الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

سياسية

الغنوشي : اللقاء مع سعيّد فتح مجالا أمام وفاقات كما قمنا بها مع السبسي ( فيديو)

:تحديث 26 09:40 2021 جوان
الغنوشي : اللقاء مع سعيّد فتح مجالا أمام وفاقات كما قمنا بها مع السبسي ( فيديو)
قال رئيس حركة النهضة و رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي أمس الجمعة في أول تصريح له عقب لقائه رئيس الجمهورية قيس سعيد بعد أشهر من الجفاء ، انه كان سيخرج في الاعلام ليبين ما وصفه بالأخطاء التي وقع فيها الرئيس من تعطيل للتحوير الوزاري و قانون المحكمة الدستورية' .

وأضاف الغنوشي أنه ترك الخروج الى الاعلام بعد أن عرضت عليه فكرة اللقاء مع الرئيس رغم أن الانتظارات في البلاد كانت واسعة جدا للاستماع لما كان سيقوله.

وتابع رئيس حركة النهضة قائلا  نحن نبحث عن وفاقات و مجالات للالتقاء مع من يخالفنا  واصفا لقائه مع رئيس الجمهورية بالايجابي مشيرا الى أنه كسر الجليد و فتح مجالا أمام وفاقات كما فتحنا وفاقات مع الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي ، وفق تعبيره.

ولفت الى أن هناك نخب تونسية بمخزونها الثقافي و علاقتها الداخلية و الخارجية تراهن على التقسيم و ضرب الحركة الاسلامية بأي خصم آخر .

وكان رئيس البرلمان راشد الغنوشي قرر تاجيل الحوار الصحفي الذي كان سيجريه يوم الثلاثاء المنقضي على قناة "حنبعل" الى وقت لاحق.

جدير بالذكر أن  رئيس الجمهورية قيس سعيد التقى  أمس رئيس البرلمان و رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بعد اشهر من الجفاء على وقع أزمة سياسية انطلقت مع قرار رئيس الحكومة اجراء تحوير وزاري صادقت عليه الكتل الداعمة للحكومة ولكن رئيس الجمهورية رفض قبول الوزراء الجدد لأداء اليمين أمامه بسبب ما اعتبره وجود شبهات فساد تلاحق بعضهم فيما لم يختم رئيس الجمهورية  قانون المحكمة الدستورية المنقح من البرلمان على خلفية تجاوز الاجل الدستوري لارساء هذه المحكمة ، وفق تعليله.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

وقّع وزراء الموارد المائية في كل من الجزائر وتونس وليبيا، بالعاصمة الجزائرية، على آلية للتشاور حول المياه الجوفية المشتركة في الصحراء الشمالية، وذلك تنفيذا لمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت رؤساء الدول الثلاث مؤخرا في تونس، ويتعلق الأمر بالمثلث الجغرافي الذي تلتقي فيه الحدود البرية بينها، والذي يحتوي على واحد من أكبر احتياطيات المياه الجوفية في العالم.

منذ ساعات 4

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أنه وبناء على الظهور الإعلامي للمدعو مبروك كورشيد عبر قناة إذاعية تبث برامجها بالتراب التونسي، تم التحري مع الممثل القانوني للإذاعة ومقدمة البرنامج لتحديد ما تضمنه البث من معلومات حول تواجده بالخارج ولترتيب الآثار القانونية في صورة وجود أفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي، مؤكدا أن الأبحاث لا تزال جارية في الموضوع.

منذ ساعات 4

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بمشكاة سلامة، رئيسة اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، سير عمل هذه اللجنة خاصة بعد الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي.