الأكثر مشاهدة

23 15:17 2020 ماي

أكد والي صفاقس أنيس الوسلاتي في تصريح لديوان أف أم أنه سيتم تحديد الجولان خلال أول وثاني أيام عيد الفطر حيث لا يمكن

على المباشر

سبيسيال عيد
سبيسيال عيد
تنشيط بولبابة بن صالح و مديحة التريكي و محمد القرقني و سند عمار و مريم السلامي
سياسية

الصافي سعيد :لا أصدق مؤشرات المعهد الوطني للإحصاء

:تحديث 18 14:11 2019 فيفري
شكك الكاتب الصحفي والناشط السياسي الصافي سعيد

شكك الكاتب الصحفي والناشط السياسي الصافي سعيد خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم ، في صحة الإحصائيات والمؤشرات التي يقدمها المعهد الوطني للإحصاء، مشيرا إلى أن هذا المعهد تابع للدولة ولا يملك الاستقلالية المطلقة ،مبينا بأنه يخضع لسيطرة الحكومة التي تعمل على إخفاء العديد من الأرقام والمؤشرات وتسعى إلى تجميلها على حد تعبيره.

ومن بين الأرقام التي وصفها الصافي سعيد 'بالمخجلة' والتي يراد دوما إخفائها هو ارتفاع نسب الأمية في السنوات الأخيرة وتراجع نسب التمدرس ،مشيرا إلى أنه لا توجد أي أرقام ثابتة اليوم في تونس حتى من حيث العدد الإجمالي للسكان على حد قوله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 35 ثانية

فقد مصابان بالتسمم بعد شرب عطر 'القوارص' الممزوج بالكحول في القيروان اليوم الثلاثاء بصرهما حسب ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ 38 دقيقة

أذنت النيابة العمومية بالمنستير اليوم الثلاثاء باصدار بطاقة ايداع بالسجن ضد أمّ من أجل الاعتداء بالعنف الشديد على طفل و اهمال شؤون قاصر ، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير و المهدية فريد بن جحا .

منذ 56 دقيقة

قررت ألمانيا تمديد العمل بقواعد التباعد الاجتماعي إلى غاية تاريخ 29 جوان القادم وفق ما أكده المتحدث باسم الحكومة الألمانية.

{}