الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

سياسية

المرزوقي: 'استقلال تونس لم يتحقق بصفة كلية'

:تحديث 20 20:23 2019 مارس
رئيس حزب حراك تونس الارادة
قال رئيس الجمهورية الأسبق ورئيس حزب حراك تونس الإرادة، محمد منصف المرزوقي، اليوم الأربعاء

قال رئيس الجمهورية الأسبق ورئيس حزب حراك تونس الإرادة، محمد منصف المرزوقي، اليوم الأربعاء، إن "مستقبل تونس خلال الخمسين سنة المقبلة سيتحدد في انتخابات 2019 وستوضع البلاد على السّكة"، وفق تعبيره.

واعتبر المرزوقي، الذي تولى رئاسة الجمهورية في فترة حكم الترويكا (2011-2014)، في تصريح إعلامي، أن استقلال تونس لم يتحقق بصفة كلية بل بصفة جزئية، وفق تعبيره، مؤكدا حرص حزبه على "تعزيز هذا الإستقلال وجعله استقلالا حقيقيا من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي والمائي والدوائي والطاقي".

ودعا المرزوقي منخرطي ومناصري حزبه، في اجتماع شعبي بمدينة القصرين بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 63 للاستقلال، إلى حسن اختيار من سيمثلهم في الفترة النيابية المقبلة، وحذرهم مما وصفه بـ 'الوعود الزائفة القديمة للأقلية الفاسدة"، التي قال إنها "دمرت الشعب وستعيد صياغة هذه الوعود من جديد للضحك على الشعب واستقطابه".

وأرجع الوضع السياسي والاقتصادي المتردي الذي تعيش على وقعه البلاد، إلى "السياسات الفاشلة للحكام الحاليين"، وأضاف في هذا الخصوص قوله " إذا أردت أن تعرف ماذا سيفعل شخص في العشر سنوات المقبلة أنظر ماذا فعل في السنوات العشر الماضية".

(وات )

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .