الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

سياسية

الصغير الزكراوي :"قيس سعيد قوس يجب غلقه"

20 09:32 2022 ديسمبر
63a16d0ce137063a16d0ce1371.jpg
قال رئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس الصغير الزكراوي مسار رئيس الجمهورية انتهى ولم يعد يملك لا شرعية ولا مشروعية مضيفا "قيس سعيد قوس يجب غلقه"، على حدّ تعبيره

واعتبر الزكراوي، في تصريح لبرنامج في 60 دقيقة" على موجات ديوان أف أم، أن "السقوط كان مدويا وأن الانتخابات التشريعية فشلت فشلا ذريعا ونتائجها مخجلة".

وأشار إلى أن رئيس الجمهورية ليس لديه جرأة لمواجهة التونسيين لأنه انتهج مسارا فرديا وأحاديا أقصى منه الجميع واصفا التصويت "بالمخيب للآمال".

وأضاف الأستاذ في القانون الدستوري أن نسبة الإقبال الرسمية في الانتخابات التشريعية التي  بلغت 11.22 بالمائة غير منتظرة معربا عن استغرابه من صعود النتيجية من 8.8 بالمائة إلى 11.22 بالمائة.

وأوضح الصغير الزكراوي أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ليست مسؤولة عن نتائج الانتخابات محمّلا رئيس الجمهورية المسؤولية كاملة.

وتابع قوله "رئيس الدولة صار المشكل وصار عبئا على البلاد..والحل يجب أن يأتي من خارج منظومته" مشدّدا على أنه بإمكان المنظمات الوطنية والأحزاب الجلوس إلى طاولة الحوار والخروج بحكومة طوارئ اقتصادية.

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 4

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 4

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي