأخيرة وتراجع نسب التمدرس ،مشيرا إلى أنه لا توجد أي أرقام ثابتة اليوم في تونس حتى من حيث العدد الإجمالي للسكان على حد قوله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

تنطلق نهاية هذا الاسبوع بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم في شكل ونظام جديدين

منذ دقيقة 22

سجلت اليوم الخميس ولاية المهدية 105 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد صدور نتائج تحاليل 222 عينة ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بداية الجائحة الى 6815 .

منذ دقيقة 20

قال القيادي بحركة النهضة رياض الشعيبي في مداخلة هاتفية له اليوم الخميس في برنامج 'هنا تونس ' على موجات ديوان أف أم ان ما يروج عن محاولة تسميم رئيس الجمهورية هو مجرد إشاعة.

{}