الأكثر مشاهدة

23 21:30 2020 سبتمبر

أكد مساعد مدرب النادي الرياضي الصفاقسي أنيس بوجلبان أنه أكمل اليوم تجربته مع الفريق الذي أكمل بدوره موسمه الرياضي 2019/2020

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
سياسية

المرزوقي: 'استقلال تونس لم يتحقق بصفة كلية'

:تحديث 20 20:23 2019 مارس
رئيس حزب حراك تونس الارادة
قال رئيس الجمهورية الأسبق ورئيس حزب حراك تونس الإرادة، محمد منصف المرزوقي، اليوم الأربعاء

قال رئيس الجمهورية الأسبق ورئيس حزب حراك تونس الإرادة، محمد منصف المرزوقي، اليوم الأربعاء، إن "مستقبل تونس خلال الخمسين سنة المقبلة سيتحدد في انتخابات 2019 وستوضع البلاد على السّكة"، وفق تعبيره.

واعتبر المرزوقي، الذي تولى رئاسة الجمهورية في فترة حكم الترويكا (2011-2014)، في تصريح إعلامي، أن استقلال تونس لم يتحقق بصفة كلية بل بصفة جزئية، وفق تعبيره، مؤكدا حرص حزبه على "تعزيز هذا الإستقلال وجعله استقلالا حقيقيا من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي والمائي والدوائي والطاقي".

ودعا المرزوقي منخرطي ومناصري حزبه، في اجتماع شعبي بمدينة القصرين بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 63 للاستقلال، إلى حسن اختيار من سيمثلهم في الفترة النيابية المقبلة، وحذرهم مما وصفه بـ 'الوعود الزائفة القديمة للأقلية الفاسدة"، التي قال إنها "دمرت الشعب وستعيد صياغة هذه الوعود من جديد للضحك على الشعب واستقطابه".

وأرجع الوضع السياسي والاقتصادي المتردي الذي تعيش على وقعه البلاد، إلى "السياسات الفاشلة للحكام الحاليين"، وأضاف في هذا الخصوص قوله " إذا أردت أن تعرف ماذا سيفعل شخص في العشر سنوات المقبلة أنظر ماذا فعل في السنوات العشر الماضية".

(وات )

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 27 ثانية

تمكن أعوان مركز المحارزة بصفاقس الاسبوع الجاري من إلقاء القبض على إمرأة تعمل معينة منزلية بتهمة سرقة 70 الف دينار من صاحب المنزل الذي تعمل به وهو محاسب بشركة حسب ما أكده مصدر امني.

منذ 28 دقيقة

‎أكد المدير الجهوي للتجهيز بصفاقس رجب عرعود أن المقاول المكلف بإنجاز مشروع المكتبة الرقمية سيكون يوم 30 سبتمبر الجاري أمام خيارين إما استكمال المشروع في آجال مضبوطة أو فسخ العقد معه اثناء الجلسة المبرمجة مع الادارة العامة للبناءات العامة بوزارة التجهيز .

منذ 38 دقيقة

نددت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس في بيان لها اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 بفتح الحدود بقرار سياسي من الحكومة دون اتخاذ اجراءات صحية صارمة.

{}