الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

سياسية

المغزاوي: محاولات للالتفاف على قانون تجريم التطبيع ونحمل المسؤولية لرئيس الجمهورية

:تحديث 12 13:14 2024 مارس
المغزاوي: محاولات للالتفاف على قانون التجريم ونحمل المسؤولية لرئيس الجمهورية
أكد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، أن رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة قد تعسّف على قانون تجريم التطبيع وداس عليه.

وأضاف المغزاوي، لدى حضوره اليوم الثلاثاء 12 مارس في برنامج "هنا تونس"، أن هناك محاولات للالتفاف على القانون حيث أن رئيس البرلمان كان يعتقد أن الحرب على غزة ستتوقف لذلك سعى لعدم تمرير القانون.

وتابع أن حركة الشعب، ليست رافضة لأي مقترح جديد يُجرّم التطبيع ولكن هناك مسألة مبدئية وهي صدق النوايا، معتبرا أن الالتفاف الذي حدث بخصوص قانون تجريم التطبيع بالإمكان أن يتكرر مع مسائل أخرى.

وقال 'نرفض اللف والدوران في المسائل المبدئية'، محملا رئيس الجمهورية المسؤولية، مؤكدا أنهم يحترمون الموقف الصريح للدولة التونسية حيث كان بالإمكان ان تعلن صراحة أنها غير قادرة على تحمل موضوع تجريم التطبيع وأنها تتعرض لضغوطات.

وأشار 'ضيف هنا تونس' في سياق متصل، إلى  أن رئيس البرلمان سابقا محمد الناصر كان قد أبلغهم بتعرضهم لضغوطات من سفير ألمانيا في وقت سابق بسبب قانون تجريم التطبيع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ ساعات 4

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ ساعات 4

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي