الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

المرزوقي يدعو الى استنفار الجيش و الأمن لفرض كل قرارات الدولة بكل حزم ( فيديو)

:تحديث 17 20:00 2021 أفريل
المرزوقي يدعو الى استنفار الجيش و الأمن لفرض كل قرارات الدولة بكل حزم ( فيديو)
قال رئيس الجمهورية الأسبق محمد المنصف المرزوقي في شريط فيديو بثه اليوم السبت على صفحته الرسمية بالفايسبوك ان الوضع الوبائي الذي تمر به تونس يتطلب اعلان حالة الطوارئ القصوى و الابقاء على المجلس الأمن القومي في حالة انعقاد مفتوح الى نهاية الأزمة.

وشدد المرزوقي على أنه لا وقت حاليا للخصومات السياسية حول الصلاحيات و الدستور ... داعيا الى أن يكون الرؤساء الثلاث على قلب رجل واحد لمواجهة هذه الموجة الخطيرة من الجائحة التي تضرب تونس.

ودعا الى الحاق اللجنة العلمية بمجلس الأمن القومي و أن تكون لهذه اللجنة الكلمة الأولى و الأخيرة بعيدا عن أي مزايدة لأن المسألة مسألة حياة أو موت ' بالاضافة الى استنفار الجيش و الأمن لفرض كل قرارات الدولة  بكل حزم أمام الاستهانة بها و اخذ القرارات الحاسمة لوقف الوباء ...

وطالب المرزوقي بدعم الفئات المتضررة من جائحة كورونا مبديا دعمه لاحداث صندوق تحت اشراف المجتمع المدني و الحكومة لجمع التبرعات لهذه الفئات المتضررة .

وعبر عن استعداده للذهاب الى أبعد نقطة في الجمهورية للمساهمة كطبيب في المجهود الوطني لانجاح حملة التلقيح داعيا الأطباء و الممرضين و الصيادلة المتقاعدين الى المساهمة في انجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أفادت تقارير إعلامية، مساء الأحد، بنجاح فريق البحث والإنقاذ في تم تحديد مكان حادثة مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

منذ ساعة

أفادت وكالة «إرنا» بأن مروحية، تحمل على متنها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرّضت لـ«هبوط صعب» في منطقة جبلية قرب مدينة تبريز.

منذ ساعة

أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية ان تشكيلة نادي نانت الفرنسي ستعرف غياب المهاجم الاول للفريق مصطفى محمد