الأكثر مشاهدة

17 21:32 2022 جانفي

قال الإعلامي زهير الجيس، بعد نشره لمحادثات بينه وبين نقيب بالحرس الوطني، الذي عثر على جثته مشنوقا، "أنا في خطر ولن انتحر.." مطالبا النيابة العمومية بحمايتيه إلى غاية انتهاء التحقيق في الملف

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
سياسية

المرزوقي: "لا أستغرب الإجراءات التي أعلن عنها المنقلب ضدّي"

:تحديث 14 20:59 2021 أكتوبر
المنصف المرزوقي
أفاد الرئيس الاسبق المنصف المرزوقي بأنه منذ ما وصفه بانقلاب 25 جويلية وهو مجنّد لقضية عودة الشرعية وانهاء الانقلاب ودعم القوى الوطنية التي تتحرك على الأرض مع تفادي الظهور معها رفعا لكل تأويل عن توظيف وركوب على الأحداث والإعداد للعودة للسلطة وفق قوله.

وأضاف المرزوقي في تدوينة نشرها مساء اليوم الخميس قائلا :''منذ انقلاب 25 جويلية وأنا لا أكف عن الترديد لأعداء وأصدقاء تونس لا تتدخلوا في شؤوننا بأي دعم مباشر أو غير مباشر للانقلاب لأنه سيكون طعنة في ظهر الديمقراطية التونسية الوليدة وبالتالي ضدّ مصلحة الشعب التونسي مضيفا :''لا أستغرب إذن الإجراءات التي أعلن عنها المنقلب ضدّي هذا اليوم'' حسب تعبيره.

هذا وقال المرزوقي : ''وفي كل الحالات بما أنني لا اعترف بقيس سعيد رئيسا شرعيا لتونس وبما أن الحكومة التي عينها غير شرعية لأنها لم تحظى بثقة برلمان جمّده المنقلب في مخالفة صريحة للدستورفإنني اعتبر نفسي غير معني بأي قرار يصدر من هذه السلطات غير الشرعية حسب تقديره .
 

وفيما يلي نص التدوينة كاملة :


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

انتقدت حركة الشعب في بيان لها، الغياب الكلي لممثلي الأحزاب السياسية في مجمل البرامج التلفزيّة الحواريّة التي تقدمها التلفزة الوطنية.

منذ دقيقة 27

يحتضن ملعب دجابوما بدوالا مواجهة تكسير عظام بين الجزائر و كوت ديفوار بداية من الساعة 17.00 لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة ضمن منافسات كان الكاميرون 2021

منذ ساعة

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الخميس، عن تسجيل 14 حالة وفاة و12698 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 18 جانفي الجاري.

{}