الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

العياشي زمال: لائحة سحب الثقة من الغنوشي تجاوزت 109 امضاء(فيديو)

:تحديث 15 15:46 2021 أفريل
العياشي زمال وراشد الغنوشي
قال النائب بالبرلمان العياشي زمال خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج " هنا تونس" على موجات ديوان أف ام، إن لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي تجازت 109 امضاء بعد التحاق 8 نواب قلب تونس الذين أعربوا عن استعدادهم للامضاء عن اللائحة على حد قوله.

وأشار زمال الى النقاش الحالي يدور حول الشخص الذي سيخلف الغنوشي في رئاسة البرلمان في صورة مرور لائحة سحب الثقة، مبينا بأن هناك العديد من الأسماء المقترحة على غرار النائب الثاني لرئيس البرلمان طارق الفتيتي فضلا عن أسماء أخرى رفض الكشف عنها.

واعتبر زمال أن وجود راشد الغنوشي على رأس البرلمان لا يخدم صورة المجلس، مشيرا الى أن صورة الغنوشي سيئة جدا لدى المواطن التونسي.

وأضاف " ضيف "هنا تونس" الغنوشي لطالما كان منحازا لكتلته النيابية على حساب البرلمان وهو ما لا يخدم مصلحة تونس ومصلحة مجلس نواب الشعب.

ودعا المتحدث " راشد الغنوشي الى الاستقالة بشكل طواعي من أجل تجاوز مختلف الخلافات داخل البرلمان.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 43

أعلن وزير الزراعة الجزائري عبد الحميد حمداني، عن رفض شحنة 27 ألف طن من قمح الطحين الفرنسي لاعتبارها غير صالحة للاستهلاك، بعد العثور على حيوانين نافقين فيها.

منذ ساعة

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك اليوم الاربعاء، صورة من خارج أسوار أحد المعاهد الثانوية بتونس، لطابور طويل من الأولياء وهم بصدد انتظار خروج أبنائهم من أولى الاختبارات الكتابية لمناظرة البكالوريا لهذا العام.

منذ ساعتين

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

{}