الأكثر مشاهدة

07 19:47 2021 مارس

أثارت تدوينات نشرت عبر الحساب الشخصي لكمال بن خليل الناطق الرسمي السابق للنادي الإفريقي غضباً كبيراً في صفوف جماهير النادي الرياضي الصفاقسي

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
سياسية

المرزوقي: 'استقلال تونس لم يتحقق بصفة كلية'

:تحديث 20 20:23 2019 مارس
رئيس حزب حراك تونس الارادة
قال رئيس الجمهورية الأسبق ورئيس حزب حراك تونس الإرادة، محمد منصف المرزوقي، اليوم الأربعاء

قال رئيس الجمهورية الأسبق ورئيس حزب حراك تونس الإرادة، محمد منصف المرزوقي، اليوم الأربعاء، إن "مستقبل تونس خلال الخمسين سنة المقبلة سيتحدد في انتخابات 2019 وستوضع البلاد على السّكة"، وفق تعبيره.

واعتبر المرزوقي، الذي تولى رئاسة الجمهورية في فترة حكم الترويكا (2011-2014)، في تصريح إعلامي، أن استقلال تونس لم يتحقق بصفة كلية بل بصفة جزئية، وفق تعبيره، مؤكدا حرص حزبه على "تعزيز هذا الإستقلال وجعله استقلالا حقيقيا من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي والمائي والدوائي والطاقي".

ودعا المرزوقي منخرطي ومناصري حزبه، في اجتماع شعبي بمدينة القصرين بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 63 للاستقلال، إلى حسن اختيار من سيمثلهم في الفترة النيابية المقبلة، وحذرهم مما وصفه بـ 'الوعود الزائفة القديمة للأقلية الفاسدة"، التي قال إنها "دمرت الشعب وستعيد صياغة هذه الوعود من جديد للضحك على الشعب واستقطابه".

وأرجع الوضع السياسي والاقتصادي المتردي الذي تعيش على وقعه البلاد، إلى "السياسات الفاشلة للحكام الحاليين"، وأضاف في هذا الخصوص قوله " إذا أردت أن تعرف ماذا سيفعل شخص في العشر سنوات المقبلة أنظر ماذا فعل في السنوات العشر الماضية".

(وات )

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 44

تجمّع عدد من الأمنيين صباح اليوم الثلاثاء 9 مارس 2021 بساحة الحكومة بالقصبة للمطالبة باعادة النظر في تسوية المسار المهني والترفيع في منحة الخطر.

منذ دقيقة 50

شهدت سواحل القراطن من جزيرة قرقنة فجر اليوم الثلاثاء غرق مركب بحري كان يقل مجموعة من المهاجرين غير النظاميين حاملين لجنسيات دول افريقيا جنوب الصحراء وتمكنت على إثره وحدات مشتركة من الجيش والحرس البحري من من انتشال عدد من الجثث مع تواصل عملية الإنقاذ في عرض البحر وفق ما افاد به مصدر أمني مطلع لديوان اف ام.

منذ ساعة

تستأنف الدروس والإملاءات القرآنيّة بالجوامع والمساجد بداية من يوم الاثنين 15 مارس 2021، تحت إشراف الإدارات الجهوية للشؤون الدينية والواعظات والوعّاظ المحليّين وفق التراتيب والإجراءات المعمول بها بالنسبة لمثلها ، حسب ما أعلنت عنه وزارة الشؤون الدينية اليوم الثلاثاء 9 مارس 2021.

{}