الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 8

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
سياسية

المكي: لا يمكن أن نصمت وشعبنا يقف في طوابير طويلة من أجل الخبز

:تحديث 18 09:32 2023 أوت
المكي: لا يمكن أن نصمت وشعبنا يقف في طوابير طويلة من أجل الخبز
تساءل القيادي في حركة الشعب ،هيكل المكي، عن رؤية رئيس الحكومة الجديد أحمد الحشاني، وتصوره، قائلا "انجموا نعرفوا شنية برنامج رئيس الحكومة الّي جاي بيه؟"

وأكّد المكي، لدى حضوره اليوم الجمعة 18 أوت في برنامج "صباح الديوان"، أن المجتمعات والدول تقودها الأحزاب في مختلف انحاء العالم، لان دور الأحزاب يبقى هو الدور المحدد، وفق تعبيره.

وتابع أنه في حال خانت الأحزاب شعبها لا يعني ان كل الأحزاب في خانة واحدة، مشيرا الى أن هناك جبهة حقيقية كان لها دورها في مسار 25 جويلية، وهي التي أزاحت إدارة الاخوان من الحكم ولها برامجها.

وشدد على ان تونس اليوم في حاجة إلى كل قواها الوطنية من أجل الانطلاق إلى آفاق أفضل، وليس في حاجة إلى شخص واحد أو حزب واحد، معتبرا أن الحكومة السياسية هي حكومة البرنامج وقادرة على ان يكون لها تصورا استراتيجيا في إدارة الشأن العام.

وأردف قائلا، "سنساند الرئيس بكل رجولة وسنعارضه بكل شرف ومحكنا في ذلك مصلحة شعبنا" وفق تعبيره.

وأضاف ضيف "صباح الديوان"، أن حركة الشعب لا يمكن أن تصمت وشعبنا يقف في طوابير طويلة من أجل الخبز، قائلا "نحن نعتبر أنفسنا ضمير 25 جويلية مع قوى ومنظمات وطنية أخرى".

وأوضح أنهم يريدون مشاركة رئيس الجمهورية في قيادة البلاد، وذلك ليس عن طريق المناصب رغم ان ذلك ليس عيبا وفق قوله، مضيفا أنهم يرفضون من جهة أخرى أن تكون التعيينات بعيدة عن الكفاءاة وعن التصورات للشأن العام.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

اكتشفت المصالح الفلاحية بولاية القصرين ، اليوم الخميس، أول بؤرة للحشرة القرمزية بالمنطقة السكنية « الكدية الحمراء » في معتمدية القصرين الشمالية على مساحة تقدر ب 2000 متر مربع لدى مربي أغنام له سياج من التين الشوكي

منذ دقيقة 45

أفاد رئيس لجنة الدفاع و الأمن و القوات الحاملة للسلاح بمجلس نواب الشعب، عادل ضياف، في مداخلة له مساء اليوم الخميس، في برنامج "في 60 دقيقة"، بأن وفدا برلمانيا سيزور غدا الجمعة، معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس

منذ ساعة

تعرض مهاجم النادي الإفريقي النيجيري كينغسلاي ايدو لإصابة عضلية في مواجهة النجم الساحلي الأخيرة