الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

الليل زاهي
الليل زاهي
تنشيط بولبابة بن صالح
سياسية

المحكمة الإدارية تصدر 11 حكما باتا ونهائيا تتعلق بالترشحات للرئاسية

:تحديث 30 18:44 2019 أوت
المحكمة الإدارية تصدر 11 حكما باتا ونهائيا تتعلق بالترشحات للرئاسية
أنهت الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية اليوم الجمعة 30 أوت 2019، البت في النزاعات المتعلقة بالطور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، وأصدرت 11 حكما باتا ونهائيا طبق القانون الانتخابي، من بينها نقض 4 أحكام من الطور الأول والقضاء من جديد بالرفض أصلا في خصوص 4 مترشحين كانت هيئة الانتخابات استأنفت قرارات المحكمة بشأنهم

وكانت الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية قررت إلغاء 4 قرارات رفض ترشح كانت قد أعلنت عنها هيئة الانتخابات، وأذنت لها بالتصحيح.
وتهم هذه القرارات الصحبي براهم ومحمد الهادى بن حسين والبحرى الجلاصى ومروان بن عمر.
كما أصدرت المحكمة وفق بلاغ لوحدة الاتصال والإعلام بالمحكمة الإدارية، حكمين (2) بالرفض شكلا، وخمسة أحكام (5) بالرفض أصلا.
وأفاد أنيس الجربوعي عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأنه طبقا لهذه الأحكام الباتة والنهائية يكون عدد المترشحين للانتخابات الرئاسية 26 مترشحا.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالنيابة السيدة سهام العيادي سترافق رحلة العودة بالمنصف خماخم من البنين الى تونس في طائرة عسكرية مجهزة بمعطات طبية

منذ دقائق 7

دعا المستشار لدى منظمة الصحة العالمية سهيل العلويني الاطارات الطبية وشبه الطبية إلى عدم الاستسلام امام ضعف الامكانيات بالمستشفيات في ظل انتشار فيروس كورونا.

منذ دقيقة 36

أعلنت وزارة التربية بأنها ستمكن الراغبين من الأساتذة من تأمين دروس لفائدة تلاميذ أقسام الباكالوريا وتلاميذ التاسعة أساسي بداية من يوم الاثنين القادم 26 أفريل وإلى غاية 30 من الشهر ذاته مع احترام قواعد السلامة توقيا من فيروس كورونا.

{}