الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

الليل زاهي
الليل زاهي
تنشيط بولبابة بن صالح
سياسية

المرزوقي يدعو الى استنفار الجيش و الأمن لفرض كل قرارات الدولة بكل حزم ( فيديو)

:تحديث 17 21:00 2021 أفريل
المرزوقي يدعو الى استنفار الجيش و الأمن لفرض كل قرارات الدولة بكل حزم ( فيديو)
قال رئيس الجمهورية الأسبق محمد المنصف المرزوقي في شريط فيديو بثه اليوم السبت على صفحته الرسمية بالفايسبوك ان الوضع الوبائي الذي تمر به تونس يتطلب اعلان حالة الطوارئ القصوى و الابقاء على المجلس الأمن القومي في حالة انعقاد مفتوح الى نهاية الأزمة.

وشدد المرزوقي على أنه لا وقت حاليا للخصومات السياسية حول الصلاحيات و الدستور ... داعيا الى أن يكون الرؤساء الثلاث على قلب رجل واحد لمواجهة هذه الموجة الخطيرة من الجائحة التي تضرب تونس.

ودعا الى الحاق اللجنة العلمية بمجلس الأمن القومي و أن تكون لهذه اللجنة الكلمة الأولى و الأخيرة بعيدا عن أي مزايدة لأن المسألة مسألة حياة أو موت ' بالاضافة الى استنفار الجيش و الأمن لفرض كل قرارات الدولة  بكل حزم أمام الاستهانة بها و اخذ القرارات الحاسمة لوقف الوباء ...

وطالب المرزوقي بدعم الفئات المتضررة من جائحة كورونا مبديا دعمه لاحداث صندوق تحت اشراف المجتمع المدني و الحكومة لجمع التبرعات لهذه الفئات المتضررة .

وعبر عن استعداده للذهاب الى أبعد نقطة في الجمهورية للمساهمة كطبيب في المجهود الوطني لانجاح حملة التلقيح داعيا الأطباء و الممرضين و الصيادلة المتقاعدين الى المساهمة في انجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس، 39 وفاة و1024 اصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك على إثر صدور نتائج 5803 تحليلا مخبريا وفق بلاغ وزارة الصحة

منذ ساعة

أعلنت رئاسة الحكومة في بلاغ لها اليوم الاثنين 10 ماي 2021، أنّه بمناسبة عيد الفطر سيتم تمتيع أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية بـ3 أيام عطلة، وذلك أيام الأربعاء والخميس والجمعة 12 و13 و14 ماي 2021.

منذ ساعة

نفى مصدر من رئاسة الجمهورية للديوان اف ام، الاثنين 10 ماي 2021، ما يتم تداوله بخصوص اخفاق مجلس الأمن في التوصل إلى بيان للجلسة حول فلسطين.

{}