الأكثر مشاهدة

09 11:53 2021 جوان

قال الوزير السابق كمال العيادي، إنه وبعد قرار مجلس القضاء العدلي بإنهاء إلحاق القضاة العدليين لدي أجهزة السلطة التنفيذية، يصبح التعيين الأخير علي رأس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قرارا غير قابل للتنفيذ وتصبح الإقالة أمرا واقعا على حد قوله.

على المباشر

Tapis Rouge
بعد القراية ، الخدمة ، الامبوتياج و الستراس ...enfin c’est samedi .. مالا allez s’ y وقيّت الtapis rouge مع رامي مكلين.. les clashs و les scoops و اخبار الفنانين .. كل سبت من 12 لل14 .. على ديوان fm مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط رامي مكلين
سياسية

المرزوقي: 'استقلال تونس لم يتحقق بصفة كلية'

:تحديث 20 20:23 2019 مارس
رئيس حزب حراك تونس الارادة
قال رئيس الجمهورية الأسبق ورئيس حزب حراك تونس الإرادة، محمد منصف المرزوقي، اليوم الأربعاء

قال رئيس الجمهورية الأسبق ورئيس حزب حراك تونس الإرادة، محمد منصف المرزوقي، اليوم الأربعاء، إن "مستقبل تونس خلال الخمسين سنة المقبلة سيتحدد في انتخابات 2019 وستوضع البلاد على السّكة"، وفق تعبيره.

واعتبر المرزوقي، الذي تولى رئاسة الجمهورية في فترة حكم الترويكا (2011-2014)، في تصريح إعلامي، أن استقلال تونس لم يتحقق بصفة كلية بل بصفة جزئية، وفق تعبيره، مؤكدا حرص حزبه على "تعزيز هذا الإستقلال وجعله استقلالا حقيقيا من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي والمائي والدوائي والطاقي".

ودعا المرزوقي منخرطي ومناصري حزبه، في اجتماع شعبي بمدينة القصرين بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 63 للاستقلال، إلى حسن اختيار من سيمثلهم في الفترة النيابية المقبلة، وحذرهم مما وصفه بـ 'الوعود الزائفة القديمة للأقلية الفاسدة"، التي قال إنها "دمرت الشعب وستعيد صياغة هذه الوعود من جديد للضحك على الشعب واستقطابه".

وأرجع الوضع السياسي والاقتصادي المتردي الذي تعيش على وقعه البلاد، إلى "السياسات الفاشلة للحكام الحاليين"، وأضاف في هذا الخصوص قوله " إذا أردت أن تعرف ماذا سيفعل شخص في العشر سنوات المقبلة أنظر ماذا فعل في السنوات العشر الماضية".

(وات )

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

دعا النائب عن حركة النهضة في البرلمان نور الدين البحيري في تدوينة له اليوم السبت على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك الى فتح بحث في تصريح رئيس هيئة مكافحة الفساد المقال عماد بوخريص حول انتهاء صلوحية 20الف جرعة من التلاقيح المضادة لكورونا واتلافها.

منذ دقائق 10

تمكنت، خلال الليلة الفاصلة بين يومي 10 و 11جوان 2021، وحدات تابعة لمنطقة الحرس الوطني بالمحرس من ولاية صفاقس من ضبط 15 شخصا كانوا يعتزمون المشاركة في إحدى عمليات إجتياز الحدود البحرية خلسة، وفق صفحة الناطق الرسسمي باسم الحرس الوطني

منذ دقيقة 11

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم عن موعد مبارتي الدور النصف النهائي من مسابقة كأس تونس لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 نسخة صالح بن يوسف

{}