الأكثر مشاهدة

27 06:16 2021 فيفري

أبرز أخبار صفاقس ليوم أمس الجمعة 26 فيفري 2021

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
سياسية

النائب مجدي كرباعي: 23 جانفي آخر أجل لارجاع النفايات الايطالية

21 13:15 2021 جانفي
.
أفاد مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي عن دائرة ايطاليا، بأن السلطات الإيطالية دعت إلى تكوين لجنة مختصة من الخبراء بين تونس وإيطاليا لمعاينة نوعية النفايات التي تم جلبها إلى تونس، بعد تمسك الشركة الإيطالية بأنها قامت بتصدير نفايات بلاستيكية وليست نفايات منزلية ويأتي ذلك على خلفية تواصله مع السلطات الإيطالية لمعرفة ما ستؤول إليه النفايات بعد انقضاء الأجال المحددة والتي تنتهي يوم 23 جانفي 2021

وأكّد الكرباعي، في تدوينة نشرها على حسابه في "الفايسبوك" اليوم 21 جانفي 2021، على أهمية فتح قنوات ديبلوماسية للتعاون بين البلدين في تكوين لجنة الخبراء، مشيرا إلى إمكانية تمديد الآجال إلى حين صدور الاختبارات النهائية لنوعية النفايات.

وقال إنه "لم يبقى الا على السلطات التونسية التحرك في هذا المنحى محمّلا المسؤولية للجميع.

يذكر أن المنتدى  التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، كان قد دعا الرئاسات الثلاث والدبلوماسية التونسية للتدخل العاجل من أجل حمل الجانب الايطالي على قبول إعادة تصدير نفاياته خاصة وهو الممضي على نفس الاتفاقية التي تنص المادة الثامنة منها على أنه "على دولة التصدير وأي طرف عدم الاعتراض على إرجاع النفايات" مذكرا أن وزارة البيئة راسلت نظيرتها الإيطالية بشأن هذه النفايات بتاريخ 23 أكتوبر الفارط.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أكد ممثل المعهد الوطني للتراث بصفاقس عمار عثمان ان الموقع الاثري بطينة يمتد على حوالي 83 هكتارا وهو يمثل مدينة رومانية تحتوي على العديد من المعالم الأثرية القيمة والتاريخية الا انه لم يتم تثمين واستخراج سوى 10 بالمائة من هذا الموقع وذلك بسبب نقص الإمكانيات المادية واللوجستية.

منذ دقيقة 25

اعتبر القيادي في حركة تحيا تونس مروان فلفال خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس ' على موجات ديوان أف أم أنه لا فائدة من مواصلة تطبيق الاجراءات الحكومية المتعلقة بمنع التنقل بين الولايات و تقييد التجمعات و فرض التباعد الاجتماعي وذلك بعد مسيرة النهضة يوم السبت المنقضي.

منذ ساعة

أصدرت محكمة فرنسية، اليوم الاثنين، حكما يدين رئيس البلاد الأسبق، نيكولا ساركوزي، بالسجن ثلاث سنوات، اثنتان منها مع وقف التنفيذ، وذلك عقب إدانته بتهم فساد.

{}