الأكثر مشاهدة

24 21:27 2021 فيفري

سجلت تونس، بتاريخ 24 فيفري 2021، 26 وفاة و 662 إصابة جديدة بكورونا و2127 حالة تعافي من الوباء ، حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء

على المباشر

سياسية

المكّي بعد تصريحات الهاروني: "التواجد على الميدان يجب أن يكون لأجهزة الدولة دون أي شريك"

:تحديث 21 14:09 2021 جانفي
المكي
أكّد القيادي في حركة النهضة ووزير الصحة السابق، عبد اللطيف المكّي، في تدوينة على صفحته الرسمية على الفيسبوك، الخميس 21 جانفي 2021، "أن الحركة تعترف بحق التظاهر والإحتجاج السلمي حول أي موضوع وهذا أصل من أصول الديمقراطية ولن يكون يوما محل جدل أو تردد أو مراجعة".

وأوضح، "أنه على الميدان التواجد والعمل لا يكون إلا لأجهزة الدولة دون أي شريك ما عدى منظومات التأمين الذاتي المتواجدة بصورة قانونية والتي هي بطبعها جزء من النسيج الأمني".

ولفت المكي إلى أن "الحركة تساند سياسيا ومعنويا وبرلمانيا أجهزة إنفاذ القانون ضد كل اصناف انتهاك القانون، مساندة يمليها الواجب الوطني على الجميع بما في ذلك المحتجين السلميين."

يشار إلى أن رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني، كان قد دعا لدى استضافته في قناة الزيتونة، مساء أمس الأربعاء أبناء الحركة، إلى النزول إلى الشارع وحماية الممتلكات الخاصة والعامة، من "عمليات التخريب" التي شهدتها عدّة مناطق في تونس، وهو ما أثار العديد من الانتقادات وردود الأفعال.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 30

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي مساء اليوم الأحد بان الوضع الجوي آخر هذه الليلة وصباح الغد الاثنين، يكون ملائما لظهور ضباب محليا كثيف بالشمال والمناطق الشرقية.

منذ ساعة

أعلن نقيب المهن التمثيلية المصرية أشرف زكي مساء اليوم الاحد وفاة الفنانة أحلام الجريتلي عن عمر يناهز 73 عامًا، بعد تعرضها لأزمة قلبية.

منذ ساعة

أكد الفنان سامي اللجمي انه سيقدم مطالب إلى كل من رئاسة الحكومة ووالي تونس و شيخة مدينة تونس ووالية سوسة ورئيس بلدية سوسة قصد الحصول على ترخيص يتم بموجبه تقديم عرض " الزيارة " للعموم بصفة مجانية بكل من ساحة الشهداء سوسة بنفس المكان الذي شهد الوقفة الاحتجاجية للحزب الدستوري الحر وعرض ثان بشارع محمد الخامس بالعاصمة الذي شهد المسيرة التي نظمها حزب حركة النهضة يوم أمس.

{}