الأكثر مشاهدة

21 13:15 2021 جانفي

أفاد مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي عن دائرة ايطاليا، بأن السلطات الإيطالية دعت إلى تكوين لجنة مختصة من الخبراء بين تونس وإيطاليا لمعاينة نوعية النفايات التي تم جلبها إلى تونس، بعد تمسك الشركة الإيطالية بأنها قامت بتصدير نفايات بلاستيكية وليست نفايات منزلية ويأتي ذلك على خلفية تواصله مع السلطات الإيطالية لمعرفة ما ستؤول إليه النفايات بعد انقضاء الأجال المحددة والتي تنتهي يوم 23 جانفي 2021

على المباشر

El-Mundofoot
غرامكم الليغا الاسبانية الcalcio الايطالي .. التكتيك الاوروبي و champions league مالا حضروا رواحكم للBig Saturday .. كل سبت في الMondo Foot مع َوسيم جعبيري
تنشيط وسيم جعبيري
سياسية

الكيلاني : النهضة المسؤول الأوّل عن أوضاع البلاد المزرية (فيديو)

:تحديث 14 15:17 2021 جانفي
محمد الكيلاني
قال محمد الكيلاني، الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي،  في حوار لبرنامج "هنا تونس"، الخميس 14 جانفي 2021، رغم مرور 10 سنوات على ثورة الحرية والكرامة، فإن أوضاع البلاد لازالت مزرية.

وأردف أن نسبة الفقر قد ارتفعت حيث أن ثلث الشعب التونسي يعاني من الفقر ، هذا بالإضافة إلى ارتفاع معدّلات البطالة، كما أن السيادة الوطنية أصبحت "محلّ تعجّب"، والبلاد أصبحت مرتهنة للدوائر المالية العالمية على غرار صندوق النقد الدولي، كما أننا فقدنا الذاتية والاستقلالية وفق تعبيره ، قائلا في هذا الصدد "لقد بلغنا درجات من الفضائح".

واعتبر أن حركة النهضة هي المسؤول الأوّل عن الأوضاع التي تمر بها البلاد، لافتا إلى ضرورة محاسبتها على فترة حكمها منذ سنة 2011، إلى غاية اليوم.

وأشار إلى أن حركة النهضة هي التي كانت ماسكة بدواليب الدولة، مبينا ان من يملك الأغلبية في البرلمان فهو الحاكم الحقيقي في البلاد حسب قوله، مشيرا في ذات السياق إلى أنها هي العنصر الرئيسي الذي يحرّك اللعبة في الحزام السياسي لحكومة هشام المشيشي حاليا، مردفا بالقول "أحبّت أو كرهت فهي في الحكم "

ورأى ضيف "هنا تونس"،" أنه في حال أرادت النهضة التعديل من سياساتها وخياراتها في علاقة بالشعب التونسي، فعليها أن تراجع خياراتها الحالية، لأن هناك مصلحة بلاد قبل كل شيئ".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

حل مشكلة البطالة ببلادنا يمر عبر قراءة واقعية للمجتمع ولطموحات الشباب الثائر على الوضع وفى نفس الوقت مستعد لالقاء نفسه في قوارب الموت للوصول الى السواحل الايطالية في حين تتحدث بعض الجهات عن فرص شغل في قطاعات مختلفة تتجاوز المائة وخمسون الف لم تجد صدى لدى الشباب.

منذ دقيقة 34

يستقبل النادي الرياضي البنزرتي اليوم ضيفه النادي الصفاقسي لحساب الجولة التاسعة من البطولة انطلاقا من الواحدة بعد الظهر في ملعب أحمد البصيري ببنزرت

منذ دقيقة 36

أفاد وزير الصحة فوزى المهدي، في حوار لجريدة المغرب في عددها الصادر اليوم السبت 23 جانفي 2021، أنّ اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، قد اقترحت على رئيس الحكومة فرض حجر صحي شامل كل نهاية أسبوع، مشيرا إلى أن الحجر الشامل بمفهومه القديم لم يعد ناجعا أمام ارتفاع عدد الاصابات والوفيات.

{}