الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
سياسية

المرزوقي: الإسلام ليس كرة قدم لكي تتقاذفه الأطراف السياسية في فرنسا

04 13:47 2020 نوفمبر
المنصف المرزوقي
قال رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي، في مداخلة على قناة الجزيرة، إن الاسلام ليس كرة قدم لكي تتقاذفه الأطراف السياسية في فرنسا لتسجيل أهداف ضد بعضها البعض، وذلك في تعليقه على ما يقع في فرنسا في الآونة الأخيرة من جدل حول الاسلام والمسلمين وما رافقها من حملة مقاطعة للمنتجات الفرنسية تنديدا بموقف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون من الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد التي اعتبر أنها تدخل في اطار حرية التعبير.

وشدد المرزوقي في مداخلته  على أن "الاختباء وراء حرية الرأي التعبير أمر لم يعد مقبولا ويجب أن ينتهي."

وتابع  المرزوقي  بالقول" نحن الآن أمام قضية سياسية فاليمين المتطرف ورط فرنسا وورط المسلمين معه أيضا ويجب الآن الخروج بأقل التكاليف خاصة في ظل جائحة كورونا وما تفرضه من تحديات على جميع الدول.

واعتبر المرزوقي أن ما وقع منذ البداية يدخل في اطار حرب انتخابية سابقة لاوانها دخل فيها ماكرون بحسب قوله.

وأضاف المنصف المرزوقي " يبدو أن الدرس وصل حاليا وتمت عملية المراجعة من قبل ماكرون  الذي أدرك خطورة المسألة التي أقدم عليها.

وكان ماكرون قد صرح في وقت سابق عقب عملية قطع رأس المعلم الفرنسي صامويل باتي في إحدى ضواحي باريس بعدما عرض رسوما كاريكاتورية تتناول الرسول محمد في درس عن حرية التعبير بأن فرنسا "لن تتخلى عن الرسوم الكاريكاتورية".  وتم عرض الرسوم في وقت لاحق على مبان حكومية في فرنسا، مما أثار ضجة في العالم العربي.

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أمر قضاة محكمة العدل الدولية الكيان المحتل بالإجماع باتخاذ كل الإجراءات الضرورية والفاعلة لضمان دخول إمدادات الغذاء الأساسية لسكان غزة دون تأخير

منذ ساعات 7

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 7

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية