الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

فاميليا رمضان
برنامج صباحي متنوع يهتم بشؤون العائلة خاصة
تنشيط إيمان سكوحي
سياسية

العكرمي: "ما يُمارس في حقّ البلاد جريمة وأحذّر من تدخل أطراف أجنبية مستقبلا"

:تحديث 02 15:53 2021 مارس
العكرمي
قال الوزير السابق والناشط السياسي لزهر العكرمي، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس" الثلاثاء 2 مارس 2021، إن ما يُمارس اليوم في حقّ البلاد هو جريمة، معتبرا أن القرارات التي يتم اتخاذها غير ناجعة حيث وصفها بـ"الحولة".

وأضاف العكرمي، "أنه في حال تواصلت الجريمة بهذا المستوى السياسي، سنصل الى شراء الخبز والمحروقات من السوق السوداء"، محذّرا في السياق ذاته، من تدخّل أطراف أجنبية في الشأن المحلّي مستقبلا.

وأكّد أنه لم تعد هناك سياسة في تونس اليوم، موضّحا أن المسؤول السياسي يكون قادرا على رسم الأهداف الكبرى، قائلا في هذا السياق "إن مستوى رئيس الحكومة هشام المشيشي هو مستوى كاتب عام بلدية وأن تكوينه لا علاقة له بالمشاريع الكبرى والإصلاحات"، قائلا ملّي يقوم الصباح للي يرقد وهو يخمم باش يتنحّى ولا".

وقال إن رئيس الجمهورية قيس سعيد، ورئيس الحكومة هشام المشيشي، لن يتوصّلا إلى التفاهم ، ولن يكون هناك أفق للعودة إلى العمل المشترك على حدّ تقديره.

وتابع ضيف "هنا تونس"، أننا وصلنا اليوم إلى تشغيل جميع محركات تدمير البلاد من كل زاوية، وأن "الحكم يميل للفساد أكثر من أنه يميل للنظافة"، حسب توصيفه، ورأى ان الحلّ اليوم هو "تعبئة الرأي العام تجاه ما يحدث من اجرام في حق البلاد".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

تتواصل اليوم الجمعة التقلبات الجوية والأمطار المتفرقة والتي تكون مؤقتا رعدية حاضرة بالشمال والوسط، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ دقائق 10

يكون طقس اليوم في صفاقس ملائما لظهور سحب قليلة مع نزول أمطار خفيفة بعد الظهر

منذ دقيقة 15

دعت هيئة المهندسين المعماريين كافة المهندسين المعماريين من القطاعين العام والخاص إلى الدخول في إضراب عام مع التوقف عن ممارسة كل نشاط مهني لمدة شهر قابل للتمديد بداية من يوم 3 ماي 2021.

{}