الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
سياسية

اللومي: سعيد أصبح يهدد القضاء 

:تحديث 27 14:08 2022 جانفي
عياض اللومي ، مجلس نواب الشعب
اقترح النائب المستقل عياض اللومي في مداخلته خلال الجلسة العامة الافتراضية لمجلس نواب الشعب المعلقة اختصاصاته والمنعقدة اليوم الخميس ان تبقى الجلسة العامة في حالة انعقاد دائم داعيا الى تركيز الأعمال على الاعداد لانتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة .

وأضاف اللومي أن البرلمان وأعضائه لم يخرقوا الدستور وكانوا رحيمين ومسالمين مع التجاوزات الدستورية التي اقترفها قيس سعيد فترة توليه الرئاسة موضحا أن شرعية البرلمان أكبر من شرعية ”المنقلب” في اشارة لرئيس الجمهورية قيس سعيد وفق قوله.

وقال اللومي عن سعيد ''إن المنقلب أداة في يد الثورة المضادة يعمل على ضرب المؤسسات الشرعية والدستورية وعلى رأسها البرلمان المنتخب '' وفق تقديره .

هذا وتساءل اللومي هل سيكون للبرلمان دور في انقاذ الوطن ؟ خاصة وأن تونس على حافة الانهيار التام من الناحية الاقتصادية والاجتماعية في ظل حكومة (حكومة بودن ) وصفها بالغير شرعية معتبرا أنها الاسوأ والأكثر فسادا وأنها ستؤدي بالبلاد الى الافلاس والخطر حسب تقديره .

كما عبّر اللومي عن تضامنه مع زملائه النواب وخاصة نورالدين البحيري الذي قال ''إنه محل اختطاف من طرف سلطة ما وصفه ''بالانقلاب'' دون وجه حق في اعتداء سافر على نواب الشعب والسلطة القضائية '' وفق قوله .

واعتبر اللومي أن رئيس الدولة قيس سعيد أصبح يهدد القضاء مشيرا الى أن ''اعتقال البحيري هو ضرب للقضاء وللمؤسسة البرلمانية وهي جريمة دولة مكتملة الأركان وفق قوله .

وللإشارة فقد انطلقت ظهر اليوم  الجلسة العامة الافتراضية لمجلس نواب الشعب المعلقة اختصاصاته بدعوة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي وذلك إحياء للذكرى الثامنة لختم دستور الجمهورية التونسية .

وكان رئيس الجمهورية قرر في 25 من جويلية  2021 تعليق اختصاصات مجلس نواب الشعب ورفع الحصانة عن نوابه واقرار جملة من الاجراءات الاستثنائية .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

قرّر مكتب مجلس نواب الشعب، اليوم الخميس، إحالة عدد من مشاريع القوانين إلى اللجان المختصّة وتوجيه 72 سؤالا كتابيّا من النواب إلى أعضاء الحكومة

منذ دقيقة 29

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الخميس بقصر قرطاج، سفير مملكة البحرين بتونس عبد العزيز محمد عبد الله العيد

منذ دقيقة 38

احتضنت العاصمة الإيطالية روما اليوم الخميس الاجتماع التنسيقي الدولي بحضور وزراء الداخلية في إيطاليا وتونس والجزائر وليبيا وعدد من المسؤولين الأمنيين ، وذلك لمناقشة التعاون حول مواضيع الحدود والهجرة غير النظامية