الأكثر مشاهدة

01 07:41 2020 ديسمبر

أبرز الأخبار الوطنية و الدولية ليوم الاثنين 30 نوفمبر 2020

على المباشر

سياسية

المكي : متى ينتهي العار ...بلد ينتج الفسفاط يضطر اليوم لاستيراده

27 09:51 2020 أكتوبر
المكي : متى ينتهي العار ...بلد ينتج الفسفاط يضطر اليوم لاستيراده
طالب القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي في تدوينة له مساء أمس الاثنين

على صفحتنه الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك بانهاء ما وصفه بالعار في اشارة منه الى استيراد تونس 60 ألف طن من مشتقات الفسفاط لانقاذ الموسم الفلاحي رغم كونها دولة منتجة و مصدرة لهذه المادة.

وقال المكي في تدوينته : 'في بلد ينتج ويصدر الفسفاط ومشتقاته، نضطر لاستيراد 60 الف طن من مشتقات الفسفاط لتزويد الموسم الفلاحي' .

وكانت وزيرة الفلاحة عاقصة البحري قالت خلال جلسة حوار مع الحكومة في البرلمان أمس الاثنين ان تونس أنّه تم الاتفاق مع المجمع الكيميائي التونسي بدعم من وزارة المالية على استيراد 60 ألف طن من الأمونيتر على ثلاث دفعات بداية من شهر نوفمبرالقادم  وذلك بعد أن شهدت نقصا في السوق المحلية بسبب أزمة كوفيد والاحتجاجات الاجتماعية بالمجمع الكيمائي والحوض المنجمي.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

اتهمت الرئيسة السابقة لهيئة الحقيقة و الكرامة سهام بن سدرين خلال استضافتها أمس في قناة ' أم تونيزيا' رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بالفساد و تلقي أموال من الامارات العربية المتحدة أدت الى صعودها في الانتخابات.

منذ دقيقة 31

طلبت حركة مشروع تونس في بيان لها اليوم الجمعة من وزير الصحة تحمل مسؤولياته تجاه الوضع المزري في مستشفيات الصحة العمومية أو استخلاص النتائج بالاستقالة وذلك بعد وفاة طبيب شاب في مستشفى جندوبة جراء سقوط مصعد معطل به من الطابق الخامس للمستشفى.

منذ ساعة

أعلنت منظمة الأطباء الشبان في بيان لها اليوم الجمعة عن اقرار مبدأ الاضراب العام الحضوري لكافة الطلبة، الأطباء الداخليين والمقيمين في الطب، مع إيقاف كل الأنشطة الإستشفائية وذلك بعد وفاة طبيب شاب سقط به مصعد معطل في مستشفى جندوبة أمس.

{}