الأكثر مشاهدة

16 09:51 2019 نوفمبر

تستعد مدينة توزر لاستقبال بوفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب عند افتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس و شمال أفريقيا ، وهو منتجع "أنانتارا توزر" الشهير.

على المباشر

سياسية

المحكمة الإدارية تصدر 11 حكما باتا ونهائيا تتعلق بالترشحات للرئاسية

:تحديث 30 18:44 2019 أوت
المحكمة الإدارية تصدر 11 حكما باتا ونهائيا تتعلق بالترشحات للرئاسية
أنهت الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية اليوم الجمعة 30 أوت 2019، البت في النزاعات المتعلقة بالطور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، وأصدرت 11 حكما باتا ونهائيا طبق القانون الانتخابي، من بينها نقض 4 أحكام من الطور الأول والقضاء من جديد بالرفض أصلا في خصوص 4 مترشحين كانت هيئة الانتخابات استأنفت قرارات المحكمة بشأنهم

وكانت الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية قررت إلغاء 4 قرارات رفض ترشح كانت قد أعلنت عنها هيئة الانتخابات، وأذنت لها بالتصحيح.
وتهم هذه القرارات الصحبي براهم ومحمد الهادى بن حسين والبحرى الجلاصى ومروان بن عمر.
كما أصدرت المحكمة وفق بلاغ لوحدة الاتصال والإعلام بالمحكمة الإدارية، حكمين (2) بالرفض شكلا، وخمسة أحكام (5) بالرفض أصلا.
وأفاد أنيس الجربوعي عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأنه طبقا لهذه الأحكام الباتة والنهائية يكون عدد المترشحين للانتخابات الرئاسية 26 مترشحا.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 30 دقيقة

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد عن ضبط شبان بميناء حلق الوادي من أجل اجتياز الحدود البحرية خلسة موضحة أن دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بتونس تمكنت في محيط الميناء التجاري بحلق الوادي من إيقاف 12 شابا كانوا يعتزمون التسلل إلى إحدى البواخر التجارية الراسية قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا.

منذ ساعة

قررت السلطات الروسية اليوم الاحد إطلاق سراح 3 سفن بحرية أوكرانية كانت محتجزة لديها منذ سنة تقريبا.

منذ ساعتين

أكدت متفقدة التربية المدنية والخبيرة لدى المعهد العربي لحقوق الإنسان إنصاف ڨمعون خلال الندوة الجهوية السادسة حولة التربية الجنسية بولاية المنستير انه تم إدراج التربية الجنسية في المناهج التربوية التونسية لأول مرة في العالم العربي لأطفال سنوات التحضيري الذين يبلغ أعمارهم 5 سنوات وللتلاميذ الذين بلغت أعمارهم 15 سنة من خلال إضافة أنشطة التربية الجنسية في 3 مواد وهي العربية و التربية المدنية وعلوم الحياة والأرض مشيرة إلى انه لن تكون التربية الجنسية فى مادة منفصلة عن باقي المواد المدرسية المعتمدة مشددة على ضرورة المحافظة على الثقافة العربية الإسلامية.

{}