الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

القليبي: سلسلة من القوانين المرتقبة ستصدر في شكل مراسيم (فيديو)

:تحديث 24 14:35 2022 أوت
القليبي: سلسلة من القوانين المرتقبة ستصدر في شكل مراسيم
قالت أستاذة القانون الدستوري سلسبيل القليبي إن البناء المؤسساتي الذي جاء به الدستور الجديد يختلف جذريا على دستور 2014

وأضافت القليبي خلال حضورها في برنامج هنا تونس إنه تم التخلص من المؤسسات التي كانت قائمة في دستور 2014 فلم يعُد هناك برلمان ولا توجد حكومة كما كانت في حكومة 2014 لم يعد هناك مجلس أعلى للقضاء مشيرا إلى أن جل المؤسسات التي هي ضرورية لتسيير الشأن السياسي في الدولة غير قائمة وبقيت المؤسسة الوحيدة القائمة وهي رئاسة الجمهورية.

وأوضحت القليبي أن هناك سلسلة من النصوص القانونية المرتقبة والتي ستأخذ شكل المراسيم لأن القوانين التي تصدر عن هيئة جماعية منتخبة إثر نقاشات ومداولات وتبادل وجهات نظر للوصول إلى المشترك بينما المراسيم هي نصوص صادرة عن إرادة وحيدة في حيز زمني قصير في إشارة إلى رئيس الجمهورية.

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 5

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.