الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

قال القيادي في حركة الشعب و رئيس لجنة الإصلاح الإداري و مقاومة الفساد في البرلمان بدر الدين القمودي لديوان أف أم اليوم الخميس انه على رجال الأعمال الذين استفادوا من المال العمومي دون وجه حق التقدم للمحاسبة من أجل انهاء هذا الملف و طيه .

على المباشر

A La Page
الفن والثقافة هوما الي عليهم اخبارنا مهرجانات عروض فنية مسرحيات وكل جديد تكونوا فيه In مع مديحة التريكي في a la page
تنشيط مديحة التريكي
سياسية

المرزوقي يدعو الى استنفار الجيش و الأمن لفرض كل قرارات الدولة بكل حزم ( فيديو)

:تحديث 17 21:00 2021 أفريل
المرزوقي يدعو الى استنفار الجيش و الأمن لفرض كل قرارات الدولة بكل حزم ( فيديو)
قال رئيس الجمهورية الأسبق محمد المنصف المرزوقي في شريط فيديو بثه اليوم السبت على صفحته الرسمية بالفايسبوك ان الوضع الوبائي الذي تمر به تونس يتطلب اعلان حالة الطوارئ القصوى و الابقاء على المجلس الأمن القومي في حالة انعقاد مفتوح الى نهاية الأزمة.

وشدد المرزوقي على أنه لا وقت حاليا للخصومات السياسية حول الصلاحيات و الدستور ... داعيا الى أن يكون الرؤساء الثلاث على قلب رجل واحد لمواجهة هذه الموجة الخطيرة من الجائحة التي تضرب تونس.

ودعا الى الحاق اللجنة العلمية بمجلس الأمن القومي و أن تكون لهذه اللجنة الكلمة الأولى و الأخيرة بعيدا عن أي مزايدة لأن المسألة مسألة حياة أو موت ' بالاضافة الى استنفار الجيش و الأمن لفرض كل قرارات الدولة  بكل حزم أمام الاستهانة بها و اخذ القرارات الحاسمة لوقف الوباء ...

وطالب المرزوقي بدعم الفئات المتضررة من جائحة كورونا مبديا دعمه لاحداث صندوق تحت اشراف المجتمع المدني و الحكومة لجمع التبرعات لهذه الفئات المتضررة .

وعبر عن استعداده للذهاب الى أبعد نقطة في الجمهورية للمساهمة كطبيب في المجهود الوطني لانجاح حملة التلقيح داعيا الأطباء و الممرضين و الصيادلة المتقاعدين الى المساهمة في انجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

سلمت الولايات المتحدة الأمريكية تونس اليوم الجمعة، 1 مليون جرعة من لقاح "موديرنا" المضاد لكورونا، عبر مبادرة "كوفاكس" العالمية، وذلك في اطار مساندة الشعب التونسي على مجابهة جائحة كوفيد 19.

منذ دقائق 6

علمت ديوان أف آم بأن الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قامت بإمضاء عديد العقود مع لاعبيها في الفترة الأخيرة في إنتظار تفعيلها والإعلان عنها بصفة رسمية

منذ دقائق 8

 أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، الجمعة، أنه تقرر ضبط تاريخ انطلاق الدورة الصيفية لموسم التخفيضات بداية من 5 أوت 2021 ليمتد طيلة ستة أسابيع بداية من تاريخ انطلاقه إلى غاية 16 سبتمبر 2021.

{}