الأكثر مشاهدة

19 18:20 2019 جويلية

علمت ديوان اف ام ان المدرب الجديد للنادي الرياضي الصفاقسي المونتينغري نيبوتشا يوفوفيتش سيحل بصفاقس اواسط الأسبوع القادم بعد تتويجه بلقب الدوري العراقي مع نادي الشرطة

على المباشر

سياسية

المرزوقي: 'استقلال تونس لم يتحقق بصفة كلية'

:تحديث 20 20:23 2019 مارس
رئيس حزب حراك تونس الارادة
قال رئيس الجمهورية الأسبق ورئيس حزب حراك تونس الإرادة، محمد منصف المرزوقي، اليوم الأربعاء

قال رئيس الجمهورية الأسبق ورئيس حزب حراك تونس الإرادة، محمد منصف المرزوقي، اليوم الأربعاء، إن "مستقبل تونس خلال الخمسين سنة المقبلة سيتحدد في انتخابات 2019 وستوضع البلاد على السّكة"، وفق تعبيره.

واعتبر المرزوقي، الذي تولى رئاسة الجمهورية في فترة حكم الترويكا (2011-2014)، في تصريح إعلامي، أن استقلال تونس لم يتحقق بصفة كلية بل بصفة جزئية، وفق تعبيره، مؤكدا حرص حزبه على "تعزيز هذا الإستقلال وجعله استقلالا حقيقيا من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي والمائي والدوائي والطاقي".

ودعا المرزوقي منخرطي ومناصري حزبه، في اجتماع شعبي بمدينة القصرين بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 63 للاستقلال، إلى حسن اختيار من سيمثلهم في الفترة النيابية المقبلة، وحذرهم مما وصفه بـ 'الوعود الزائفة القديمة للأقلية الفاسدة"، التي قال إنها "دمرت الشعب وستعيد صياغة هذه الوعود من جديد للضحك على الشعب واستقطابه".

وأرجع الوضع السياسي والاقتصادي المتردي الذي تعيش على وقعه البلاد، إلى "السياسات الفاشلة للحكام الحاليين"، وأضاف في هذا الخصوص قوله " إذا أردت أن تعرف ماذا سيفعل شخص في العشر سنوات المقبلة أنظر ماذا فعل في السنوات العشر الماضية".

(وات )

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 47 دقيقة

أفادت وسائل إعلام ألمانية بأن شركة الخطوط الجوية "لوفتهانزا" قررت اليوم السبت 20 جويلية 2019 وقف جميع رحلاتها الجوية إلى القاهرة على الفور "لأسباب أمنية".

منذ ساعة

المكتب التنفيذي لحركة النهضة قرّر ترشيح رئيس الحركة، راشد الغنوشي، لترأس قائمة الحزب عن الدائرة الانتخابية بتونس 1 لخوض غمار الانتخابات التشريعية المقبلة

منذ ساعتين

السلطات السعودية أفرجت عن ناقلة النفط الإيرانية "Happiness 1" التي أصابها عطل فني في أواخر أفريل الماضي وكانت متوقفة في ميناء جدة لإصلاحها وفق ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية.

{}